Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

مشعل يحضر والسفارة الفلسطينية تغيب عن احتفالية القدس في القاهرة

غابت السلطة الفلسطينية عن احتفالية خاصة بالقدس اقيمت مساء الاربعاء في القاهرة برعاية وزارة الثقافة المصرية تحت عنوان "القدس نحميها معا، نستعيدها معا"، في حين حضرها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.
واكد السفير الفلسطيني في القاهرة بركات الفرا ان "القائمين على الاحتفالية لم يتصلوا بالسفارة ولكنهم ارسلوا دعوات غير معنونة الى السفارة التي لم يؤخذ رايها في هذه الاحتفالية وهم طبعا احرار في قرارهم لكن لا علاقة بالسفارة في هذه الاحتفالية من قريب او بعيد".
وكانت وزارة الثقافة المصرية دعت الى هذه الاحتفالية برعاية الوزير محمد صابر عرب وقد اقيمت مساء الاربعاء في مسرح محكى قلعة صلاح الدين الايوبي في القاهرة بناء على دعوة مؤسسة القدس الدولية لهذه الاحتفالية بمناسبة مرور اكثر من 900 عام على تحرير القدس من ايدي الاحتلال الصليبي.
وفي الوقت الذي غاب فيه اي تمثيل فلسطيني للسلطة كان حضور حركة حماس قويا من خلال مشاركة رئيس مكتبها السياسي حماس خالد مشعل ونائبه موسى ابو مرزوق في امسية طغى عليها حضور التيار السياسي الاسلامي.
ومن ابرز حضور الامسية الى جانب وزير الثقافة ومشعل ومرزوق رئيس مؤسسة القدس الدولية القريب من التيار الاسلامي رضا فهمي ومستشار الرئيس المصري محمد عصمت سيف الدولة، اضافة الى محمد جميعة مندوبا عن شيخ الازهر احمد الطيب والفنان وجدي العربي وهو احد اوائل الفنانين الذين التحقوا بالتيار الاسلامي قبل اكثر من عشر سنوات.
واكد عرب في كلمة خلال الاحتفالية انه "لا بد وان تعود القدس وفلسطين وان تعود الحقوق المسلوبة للشعب الفلسطيني من الكيان الصهيوني وان الدماء الفلسطينية والعربية اختلطت على ارضها وستبقى القضية الفلسطينية همنا الاول وقضيتنا المركزية ولا بد من استعادة الاراضي الفلسطينية وعاصمتها القدس".
ومن جهته اكد خالد مشعل في كلمته على ان "الرئيس المصري محمد مرسي هو رئيس للمصريين مسلمين ومسيحيين ورجالا ونساء"، مشيرا الى ان "القضية الفلسطينية لم تحقق اي نجاح في المفاوضات لصالح القضية بل انها تتيح الوقت للعدو كي ينفذ مخططاته وبالتالي فانه لم يعد هناك حل الا بالمقاومة".
وكان الحفل بدأ بعزف النشيد الوطني وتلاوة ايات قرآنية تبعها القاء الكلمات ثم تم عرض فيلم وثائقي عن مدينة القدس وتلته فقرة غنائية للتخت العربي تضمنت اغنيات وطنية عن القدس مثل "صوت الجماهير" و"الارض بتتكلم عربي" و"الارض عم بتقسى" و"الغطب الساطع ات".