Menu
12:22الاحتلال يؤجل محاكمة الصحفي طارق أبو زيد
10:38حوارات القاهرة والسيناريوهات المحتملة
10:36المحكمة الدستورية ومخاوف تدخلها في الانتخابات
10:30لماذا يجب الحذر من محكمة الجنايات الدولية
10:28توغل محدود لآليات الاحتلال شرق دير البلح
10:26الصحة بغزة تكشف حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا
10:23في غضون ساعات قليلة.. البيتكوين تتجاوز الحد الأقصى ثلاث مرات
10:21تراجع المواليد في الصين 15% في 2020 بسبب كورونا
10:19حمدوك: رأي المجلس التشريعي في التطبيع مع "إسرائيل" ملزم
10:16هآرتس: نواب بريطانيون يطالبون باتخاذ إجراءات مشددة ضد "إسرائيل"
10:01فيسبوك يكثف جهوده لكبح الأخبار المضللة حول لقاحات كورونا
10:00"أخبار سارة" بشأن لقاح فايزر وفيروس كورونا المتحور
09:57تسلا تستثمر المليارات في بتكوين وتنعشها
09:55"واتسآب" يستعد لإطلاق ميزة جديدة
09:54الفيفا يشيد بالأهلي: لقد حاربتم بشجاعة

اللحام: الكوادر الطبية طعمت ضد كورونا وحملة تطعيم واسعة خلال الأسبوع المقبل

ارض كنعان

أكد مدير عام صحة بيت لحم، الدكتور شادي اللحام، مساء اليوم الاثنين، أن مديرية الصحة قامت بتطعيم معظم الكوادر الطبية العاملة وثلاثة إعلاميين ضد فيروس كورونا في المحافظة بجنوب الضفة المحتلة، وذلك بهدف رفع التوعية والثقة لدى المواطنين، لأخذ اللقاح.

وأوضح اللحام،  أن مديرية الصحية في المحافظة أنجزت تطعيم حوالي 260 كادر طبي، وغدًا سيتم تطعيم 100 آخرين، ضد الوباء.

وبّين أن عمليات التطعيم باللقاحات ضد الوباء بدأت يوم الأربعاء الماضي، ثم انتقلت إلى الهلال الأحمر ومستشفى بيت جالا وصولاً إلى القطاع الخاص.

وقال اللحام: إنه "في منتصف الشهر الحالي وبالتزامن مع وصول كميات كبيرة من اللقاحات من الخارج، سيتم البدء بحملة تطعيم كبيرة لكبار السن من عمر 60 فما فوق وأصحاب الأمراض المزمنة، خلال الأسبوع المقبل"، وذلك وفق خطة مدروسة وتسلسلية لدى المديرية.

وأضاف أن التطعيم سيكون من اللقاح الروسي والمعروف باسم "سبوتنيك في"، على أن يتم التطعيم باللقاحات الأخرى حال وصولها إلى الأراضي الفلسطينية، وجمعيها مرخصة من منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن اللقاح فعّال وقوي وآمن ضد عدوى "كوفيد-19"، ولا داعي للمواطنين من التشكيك به مشدّدًا على ضرورة أخذ التطعيم كإجراء وقائي وعدم الإصابة بالفيروس.

وذكر اللحام، أنه المديرية  وضمن رؤية واضحة لديها طعمت عدد من الوجاهيين العشائريين ورجال دين وإعلاميين ونشر صورهم عبر الاعلام والمنصات الرقمية، لزيادة ثقة الجمهور وتشجيعهم على أخذ اللقاح.

ودعا اللحام، جميع المواطنين في محافظة بيت لحم بضرورة التعاون مع فرق التطعيم، والإقبال الفوري على أخذ اللقاح، لحمايتهم من الإصابة بـ"كورونا".

صباح اليوم، أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أن حملة التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا في مناطق السلطة ستبدأ منتصف الشهر الجاري بعد استكمال وصول شحنات اللقاحات من مصادر متعددة.

وقال اشتيه، في مستهل اجتماع الحكومة الفلسطينية إنه "سيتم في المرحلة الأولى تطعيم أشخاص يعانون أمراضا مزمنة وكذلك كبار السن".