Menu
08:53خبراء ومحللون : موقف الجهاد بعدم المشاركة في الانتخابات وطني ومطلوب تاريخياً وسياسياً
08:53قرار التعليم الرسمي بشأن دوام الطلبة خلال المنخفض الجوي
08:51نجم باريس : اللعب أمام ميسي يجبرنا على الدفاع
08:51فوائد تناول الثوم على الريق
08:50فوائد شرب الماء الدافئ لخسارة الوزن
08:49تعرف على طريقة فعالة لتخفيف الوزن بالزيتون الأسود
08:48خاصةً لتخفيف الوزن.. فائدة كبيرة لليمون الدافئ على الريق
08:466 ارشادات هامة من "الدفاع المدني" للمواطنين خلال المنخفض القطبي القادم
08:45مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة تطال عدد من المواطنين بينهم قياديين من حماس
08:44أسعار صرف العملات صباح اليوم الثلاثاء
08:42بدءا من الليلة.. منخفض جوي قوي يضرب الأراضي الفلسطينية
08:42تعرف على أسعار الذهب في فلسطين صباح اليوم الثلاثاء
08:40القائمة المحدثة لأسعار الخضروات والفواكه واللحوم
08:39الاستعدادات للعاصفة الثلجية تتصدر عناوين الصحف العبرية
09:53موفدنا : فصائل الحوار الوطني تعود اليوم من القاهرة إلى غزة

تعرف على طريقة فعالة لتخفيف الوزن بالزيتون الأسود

ارض كنعان

تختلف الطرق والوسائل لتخفيف الوزن والذي يسعى له الكثيرون بأسهل الوسائل والطرق، من بينها الزيتون الأسود، الذي يحمل فوائد جمة على صعيد الصحة والتغذية ليس فقط الريجيم وتخفيف الوزن.

ويعد "زيادة الوزن" من المشكلات التي تسبب التوتر لكثير من الناس، لذا يبحث الناس عن طرق مختلفة تمكنهم من فقدان الوزن بدون صعوبة وفي الزيتون الأسود وسيلة سهلة وبسيطة لذلك،

فوائد الزيتون الأسود للرجيم

الزيتون هو ثمرة صغيرة لذيذة ومالحة تنمو على شجرة الزيتون. وهناك العشرات من أصناف الزيتون للاختيار من بينها، ولكن معظم محلات البقالة توفر الزيتون الأسود المعلب والزيتون الأخضر. وعلى الرغم من أن كل أنواع الزيتون قد تبدو متشابهة، إلا أن هناك فرق بين أنواعه، وهذا يدفعنا للتساؤل عن ذلك الفرق.

ويعتمد لون الزيتون ونوعه إلى حد كبير على نضجه. على سبيل المثال، يحصل الزيتون الأسود على لونه الغامق كدليل على ذروة نضجه. من ناحية أخرى، يتم قطف الزيتون الأخضر قبل النضج.

فوائد الزيتون الأسود للرجيم

يعمل زيت الزيتون، الذي يتم استخراجه من الزيتون، على إنقاص الوزن بشكل فعال، ولكن ماذا عن الزيتون نفسه؟ وهل تعتقد أن تناول الزيتون الكامل يمكن أن يكون فعال لفقدان الوزن؟ ولكي نتعرف سويا على مدي فعالية الزيتون على إنقاص الوزن، سنتطرق بالتفصيل لذلك في النقاط التالية:

فوائد الزيتون الأسود للرجيم .. السعرات الحرارية

إذا رغبت في تناول الزيتون الأسود لفقدان الوزن، فعليك أن تضع باعتبارك أنه لا يمكنك تجاوز 3-5 زيتون لكل وجبة، وهذا ما يمثل الحصة الموصي بها من الشركات المصنعة للزيتون.

ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية أن عدد خمسة زيتون أسود يمكن أن يوفر 9 سعرات حرارية و1 جرام من الدهون و100 ملليغرام من الصوديوم. وعلى الرغم من أن هذا قد لا يبدو كثيرًا، إلا أنه من غير الواقعي، أن يأكل معظم الناس خمس زيتون فقط في كل مرة إذا تناولوه كوجبة خفيفة. ولهذا قد يكون حساب السعرات الحرارية مهمًا للغاية إذا كنت تتناول الزيتون لفقدان الوزن.

فوائد الزيتون الأسود للرجيم .. الصوديوم

عند تناول الزيتون الأسود بغرض إنقاص الوزن، لابد أن تضع في اعتبارك محتوى الصوديوم الموجود به. ووفقًا للمبادئ التوجيهية الغذائية الصادرة عن وزارة الزراعة الأمريكية، يجب ألا يستهلك الرجال والنساء البالغون أكثر من 2300 ملليجرام من الصوديوم يوميًا. وعلى هذا الأساس، فإن استهلاك 15 زيتون فقط سيمثل أكثر من 25 بالمائة من استهلاكك اليومي من الصوديوم. هذا غير أن تناول كميات كبيرة من الملح الموجود بالزيتون قد يقف عائقا أمام أهدافك لفقدان الوزن، ويساهم في زيادة وزن الماء الناتج عن الصوديوم  في جسمك.

الفينولات

وفقًا لدراسة أجريت في فبراير 2018 نُشرت في مجلة الزراعة وكيمياء الأغذية، يُعتقد أن الزيتون الأسود يحتوي على أعلى كمية من الفينولات، وهي مضادات الأكسدة، وبالطبع تلعب مضادات الأكسدة دورا رائعا في الحفاظ على صحتك أثناء محاولتك لإنقاص الوزن.