Menu
18:40حماس تستنكر بشدة تبني البرلمان الأوروبي قرارا يدين أونروا
18:37أونروا : اتهام البرلمان الأوروبي بتدريس العنف خلفه دوافع سياسية
18:33الخارجية: قرار إخلاء خربة "حمصة" اختبار حقيقي لمصداقية مجلس الأمن
18:32محكمة "سالم العسكرية" تمدد توقيف 33 أسيرا لفترات متفاوتة
18:31حماس: لن نشارك في اجتماع رام الله ونرفض تأجيل الانتخابات
18:26فور الإفراج عنه.. الاحتلال يُعيد اعتقال المحرر خليل الجيوسي
18:23القوائم المستقلة: لا تملك أي جهة حق إلغاء أو تأجيل الانتخابات
18:17العالول: قيادة السلطة ستحسم مصير الانتخابات الليلة
18:10تقديرات أمنية إسرائيلية: حماس ستحاول إشعال الضفة والقدس
18:07قائمة "القدس موعدنا": رفضنا دعوة متأخرة لحضور اجتماع الفصائل
18:00“جماعات المعبد” تواصل الحشد لاقتحام 28 رمضان.. فهل يُترك الأقصى وحده؟
17:13"إسرائيل" تُسجّل 41 إصابة بـ "الطفرة الهندية"
17:08هنية يلتقي وزير الخارجية القطري ويناقش معه التطورات السياسية
16:57أبو مازن سيخلص "إسرائيل" من كابوس مرعب في حال أجل الانتخابات
16:54محللون: تأجيل الانتخابات مخالف للقانون وسيشعل فتيل الأزمات

حماس تستنكر بشدة تبني البرلمان الأوروبي قرارا يدين أونروا

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأشد العبارات تبني البرلمان الأوروبي بالأمس قراراً يدين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) على خلفية المناهج المدرسية.

وقالت حماس في بيان لها تلقت وكالة "أرض كنعان" نسخة عنه إن هذا القرار يأتي تحت ضغط اللوبيات الصهيونية وتحريضها المستمر على الشعب الفلسطيني ومشروعه الوطني، رغم أن الاحتلال ووجوده على أرضنا هو أبرز مظاهر التحريض، وجرائمه هي السبب الأساس لكل مظاهر العنف في فلسطين وحولها.

كما استنكرت "الازدواجية في المواقف الأوروبية، حيث لم نشهد مواقف مشابهة للاتحاد الأوروبي من مناهج التعليم الإسرائيلية، رغم أنّ مناهج التعليم والإعلام الإسرائيلي تعج بالعنصرية والكراهية والانتقاص من إنسانية الآخر وخاصة العرب والفلسطينيين، ومليء بتشويه صورتهم ونفي وجود الشعب الفلسطيني".

وأكدت حماس أن تعزيز المناهج الفلسطينية للهوية الوطنية ودفاعها عن حق الفلسطينيين في الحرية والكرامة والاستقلال، يعد من أهم أهداف المؤسسات الفلسطينية تجاه الأجيال القادمة. 

وقالت إن أونروا وبناءً على التكليف الممنوح لها من الأمم المتحدة ونظام عملها الذي يلزمها بالتعاون مع المؤسسات القائمة على التعليم في أقاليم عملها، من أهم واجباتها الحفاظ على الوجود الفلسطيني وهويته إلى حين عودته إلى دياره التي هجر منها بالقوة.

وطالبت حماس البرلمان الأوروبي بمراجعة قراره، وعدم الاعتماد على الرواية الصهيونية في تحديد موقفه من الصراع، بل ومراقبة مناهج التعليم والإعلام الإسرائيلي، وكشف حقيقة العنصرية والتطرف التي تروجها هذه المؤسسات وبغطاء رسمي. 

كما طالبت الاتحاد الأوروبي بمزيد من الدعم للأونروا ومؤسساتها، وخاصة في ظل الأزمة المالية الصعبة التي تمر بها، لا سيما أنها تقوم على رعاية أكثر من ٥ ملايين فلسطيني، وتلبي احتياجاتهم الإنسانية في مجالات الصحة والتعليم والغذاء.