Menu
09:55بعد 40 يوماً من الإغلاق .."الأقصى يستنجد حمايتهُ بشد الرحال لإفشال مخططات الاحتلال
09:53إصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال بجنين
09:52الصحة تعلن عدد المصابين بسلالة كورونا الجديدة في فلسطين
09:48مختص قانوني يكشف هذه أبعاد قرار "الجنائية" على الاحتلال الإسرائيلي
09:45عباس يجتمع مع المبعوث الأممي الجديد لعملية السلام
09:433 وفيات و252 إصابة بـ"كورونا" خلال يومين في القدس
09:425 مباريات في دوري غزة اليوم
09:40ملتقى تطبيعي مع الاحتلال الإسرائيلي للمرة الأولى بالسودان
09:38على لسان أهلها.. تفاصيل الجريمة التي هزت المغرب
09:37الخمور الإسرائيلية في الإمارات باتت رقم 1 وإقبال كبير عليها من الإماراتيين
09:22تعليق جديد من نتنياهو على قرار محكمة الجنايات الدولية
09:21زوارق الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين في بحر غزة
09:20ارتفاع عدد الوفيات والإصابات في "إسرائيل" جرّاء كورونا
09:19تمديد إغلاق مطار اللد وحكومة الاحتلال تجتمع لتخفيف الإجراءات
09:18أسعار الذهب في أسواق فلسطين اليوم

بعد 40 يوماً من الإغلاق .."الأقصى يستنجد حمايتهُ بشد الرحال لإفشال مخططات الاحتلال

بعد 40 يوماً من المماطلة "الاسرائيلية" ومنع المقدسيين من دخول باحات المسجد الاقصى بحجة "كورونا" بدأت الدعوات منذ الأمس لشد الرحال مجدداً لباحات المسجد الاقصى المبارك ، وعدم ترك الاحتلال ومستوطنيه بالتفرد بالأقصى وتنفيذ مخططاته التصفوية .

مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني قال ان حملات شد الرحال إلى المسجد الأقصى بأعداد كبيرة في ساعات الصباح، يبدد أحلام المتطرفين ومخططات الاحتلال في فرض أمر واقع جديد على المسجد الأقصى.

وبين كسواني خلال تصريحات لصوت فلسطين تابعتها وكالة أرض كنعان ان دعوات شد الرحال يأتي رداً على إغلاق الأقصى الذي تم لأكثر من 40 يوماً بحجة كورونا ورسالة عامة للعرب والمسلمين.

وأوضح أن الـ 40 يوم الماضية تعتبر حصار للبلدة القديمة بالقدس والمسجد الأقصى بالتزامن مع جولات استيطانية بحماية جيش الاحتلال الصهيوني.

الاحتلال استغل كورونا

ومن جانبه قال عكرمة صبري خطيب المسجد الاقصى المبارك: "ان الاحتلال "الاسرائيلي" استغل وباء كورونا لإغلاق الاقصى لـ40 يوماً ، موضحا ً ان انخفاض الاعداد قد يبدد حجة الاحتلال ، "ويساعدنا لتعويض الانخفاض بالتواجد في الاقصى هذه الايام" .0

وتابع : "بعد 40 يوماً من الإغلاق نقول للاحتلال ان هذه القيود لن تُضعف او تربك علاقة  المسلمين بالمسجد الاقصى بل ان القيود ستزيدنا تمسكاً بالمسجد الاقصى .

ووجهة دعوات للأمة العربية بالقول "الاقصى أمانه في أعناقكم ولا بد من الاعتماد على الرواية الاسلامية من القرآن والسنة بشأن المسجد الاقصى ، مشيراً الى ان اي تقصير هو تنكر للقرآن الكريم والسنة النبوية ولا يمكن تجاوز الرسالة النبوية.

ويشار الى ان المسجد الأقصى يشهد يوميًا عدا الجمعة والسبت اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، وعلى فترتين صباحية ومسائية.

وتأتي اقتحامات المستوطنين رغم استمرار الإغلاق الشامل الذي تشهده المدينة المقدسة، والتشديدات على المقدسيين من الوصول للمسجد الأقصى.

وتتواصل الدعوات لعموم المسلمين في الداخل الفلسطيني المحتل وأهالي القدس ومن يستطيع الوصول للأقصى من سكان الضفة الغربية، إلى تكثيف شد الرحال نحو المسجد الأقصى المبارك وإعماره بالمصلين والمرابطين، إفشال لمخططات المستوطنين.