Menu
11:02غرينبلات يضع شرطًا لإعادة فتح مكتب تمثيل منظمة التحرير في واشنطن
10:58وفد إيطالي متخصص بـ "جراحة المناظير" يصل مجمع الشفاء
10:39العالول: ما حصل بمؤتمر البحرين انتصار للإرادة الفلسطينية
10:32أسيران يدخلان عامًا جديدًا في سجون الاحتلال
10:27مصرع شاب بعد أن شنق نفسه شمال غزة
10:1847 عاما على استشهاد المناضل "غسان كنفاني
10:08عقب موافقة البرلمان المصري... ما علاقة منح الجنسية بـ"صفقة القرن"؟
10:05مشاركة أوروبية كبيرة شهدها مهرجان "فلسطين إكسبو" بلندن
10:03الشرطة تحقق بوفاة مواطن وسط قطاع غزة
09:52السعودية تنهي أعمال الصيانة الدورية للكعبة قبل أسابيع من موسم الحج
09:49اتفاق فلسطيني أردني للربط الجمركي على المعابر وتشجيع الاستيراد عبر الموانئ
09:45​الحية : المصالحة تراوح مكانها وإنجازات تتحقق بجزئيات مختلفة في تفاهمات التهدئة
09:44الأسيرة فداء دعمس تشرع بإضراب مفتوح عن الطعام ضد اعتقالها الإداري
09:35الاحتلال يهدم منزلًا في بيت أمر
09:31التعليم العالي: تناقش تطوير برامج هندسية للتوافق مع سوق العمل

الجيش الأمريكي يستعد لعملية برية في ليبيا

أرض كنعان/ وكالات/ نقلت شبكة “سي إن إن” الأميركية عن مصادر أمنية أميركية ان القوات الأميركية وضعت عدة خطط من بينها القيام بتحرك عسكري ضد منفذي الهجوم على القنصلية الأميركية في مدينة بنغازي الليبية في أيلول/سبتمبر الماضي.

وذكرت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، ان القوات الأميركية وضعت خططاً تهدف إلى اعتقال المتورطين بالهجوم على القنصلية الأميركية، وذلك عبر مجموعة متنوعة من الإجراءات، بينها نقل قوات أميركية برية إلى داخل ليبيا لتنفيذ العملية.

وقالت المصادر إن العمل على الخطط، التي تأتي وسط تزايد الضغوطات على البيت الأبيض بسبب التضارب في نتائج التحقيقات حول الهجوم الذي أدى إلى مقتل أربعة أميركيين بينهم السفير كريستوفر ستيفنز، بدأ مباشرة بعد الهجوم الذي وقع في 11 سبتمبر/أيلول الماضي.

وذكر مسؤول أميركي طلب عدم كشف اسمه ان الجيش الأميركي ناقش الخطط على أعلى مستوى قبل أيام بعد إجراء تحديثات عليها، وتمتلك القوات المسلحة الأميركية قائمة بالأهداف المحتملة داخل بنغازي أو في جوارها، إلى جانب قائمة بالأشخاص الذين تشتبه واشنطن بتورطهم في الهجوم أو ترغب في القبض عليهم.

وتعتمد الخطط، التي تأتي بعد نشر مكتب التحقيقات الفدرالي “إف بي آي” مجموعة صور لأشخاص كانوا بموقع الهجوم، على فرضية القبض على المطلوبين أو قتلهم، وهي بانتظار مصادقة الرئيس الأميركي باراك أوباما عليها، كما تشمل ضربات ضد ما يعتقد انها مخيمات تدريب لمجموعات متشددة في ليبيا.

وأفادت الـ”سي إن إن” ان مجموعات من القوات الخاصة الأميركية موجودة بالفعل في مناطق من شمال أفريقيا بهدف جمع المعلومات تحضيراً لتنفيذ الهجوم بحال صدور الأوامر مع إمكانية إلغاء العملية برمتها إذا أفضت الجهود الأميركية والليبية إلى اعتقال المتورطين بالعملية.