Menu
16:44"لازاريني": أونروا بحاجة لـ1.3 مليار $ لإدارة خدماتها هذا العام
16:42وفاة لاجئ فلسطيني من سورية غرقًا بتركيا
16:39الأسير مروان البرغوثي ينوي الترشّح للرئاسة الفلسطينية
16:37الصحة العالمية: لقاحات كورونا آمنة ولا خوف منها
16:36نادي الأسير: 38 إصابة جديدة بكورونا في صفوف الأسرى بسجن "ريمون"
16:35الأردن يعلن استئناف عملية الإعمار في المسجد الأقصى المبارك
16:33المجلس الوطني: ما تقوم به "إسرائيل" في القدس ومقدساتها جرائم تستوجب مساءلتها دوليا
16:32الرجوب يؤكد على أهمية الدور المصري في ملف المصالحة الفلسطينية
16:31"الخارجية": جرائم الاحتلال المتواصلة تُفند ادعاءات مندوب "إسرائيل" في الأمم المتحدة
16:29نادي الأسير: الاحتلال يرفض طلب الإفراج المبكر عن الأسير مسالمة
16:29مجلس الإفتاء الأعلى يحذر من خطورة الدعوة لما يسمى بالديانة الإبراهيمية
16:00وزارة الصحة: 5 وفيات و603 إصابات جديدة بكورونا في الضفة وغزة
15:57الأحمد يكشف حقيقة موافقة فتح على ترشيح دحلان للرئاسة
15:56نقل الأسير خالد غيظان المصاب بـ"كورونا" إلى المستشفى
15:55الاحتلال يفكك منشأتين زراعيتين في الخان الأحمر ويستولي عليهما

"لازاريني": أونروا بحاجة لـ1.3 مليار $ لإدارة خدماتها هذا العام

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، يوم الأربعاء، إنها بحاجة إلى أكثر من مليار دولار هذا العام لإدارة دفة خدماتها العادية والطارئة والمنقذة للحياة في الأراضي الفلسطينية وسوريا.

وأوضح المفوض العام لـ"أورنوا" فيليب لازاريني، في حوار مع موقع "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين"، أن وكالته بحاجة لنحو 806 ملايين دولار هذا العام لإدارة دفة خدماتها العادية، ولنحو 550 مليون دولار لإدارة خدماتها الطارئة في المناطق الفلسطينية وسوريا.

وأشار لازاريني إلى أن السيولة النقدية لوكالة الغوث ما زالت هاجساً كبيراً، قائلاً إن المعطيات والتقديرات المتوفرة حاليًا تشير إلى أن هذا العام سيكون عاماً مالياً حرجاً، خصوصاً في ظل استمرار الجائحة وتبعاتها الاقتصادية.

وأكد أن هناك بوادر مشجعة من بعض الدول المتبرعة والتي وافقت على تسريع توظيف تبرعاتها لهذا العام لكي تتمكن الوكالة الأممية من الإيفاء بخدماتنا الأساسية للاجئين ودفع الرواتب في موعدها.

وقال إن حملات التشكيك في ولاية الوكالة وحيادتيها ونزاهتها ودورها في خدمة اللاجئين تستهدف ملف اللاجئين ككل عبر بوابة "أونروا".

ولفت إلى أن الهجمات المستمرة على "أونروا" صعبة وتؤثر أحياناً على عمل الوكالة وسمعتها وبالتالي تؤثر على إمكانيتنا في حشد الموارد المالية.

وقال إنه من الضروري على الدول التي تصوت بشبه الإجماع في الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح "أونروا" أن تستمر بدعمها السياسي والمالي للوكالة وللاجئين حتى يتم التوصل لحل عادل ودائم لهم، إذ دون هكذا حل لا بديل لـ "الأونروا" ولمحورية دورها وخدماتها كونها عامل استقرار أساسي في حياة اللاجئ وعامل تنمية بشرية من الطراز الأول، ومؤسسة تعمل لمستقبل أفضل للاجئين الفلسطينيين.

وقال لازاريني: "وردتنا مؤشرات من الإدارة الأمريكية الجديدة بأنها تنظر بإيجابية إلى استئناف المساعدات الأمريكية لـ"الأونروا" والتي توقفت في بدايات عام 2018 وهي محل ترحاب، ولكن الأزمة المالية للوكالة أزمة مركبة مالياً وتحتاج إلى أكثر من عودة التبرع الأمريكي".