Menu
13:01لجنة حي أبراج العودة تكرم وكيل وزارة الأشغال
12:58رشيدة طليب: "إسرائيل" دولة عنصرية وترامب قد يحرض على المزيد من الهجمات العنيفة
12:57الاحتلال يُحيي ذكرى الهولوكوست بمشاركة إماراتية وبحرينية
12:52المرور تنشر إرشادات القيادة الآمنة خلال المنخفضات الجوية وهطول الأمطار
12:50إصابة 15 أسيرا بفيروس "كورونا" في سجن "ريمون"
12:49صحيفة عبرية تكشف أعداد المستوطنين في الضفة الغربية
12:48ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في "إسرائيل"
12:47بايدن ينصب اليوم رئيساً للولايات المتحدة الامريكية
12:45فتح تبدأ أولى خطواتها للتوجه إلى الانتخابات
12:44تحذير إسرائيلي من إغلاق رابع يؤثر على الانتخابات
12:42وفاة الإعلامي الفلسطيني سامي حداد
12:41نتنياهو يسحب اقتراحًا لشرعنة بؤر استيطانية
12:40عطاءات إسرائيلية لبناء وحدات استيطانية جديدة بالضفة والقدس
12:39أسعار الذهب في أسواق فلسطين اليوم
12:37الخارجية: 14 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف الجالية الفلسطينية بأميركا

استطلاع رأي جديد للانتخابات الإسرائيلية .. تعرف على المتفوق

أظهرت نتائج استطلاع للرأي نشرته القناة 12 العبرية، مساء أمس الثلاثاء، أن حزب "الليكود" برئاسة بنيامين نتنياهو يواصل تقدمه ويرتفع إلى 30 مقعدًا في انتخابات الكنيست التي ستجري في شهر آذار/ مارس القادم، مقابل 15 مقعدًا لحزب "تكفا حدشا" برئاسة جدعون ساعر المنشق عن حزب "الليكود".
 
وبيّن الاستطلاع أن تحالف أحزاب اليمين "يمينا" برئاسة نفتالي بينت سيحصل على 13 مقعدًا، بينما يحصل حزب "يش عتيد " برئاسة يائير لابيد على 14 مقعدًا.
 
أما "القائمة المشتركة" العربية في الكنيست الإسرائيلي برئاسة أيمن عودة في مركباتها الأربعة "الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، والتجمع الوطني الديمقراطي، والقائمة العربية الموحدة، والحركة العربية للتغيير"، فسيتراجع تمثيلها بحسب الاستطلاع من 15 مقعدًا حاليًا إلى 10 مقاعد.
 
وأظهر الاستطلاع أن حزب "شاس" المتدين برئاسة ارييه درعي وحزب "يهدوت هتوراه" المتدين برئاسة يعقوب ليتسمان فسيحصلان على 8 مقاعد لكل منهما، ويليهما حزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان فسيحصل على 7 مقاعد، أما حزب "ميرتس" برئاسة نيتسان هوروفيتش فسيحصل على 6 مقاعد.
 
وأشار الاستطلاع إلى أن حزب "كحول لفان" برئاسة بيني غانتس سيحصل على 5 مقاعد فقط، بينما يحصل حزب "الإسرائيليون" برئاسة رئيس بلدية تل أبيب رون حولدائي على 4 مقاعد.
 
وأظهر الاستطلاع أن الأحزاب التي لا تتجاوز نسبة الحسم في الانتخابات هي: الحزب "الاقتصادي الجديد" برئاسة يارون زليخه حيث سيحصل على 2.4% من أصوات الناخبين، ويليه حزب "الصهيونية الدينية" برئاسة بتسلئيل سموتريتش بنسبة 1.9%، وحزب "العمل" 1.6%، وحزب "جيشير" برئاسة أورلي ليفي ابكسيس 0.7%، وحزب "البيت اليهودي" 0.6%، وحزب "عوتسماه يهوديت" برئاسة ايتمار بن غفير 0.5%.
 
كما أظهر الاستطلاع أن الكتلة التي تدعم الائتلاف بقيادة نتنياهو (الليكود، شاس، ويهدوت هتوراه) لديها 46 مقعدًا وإذا انضم إليها تحالف "يمينا" برئاسة نفتالي بينت، فستحصل على 59 مقعدًا لكنها غير كافية لتشكيل حكومة.
 
بينما الكتلة التي تعارض نتنياهو (أمل جديد، يش عتيد، يسرائيل بيتينو، ميرتس، كحول لفان، الإسرائيليون) - بدون القائمة المشتركة – ستحصل على 51 مقعدًا وإذا انضم إليها تحالف "يمينا"، فهناك إمكانية لتشكيل حكومة بـ 64 مقعدًا.