Menu
10:34الصحة بغزة: تسجيل 3 حالات وفاة و 229 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية
10:26مستوطنون يُقدمون على زراعة أشجار ببلدة الساوية بنابلس
10:19وفاة مسن من الداخل بفيروس كورونا
10:10امين عام مجلس الوزراء: ازمة المقاصة لا جديد فيما يخص انتهائها
10:08الصحة الفلسطينية : نجهز المستشفيات للتعامل مع اعداد الاصابات الكبيرة
10:00"واعد" تدعو مؤسسات دولية للإشراف على فحوصات كورونا للأسرى
09:59100 يوم على إضراب الأخرس ولا جهود مثمرة لإنقاذه
09:57محكمة الاحتلال تُلزم السلطة بدفع 13 مليون شيقل لتعويض مستوطنين
09:46احصائية عمل معبر رفح في اليوم الأول لفتحه استثنائيًا
09:31إنهاء عزل الأسير إسلام وشاحي ونقله لمعتقل "شطة"
09:30الاحتلال يغلق سجن "جلبوع" بعد تفشي فيروس كورونا
09:27الكشف عن موعد صرف المساعدات لمتضرري كورونا
09:25معهد عبري : موت ملك السعودية سيمهد الطريق للتطبيع
09:21حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
07:40الاحتلال يسرق مركبات وخلايا شمسية من خربة ابزيق بالأغوار

حماية يحذر من محاولات المستوطنين إقتحام باحات الأقصى

أرض كنعان/ بيان/ إن اقتحام مجموعة من المستوطنين اليهود لباحات المسجد الأقصى صباح اليوم الخميس الموافق 16/5/2013م للاحتفال بما يسمى الحج الجماعى بمناسبة عيد "نزول التوراة" ياتي استمراراً لسياسات الاحتلال في انتهاك حرمات الأماكن المقدسة والاعتداء على المواطنين ، فمنذ صباح اليوم تقوم جماعات المستوطنين اليهودية بالتجمع واقتحام المسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلية التي تقوم تأمين الطرق وحماية المتطرفين وإغلاق كافة المداخل الرئيسية المؤدية إلى الأقصى، ومنع المواطنين الفلسطينين من دخول المسجد الأقصى.

وإننا في مركز حماية لحقوق الإنسان إذ ندين ونحذر من هذا التصعيد بحق المسجد الأقصى ومحاولات اقتحامه من قبل المتطرفين اليهود ، نؤكد بأنها تشكل مخالفة لقواعد القانون الدولي الإنساني ولأحكام اتفاقية جنيف الرابعة والمتعلقة بحماية الأماكن المقدسة ودور العبادة, بالإضافة إلى أن هذه الاقتحامات ستعمل على استفزاز المواطنين الفلسطينيين والمسلمين في العالم وتعمل على إثارة الاضطرابات وأعمال العنف داخل الأراضي المحتلة وعلية فأننا:

1-نحذر من خطورة ما تقوم به الجماعات والمستوطنين اليهودبحق الاماكن المقدسة والمسلمين، ونؤكد أن استمرار هذا التصعيد سيؤدي إلى انفجار الوضع في المنطقة بشكل لا يمكن السيطرة عليه.

2-ندعوالامم المتحدة ومجلس الامن والجمعية العامة للامم المتحدة إلى ضرورة الاسراع في تطبيق القرارات الدولية التى صدرت بحق القدس والاماكن المقدسة وحمايتها من أعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال.

3-نطالب المجتمع الدولي ومنظمة اليونسكو بالتحرك الفوري لوقف هذه الاعتداءات المتكررة بحق الأماكن المقدسة ودور العبادة .

4--نطالب الدول السامية والمتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة بتحديد موقفها من انتهاكات قوات الاحتلال بحق دور العبادة والأماكن المقدسة والعمل على محاسبة دولة الاحتلال على مخالفتها لأحكام هذه الاتفاقية.

5-ندعو جامعة الدول العربية ودول المؤتمر الإسلامي بالتحرك الفوري والعمل على وقف هذه الاعتداءات المتكررة، واستخدام نفوذها وعلاقاتها الدولية لإجبار دولة الاحتلال على منع مثل هذه الاعتداءات والالتزام بحماية الأماكن المقدسة ودور العبادة.

6-ندعو المنظمات والمؤسسات الدولية والإقليمية الحقوقية منها والإنسانية بالتحرك الفوري للعمل على وقف هذه الاعتداءات ومراقبتها وتقديم المسئولين عنها إلى المحاكم الدولية.