Menu
08:50"حفيدي" سيثأر لوالده.. والدة الشهيد الناعم: بدي جثمان ابني غصب عنهم
08:49خاص برنامج "أنا توجيهي" ينطلق مجدداً غداً السبت بنمط السبورة الالكترونية.. اليكم التفاصيل
08:48إصابة طفلتين برصاص بحرية الاحتلال خلال تواجدهما في احد استراحات مدينة رفح
08:46اليوم: الطلبة بغزة يعودون لمقاعدهم الدراسية إيذاناً ببدء الفصل الدراسي الثاني
08:43غزة.. القائمة المحدثة لأسعار الخضروات والفواكه واللحوم صباح اليوم
08:41أسعار الذهب في أسواق فلسطين اليوم السبت
08:38الضفة تدق ناقوس الخطر والصحة تُوصي بإغلاقها بالكامل
08:36المهاجم زيدان يحترف في الدوري الجورجي
08:35جوال تطلق الموسم 2021/2022 لدوري جوال لكرة الطاولة
08:34إصابات بحادث سير غرب غزة
08:32القدرات البحرية للقسام تشغل الاحتلال الإسرائيلي
08:30القدس: 3 وفيات و562 إصابة بفيروس "كورونا" خلال يومين
08:29الطقس: أجواء مشمسة اليوم وعودة الاضطرابات الجوية الأيام القادمة
08:28تعرف على أسعار صرف العملات اليوم السبت
09:26لأول مرة.. فتاة تحترف فن "الماندالا" الهندي وتُدخله إلى قطاع غزة

خاص برنامج "أنا توجيهي" ينطلق مجدداً غداً السبت بنمط السبورة الالكترونية.. اليكم التفاصيل

ارض كنعان

ينطلق غداً السبت 26 فبراير البرنامج التعليمي السنوي "أنا توجيهي" عبر اذاعة القدس المحلية،  حيث أن شريحة واسعة من طلبة الثانوية العامة تنتظر بثه على أحر من الجمر، نظراً للنجاح الذي حققه البرنامج منذ أن انطلق في بدايته عام 2008.

و للعام الثالث عشر على التوالي، يتم تقديم هذا البرنامج، "أنا توجيهي"، حيث أنه يستضيف نخبة متخصصة من مدرسي المباحث التعليمية الخاصة بطلبة الثانوية العامة، و يقدم لهم الكثير من الفائدة من خلال ما يتم التوقف عنده من دروس مهمة و نقاط هي مواضع لأسئلة الامتحانات النهائية.

معد و مقدم البرنامج، الخبير في شؤون التعليم الاستاذ محمد الحطاب أوضح في حديث لــ "وكالة فلسطين اليوم الاخبارية أن هذا الموسم لبرنامج "انا توجيهي" 2021 يتميز عن سابقاته من المواسم بعدة أمور مهمة، لا سيما أنه سيواكب نظام التعليم الالكتروني و تطورات العملية التعليمية، لا سيما في ظل اجراءات فيروس كورونا.

و أوضح الحطاب أن طلبة التوجيهي هذا العام في حالة قلق نتيجة الاوضاع الصحية، و تغير المنهج و شكل الامتحانات، لافتاً الى أن برنامج "أنا توجيهي" سيحاول تغيير نفسياتهم و الاستماع الى شكواهم، و محاولة حلها و جعل تواصل بينهم و بين المديرية لتخفيف الضغط عليهم

و لفت الى أن الجديد في الموسم الثالث عشر هو "السبورة الالكترونية" و مستلزمات التعليم الالكتروني، مشيراً الى أنه في السنة الماضية، قدم البرنامج شروحات و اسئلة و تقييم بعد كل حلقة،.

و وفقاً للحطاب، فإن البرنامج سيهتم بتقديم كل ما يحتاجه الطلبة و ليس تكراراً لما في المدرسة.

و حول طاقم التدريس الذي سيقوم بشرح الدروس و مراجعتها لطلبة الثانوية العامة، أكد الحطاب أنه سيتم استضافة نفس الطاقم الذي كان في السنوات السابقة، لا سيما أنهم قدموا الكثير من المساعدة للطلبة، و ان الكثير من الاسئلة التي كانوا يتوقعونها كانت موجودة في اوراق الامتحانات التي واجهها الطلبة.

و اشار الحطاب الى أن البرنامج تعليمي صحي نفسي، حيث سيتم وضع برنامج كامل متكامل بحيث يشعر الطالب بانه ليس بالمدرسة، كما سيهتم البرنامج بالنظام الغذائي و مساعدة الطلبة لتنظيم اوقات دراستهم قبل موعد الامتحانات النهائية.

و كانت وزارة التربية و التعليم أعلنت أن امتحانات الثانوية العامة للعام 2021 في فلسطين ستنعقد 16 يونيو 2021

و نشرت الوزارة جدول الامتحانات النهائية لمرحلة الثانوية العامة "التوجيهي"، مشيرة إلى أن جلسات الامتحانات تبدأ تمام التاسعة صباحًا، مضيفةً أنه "في حال وجود عطلة في أي من أيام الامتحانات، فيتم تأجيل الامتحان إلى اليوم الذي يلي آخر يوم".