Menu
11:00صحة غزة: الحالتان القادمتان من الضفة غير مؤكد نوع السلالة لديهما
10:51فوائد للسماق لا تعرفها أهمها تخص كورونا
10:50تسببت بمقتل أطفال ومراهقين..لعبة "الوشاح الأزرق" تثير الغضب وبيان تحذيري من الأزهر
10:49ما هو أصل يوم المرأة العالمي؟
10:47ما هو الصمغ العربي وطرق استخدامه
10:46سيدات من غزة يتحدينّ الواقع الصعب بالعمل في تجميد الذهب الأحمر
10:42اتحاد العاب القوى يناقش خطته الرئيسية للعمل في الوطن والشتات
10:42ترتيب هدافي الدوري الإيطالي بعد نهاية الجولة الـ26
10:41رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح بالدوري ورحيل ميسي المحتمل
10:39حالة الطقس: أجواء ربيعية وارتفاع ملموس على درجات الحرارة
10:39أسعار العملات مقابل الشيكل اليوم الثلاثاء
10:38أسعار الذهب في فلسطين اليوم الثلاثاء
10:35قائمة بأسعار الخضروات واللحوم لهذا اليوم
10:32تصريح صحفي صادر عن المكتب الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين. في الذكرى التاسعة لاستشهاد الأمين العام للجان المقاومة في فلسطين القائد المجاهد"زهير القيسي"أبو إبراهيم
10:31"المالية" بغزة تعلن موعد صرف مساعدات مبادرة (عيلة واحدة)
pn4Hg

صحة غزة: الحالتان القادمتان من الضفة غير مؤكد نوع السلالة لديهما

ارض كنعان

أكد د. مجدي ضهير نائب مدير الرعاية الأولية بوزارة الصحة اليوم الثلاثاء 9/3/2021، أن الحالتان القادمتان من الضفة المحتلة إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" مشخصة "كوفيد 19" وغير مؤكد نوع السلالة لديهما، وكإجراء احترازي ووقائي تم تحويلهما إلى مستشفى العزل.

وأوضح ضهير في تصريح لصوت الأقصى، أن الحالتان المصابتان لن يجرى لهم فحص نوع السلالة في الضفة الغربية وتم تشخصيهم "كوفيد 19" كون أن الطفرة الجديدة الأكثر تفشياً في مناطق الضفة و( الخط الأخضر ) وتم عزلهم في المستشفى كحالات مريضة تحتاج لرعاية طبية.

وقال :"لم تتوفر لدينا إمكانية تشخيص السلالات الجديدة ونسعى لتوفيرها بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، والوضع في قطاع غزة مقلق ونحن معرضون لموجة جديدة والفرق بين السلالة القديمة والحديثة هي سرعة الانتشار فقط. "

وأعرب ضهير عن خشيته في ظل تراخي المواطنين وعدم التزامهم بتوصيات وزارة الصحة باتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة من بداية تفشي موجة جديدة من الوباء في الأيام القادمة.

وأضاف:"هناك زيادة طفيفة بعدد الحالات المسجلة ونتعامل مع الواقع بتوفير الاحتياجات اللازمة والأسرة لتلقي الخدمة في المستشفيات ونراقب الوضع الصحي عن كثف وباستمرار، ولا زال تلقي اللقاح للطواقم الطبية والمرضى وكبار السن مستمر."

وبين، أن مسجل لدى الصحة، على تطبيق صحتي 150 ألف مواطن ممن تنطبق عليهم شروط التطعيم ولا يوجد لدينا ما يكفي من لقاحات لتطعيمهم.

وتابع:"ما تم تطعيمه حتى اللحظة من الفئات (طواقم طبية ومرضى وكبار سن) أكثر من 360 شخصاً ومستمرون في توفير اللقاء، وما وصل لغزة من لقاحات قرابة 22 ألف جرعة تكفي لنحو 11 ألف شخص."