Menu
12:36الإعلام العبري: حماس تطلق صواريخ تجريبية جديدة باتجاه البحر
12:34حماس تعقب على ‏بدء استيراد الإمارات منتجات المستوطنات
12:33معروف: "أونروا" ملتزمة بخطة التعليم للفصل الدراسي المقبل
11:36مستوطنون يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة
11:34الصحة بغزة: تسجل 8 حالات وفاة و 232 إصابة جديدة بفيروس كورونا
11:32تقدير إسرائيلي يكشف..أهداف حماس من مناورتها العسكرية في غزة
11:31مالية رام الله توضح أولويات صرف رواتب موظفيها
11:28بالصور: هكذا بدت مساجد غزة مع بدء استقبالها للمصلين فجر اليوم
11:26القسام تزف أحد مجاهديها الذي توفي أثناء الرباط (صورة)
11:24حماس تنعى المستشار القانوني عبد الكريم شبير
11:22التنمية بغزة تعلن موعد صرف مخصصات شهداء وجرحى مسيرات العودة
11:20لجنة الانتخابات المركزية تكشف آلية ومستجدات إجراء الانتخابات الفلسطينية
11:19باحثة من الإمارات تنضم لصحيفة "إسرائيل اليوم"
11:17معاريف: إحصائية الجيش حول الهجمات الفلسطينية بالضفة "كاذبة"
11:14"معاريف": تأجيل اجتماع كان مقررا بين المالكي وأشكنازي

معروف: "أونروا" ملتزمة بخطة التعليم للفصل الدراسي المقبل

أعلن سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة ، يوم الأحد، عن البدء بتنفيذ بعض الإجراءات التخفيفية كفتح المساجد للمصلين وقال "لمسنا درجة عالية من التزام المواطنين بإحضار سجادة الصلاة وارتداء الكمامة، ويبقى سلوكاً دائما حفاظاً على السلامة العامة."

وأضاف معروف في حديث لإذاعة "صوت الأقصى"، "اليوم يبدأ حظر التجوال الساعة الثامنة مساءً بدلاً من السادسة والنصف، ويوم الأربعاء القادم تبدأ المدارس باستقبال الطلاب وعودة آمنة لهم. "

وقال "كل الإجراءات المتخذة تبقى محل التقييم الدائم والمتابعة الحثيثة، واتخاذ الخطوات والإجراءات تبعاً للحالة من قبل اللجنة العليا، وفيما يتعلق بمجمل الإجراءات دائمة المتابعة ومحل التقييم. "

وشدد معروف بالقول "أي قرار يتم اتخاذه يتم إعلانه مباشرة مجرد اتخاذه والمصادقة عليه، وفيما يخص صلاة الجمعة كل الإجراءات وبما فيها جميع الصلوات هي موضع التقييم وإعادة صلاة الجمعة مرهونة بحالة التزام المواطنين والحالة الرضائية التي تسمح بهذا القرار. "

 فيما يتعلق بالبيوت المحجورة، قال معروف "هناك درجة عالية من الالتزام وأن المواطنين أصبح لديهم درجة من الالتزام والحالة باتت قي ضوء الإجراءات التي تقوم بها وزارة الداخلية والأمن الوطني."

وقال "لن يتم وضع الشرطة على البيوت إجبارياً، وهي إجراءات في حالة التقييم وإعادة تقييم الأمور، ولدينا في الإطار القانوني العديد من الإجراءات سواء ما تم إقراره بقانون كورونا أو الإجراءات التي صادقت عليها النيابة. "

وأشار إلى عملية المتابعة من فرق التقصي الوقائي التي تشرف عليها لجنة من وزارة الصحة لمتابعة المصابين في البيوت للمتابعة الطبية والتأكد من سلامتهم والالتزام بشروط الحجر الإلزامي ، موضحا بأن هناك أكثر من عامل حول تواجد الطواقم الشرطية.

وقال "قرار فتح المدارس، وفقاً للحالة المستجدة في ظل الجائحة ربما تختلف فيها الظروف والمعطيات الخاصة بكل جهة، والمرحلة الحالية بها سعة وهناك إمكانية لترتيب الأمور."

وأضاف "وكالة الغوث لديها تصور بإنهاء الفصل الدراسي قبل نهاية الشهر الجاري، وهناك اجتهادات تقوم على الحرص على مصلحة الطلاب، والوكالة ستكون في الفصل القادم ملتزمة بخطة وزارة التربية والتعليم بغزة."