Menu
16:37الاحتلال يبعد مقدسيًا عن المسجد الأقصى 6 أشهر
16:35الأمن السوري يخفي اللاجىء الفلسطيني محمد الباش قسريًا للعام الثامن
16:29الفصائل تدعو لتشكيل قيادة موحدة لمواجهة انتهاكات الاحتلال بالقدس
16:28إصابات في هجوم للمستوطنين على منازل في الخليل
16:25بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غدٍ الأحد
16:24أهالي يافا يحتشدون للأسبوع التاسع ضد سياسات التهجير
16:23"كورونا" عالميا: أكثر من 3 ملايين و101 ألف وفاة و146 مليونا و298 ألف إصابة
16:21النواب الأردني: الاعتداءات الاسرائيلية على المقدسيين إرهاب منظم
16:16مبعوث الأمم المتحدة: أعمل على وقف التصعيد في القدس وغزة
16:1513 وفاة و1139 إصابة جديدة بـ"كورونا" في الضفة وغزة
16:13منظمة التعاون الإسلامي تدين الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في القدس
16:11الجهاد الإسلامي: الأقصى خط أحمر والمقاومة ستقوم بواجبها
16:09بعد 10 أيام.. خبر سار بشأن لقاح "الجرعة الواحدة"
16:08مستوطنون يهاجمون منازل وممتلكات المقدسيين في الشيخ جراح
16:04الضفة المحتلة تدعو للمشاركة لنصرة مدينة القدس

الفصائل تدعو لتشكيل قيادة موحدة لمواجهة انتهاكات الاحتلال بالقدس

دعت فصائل وقوى وطنية وإسلامية في قطاع غزة يوم السبت، لتشكيل قيادة وطنية موحدة لمواجهة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

جاء ذلك خلال وقفة داعمة لأهل القدس دعت لها الفصائل، وشارك بها ممثلين عن جميع الفصائل بساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، وسط هتافات داعمة للمقدسيين والمرابطين بالمسجد الأقصى المبارك.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش في كلمة ممثلة عن الفصائل إن ما يجري في القدس يتطلب تدخلًا عاجلًا لتشكيل قيادة وطنية موحدة لمواجهة انتهاكات الاحتلال بالضفة الغربية، والتوافق على استراتيجية وطنية موحدة تحمي المقدسات والحقوق والثوابت.

وأكد البطش أنه حين زادت الاعتداءات بحق مدينة القدس كان رد الفصائل واضحًا أنه لا مساومة على القدس وسنحميها بالرباط والصلاة والاعتكاف فيها.

وأضاف: "عبّر المقدسيون خلال الأيام الماضية عن أصالتهم، وهم أحفاد المرابطين الذين بايعوا الله ورسوله أن يبقوا بالقدس ليحموها".

وبيّن البطش أن الموقف الفلسطيني الموحد يتجسّد بالمظاهرات التي انطلقت من غزة والضفة والقدس والشتات، "جميعنا نقف خلفهم بهذه الهبة الرمضانية؛ لتثبيت السيادة الوطنية على القدس، وكي لا نسمح للصهاينة أن تكون عاصمتهم".

وأضاف: "سنحمي القدس بدمائنا ومقاومتنا وسلاحنا وإرادتنا، أمس خرجت مسيرات عفوية وسريعة بغزة والضفة دعمًا لأهل القدس؛ لتؤكد أن هذه الأرض لنا ولن تكون لغيرنا".

وأشار البطش إلى أن مسيرات خرجت من عدة عواصم عربية واسلامية داعمة للقدس، لتؤكد أن الأمة ستفي بوعدها نصرة للقدس وفلسطين".

ولفت إلى أنه ما يدور في القدس معركة إثبات سيادة ربانية على القدس؛ "لذا كلنا خلف المقدسيين، وما شاهدناه من إصرار من أبناء القدس ومرابطيها يعبّر عن وحدة الشعب في مواجهة الاحتلال".

ودعا البطش جماهير شعبنا لمواصلة الفعاليات والاسناد الشعبي لهذه الهبة الرمضانية بالقدس، قائلاً: "يا أبناء شعبنا بالقدس أنتم لستم وحدكم؛ ثقوا أننا معكم".

وشدد على أن جماهير شعبنا تقف خلف صمود أهل القدس؛ "خلفكم رجال أوفياء ذو بأس شديد؛ لن يترددوا أن يكونوا في لحظة المواجهة مع المحتل".

واستطرد: "علينا أن نستمر في جهودنا بفعاليات مساندة للمقدسيين حتى نسقط الرواية الصهيونية ورموزهم وتاريخهم المزيف بالقدس، وتثبيت روايتنا وتاريخنا وحقنا فيها".

وأكد أن هذه المعركة لن تنتهي إلاّ بتثبيت حقنا بالقدس، وانتصارنا في هذه المعركة وكل المعارك، "خاصة وأن المقدسيين أثبتوا أنهم أصحاب وبأس شديد، وأنهم أولي صبر وعزم ويعرفون كيف يقودون الصراع مع الاحتلال".

ووجه البطش التحية للمقاومين الذين قالوا إن الاحتلال لن يستفرد بالقدس، "وسنخوض المواجهة مع المحتل حتى نحمي حقنا في سيادتنا الوطنية بالقدس الشريف".

ومنذ بداية شهر رمضان المبارك، تشهد مدينة القدس المحتلة هجمة إسرائيلية شرسة وغير مسبوقة، تستهدف المقدسيين إما بالملاحقة والاعتقال تارة، أو بالاعتداء الجسدي بالضرب والقمع وإلقاء القنابل والأعيرة المطاطية في شوارع المدينة وعند أبوابها، ومنع من الجلوس في باب العامود تارةً أخرى.

وأدت المواجهات والاعتداءات إلى إصابة عشرات المقدسيين، جراء إلقاء القوات الإسرائيلية القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية، ورش المياه العادمة، بالإضافة لاعتقال مجموعة منهم.

WhatsApp Image 2021-04-24 at 12.16.06 PM.jpg

الفصائل تدعو لتشكيل قيادة موحدة لمواجهة انتهاكات الاحتلال بالقدس
JzCuC
j7WFH
g9Z1Q
EGwzq
8SQmg