Menu
12:49البيان الختامي الصادر عن اللقاء الوطني "لفصائل المقاومة الفلسطينية"
12:25حقوقي يؤكد على: استثمار قرار الجنائية الدولية لمحاسبة (إسرائيل) على جرائمها ضد الفلسطينيين
12:22الاحتلال يؤجل محاكمة الصحفي طارق أبو زيد
10:38حوارات القاهرة والسيناريوهات المحتملة
10:36المحكمة الدستورية ومخاوف تدخلها في الانتخابات
10:30لماذا يجب الحذر من محكمة الجنايات الدولية
10:28توغل محدود لآليات الاحتلال شرق دير البلح
10:26الصحة بغزة تكشف حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا
10:23في غضون ساعات قليلة.. البيتكوين تتجاوز الحد الأقصى ثلاث مرات
10:21تراجع المواليد في الصين 15% في 2020 بسبب كورونا
10:19حمدوك: رأي المجلس التشريعي في التطبيع مع "إسرائيل" ملزم
10:16هآرتس: نواب بريطانيون يطالبون باتخاذ إجراءات مشددة ضد "إسرائيل"
10:01فيسبوك يكثف جهوده لكبح الأخبار المضللة حول لقاحات كورونا
10:00"أخبار سارة" بشأن لقاح فايزر وفيروس كورونا المتحور
09:57تسلا تستثمر المليارات في بتكوين وتنعشها
ابو حسن

البيان الختامي الصادر عن اللقاء الوطني "لفصائل المقاومة الفلسطينية"

بسم الله الرحمن الرحيم

البيان الختامي الصادر عن اللقاء الوطني "لفصائل المقاومة الفلسطينية"

استكمالاً وتزامناً مع جلسات الحوار الوطني المنعقد في القاهرة، عقدت فصائل المقاومة الفلسطينية لقاءً وطنياً للتباحث في القضايا الوطنية المطروحة على الساحة الفلسطينية، وصولاً لرؤية وطنية شاملة حول ترتيب البيت السياسي الفلسطيني.

ومن منطلق إيصال صوتنا ورؤيتنا الوطنية لكافة أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مناطق تواجده

فإننا في فصائل المقاومة الفلسطينية نؤكد على التالي:

أولاً: نؤكد على حرصنا الشديد على تحقيق الوحدة الوطنية الشاملة المبنية على أساس الشراكة الحقيقية بعيداً عن سياسة التفرد والإقصاء.

ثانياً: نؤكد أننا ما زلنا في مرحلة تحرر وطني، وهذا يستوجب ضرورة إعادة الاعتبار لقضيتنا الوطنية من خلال بناء استراتيجية وطنية شاملة تحفظ حق شعبنا في مقاومة الاحتلال بكافة الوسائل والأدوات على رأسها الكفاح المسلح، من خلال الاستفادة من جهود الجميع حتى تحقيق التحرير الشامل والعودة الميمونة بإذن الله عز وجل.

ثالثاً: نؤكد على ضرورة التوافق على ميثاق شرف وطني فلسطيني يحرم تجاوز الثوابت والحقوق الوطنية، ويؤكد على إعادة بناء المشروع الوطني الفلسطيني على قاعدة التكامل والشراكة الوطنية، حتى نستطيع مواجهة التحديات والتهديدات الكبيرة التي تواجه القضية الفلسطينية.

رابعاً: نؤكد ان الانتخابات هي استحقاق وطني وهي المدخل المتاح لترتيب بيتنا السياسي الفلسطيني, ولا تُستكمل الا بإنجاز الانتخابات الرئاسية والمجلس الوطني.

خامساً: نؤكد أن انجاز الانتخابات يستوجب تهيئة الأجواء المناسبة وإطلاق الحريات العامة في الضفة وغزة، وإنصاف غزة وإعطائها حقوقها، ورفع العقوبات الظالمة عنها، وحل مشكلة الموظفين من حكومتي رام الله وغزة، وإعادة رواتب الموظفين والشهداء والأسرى والجرحى المقطوعة رواتبهم.

سادساً: نؤكد أن الإصرار على إجراء الانتخابات دون تهيئة الأجواء سيكون له مردوداً سلبياً على أبناء شعبنا مما سيحول دون إقبالهم على العملية الانتخابية، وهذا يستوجب إيجاد ضمانات حقيقية للنزاهة والشفافية في كافة مراحل العملية الانتخابية وضمان اجراء الانتخابات في القدس واحترام نتائجها.

سابعاً: نؤكد على ضرورة استقلال القضاء في العملية الانتخابية، وندعو لإلغاء المراسيم الأخيرة الخاصة بالسلطة القضائية، وبعض الشروط التعجيزية وإلغاء المحكمة الدستورية أو التوافق على إعادة تشكيلها على أسس سليمة وصحيحة.

ثامناً: نعلن عن تشكيل غرفة طوارئ مركزية لفصائل المقاومة لمتابعة كافة التطورات السياسية والميدانية والتعامل معها.

وأخيراً .. نتوجه بالشكر الجزيل للفصائل التي أصرت على حضور فصائل المقاومة في أي حوار وطني وما زالت على ذلك، والطرف الذي يصر على استمرار سياسة الإقصاء والتفرد هو المسؤول وعليه تحمل تبعات ذلك.

والله غالب على أمره الفصائل المشاركة في اللقاء حركة المجاهدين الفلسطينية ... لجان المقاومة في فلسطين ... حركة الأحرار الفلسطينية ... جبهة النضال الوطني الثلاثاء ٢٦ - جمادى آخر – ١٤٤٢ ... الموافق 8 - شباط - 2021م.