Menu
15:06قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطناً في الضفة الغربية
15:05وفاة و5 إصابات بـ 7 حوادث سير خلال 24 ساعة الماضية في القطاع
15:03نقابة المحاميين الأميركيين تطالب إدارة بايدن بإعادة السفارة إلى "تل أبيب"
15:01حماس: السلوك العدواني المستمر ضد أهالي حي الشيخ جراح يتطلب تصعيد المواجهة
15:00دعوات استيطانية لاقتحام المسجد الأقصى في 28 رمضان
14:58كيف ردت فتح على دعوة ابن جاسم لعباس بترك السلطة؟
14:55إصابة 20 مواطناً واعتقال فتاة وشابين خلال مواجهات بالشيخ جراح
14:42صحيفة عبرية: سلسلة أحداث متوقعة قد تدفع لتجدد المواجهات بالقدس
14:13الاحتلال ينفذ عملية واسعة في عقربا وترمسعيا ويمنع أداء صلاة الفجر
14:12أسعار الذهب في أسواق فلسطين اليوم
14:11حالة الطقس: أجواء حارة وجافة
14:10أسعار صرف العملات في غزة اليوم
16:43لجان المقاومة : تبارك العملية البطولية في حاجز زعتره جنوب نابلس التي جاءت رداً عاجلا على الاعتداءات الصهيونية في القدس المحتلة.
16:40نتنياهو يعلن تنازله عن السنة الأولى كرئيس للحكومة لصالح بينت
16:39عباس يصدر مرسومًا بإعلان حالة الطوارئ لثلاثين يومًا

كيف ردت فتح على دعوة ابن جاسم لعباس بترك السلطة؟

ردت حركة فتح على دعوة رئيس الوزراء القطري الأسبق، حمد بن جاسم آل ثاني، للرئيس الفلسطيني محمود عباس، بترك السلطة.

وكان ابن جاسم قال عبر حسابه على "تويتر"، في سياق تعليقه على قرار تأجيل الانتخابات الفلسطينية: "من واجب الرئيس (محمود عباس) في ظل الظروف الراهنة، وفي هذه المرحلة من العمر، أن ينقل السلطة بشكل سلمي وديمقراطي".

وعلق رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، منير الجاغوب، على حديث المسؤول القطري السابق، قائلا: "عباس رئيس منتخب من الشعب الفلسطيني، وجاء إلى منصبه بانتخابات فلسطينية حرة ونزيهة، على عكس مغتصبي السلطة في بلدانهم".

وأضاف: "إننا كفلسطينيين لا نتدخل في الدول العربية وما يحدث بداخلها، ولا يحق لأحد إبداء رأيه في قضايا تخص الشعب الفلسطيني وقيادته، ونحن نحترم كل وجهات النظر والنصائح التي تأتي مباشرة إلينا، وليس عبر وسائل الإعلام".

واعتبر أن "أي نصيحة تكون عبر وسائل الإعلام فهي ملغومة ومدسوسة، ومن خلفها أهداف، وهي مغرضة، فشعبنا تحت الاحتلال، ومع ذلك أجرى انتخابات، وقيادته منتخبة، أما غيرنا فليس لديه انتخابات، ولم يجر في تاريخه انتخابات، ويجلس على الكرسي اغتصابا".

والجمعة، أصدر رئيس السلطة الفلسطينية مرسوما، أجّل بموجبه إجراء الانتخابات العامة، التي تمت الدعوة إليها بموجب مرسوم سابق في 15 كانون الثاني/ يناير الماضي، دون أن يحدد موعدا آخر لعقدها.

والخميس، أعلن "عباس" في مستهل اجتماع للقيادة الفلسطينية بمدينة رام الله، أن تل أبيب امتنعت عن إعطائهم جوابا بشأن إجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة، بذريعة "عدم وجود حكومة إسرائيلية".

وبموجب مرسوم سابق، كان من المقرر أن تجرى الانتخابات على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية (برلمانية) في 22 أيار/ مايو، ورئاسية في 31 تموز/ يوليو، وانتخابات المجلس الوطني في 31 آب/ أغسطس.