Menu
21:43الزهار يتحدث عن دور "سليماني" في دعم المقاومة عام 2006
21:42فراس ملحم يؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس السلطة محافظاً لسلطة النقد
21:40اتفاق على فتح الخطوط الجوية بين المغرب و"إسرائيل"
21:3816 وفاة و1623 إصابة جديدة بـ"كورونا" في الأردن
21:37نتنياهو: لن نسمح لإيران بإنتاج الأسلحة النووية
21:35النونو: حماس وافقت على إجراء الانتخابات بالتتابع بعد ضمان عدة دول
21:33حركة "التوحيد والإصلاح" المغربية تجدد رفضها للتطبيع مع الاحتلال
21:32الصحة بغزة: نفاد الفحص المخبري (P.K.U) الخاص بالأطفال حديثي الولادة
21:30ستة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة
21:27الشعبية توضح موقفها من إجراء الانتخابات بالتتالي
21:25بلدية غزة تُعلن عن تسهيلات مالية مراعاةً لظروف المواطنين الصعبة
21:24الاحتلال يجرف أراضي قرب مدخل قرية دير نظام
21:22بالأسماء: "الخارجية" تدعو الطلبة الدارسين في الجزائر لتأكيد تسجيلهم
21:16تقرير: 43 شهيداً و1650 مصاباً و4600 معتقلاً خلال 2020
21:15النيابة الإسرائيلية تُعدّل لائحة اتهام ضد نتنياهو

الزهار يتحدث عن دور "سليماني" في دعم المقاومة عام 2006

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" د. محمود الزهار اليوم الاثنين 4/1/2021 أن  قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، رجل آمن بالثوابت الإسلامية الراسخة، ومن أجل الحفاظ عليها قدم روحه من أجل القدس.

وقال الزهار في كلمة عوائل الشهداء خلال مهرجان "شهيد القدس" إحياءً للذكرى الأولى لاستشهاد قاسم سليماني "يا قاسم دونالد ترامب هو من قتلك هو الذي لفظه شعبه، وأهانه وحقره، فطردوه شر طردة، الذي قتلك هو الذي نهب أموال العرب الأغبياء".

وأوضح الزهار أنَّ الشهيد الفريق لم يكن يميز في دعم دولته بين أصحاب المذاهب في الإسلام، مشيراً إلى أن سليماني كان أول من دعم حكومة المقاومة في غزة بالمال؛ لدفع الرواتب وإعانة الأسر الفقيرة وعوائل الشهداء.

وأشار إلى أنَّ الفريق سليماني استشهد في العراق لأنه يؤمن أن أرض المسمين لا تحدها حدود، ولا تمنع تواصلها سدود، وقدم العطاء الكبير للمبعدين الفلسطينيين المقاومين في مرج الزهور.

وقال القيادي في حركة حماس :"سليماني حمل سلاحه إلى ما أمكنه من الأرض الإسلامية حتى قضى فيها، كانت العراق هي وطنه يجاهد فيه للتخلص من مجرمي كل عصر من الصهاينة الأمريكان، والصهاينة اليهود، والصهاينة العرب الذين باعوا أرضا إسلامية".

وأضاف :"لقد جسدت روح الشهيد قاسم، كما جسدت كل أرواح الشهداء من أجل فلسطين في الماضي والحاضر هذه المعاني الإنسانية الإسلامية الخالدة، فحملنا نحن رجال المقاومة في فلسطين، وفي كل أرض إسلامية عقيدتنا في قلوبنا خالصة من كل زيف، وحملتها أرواح شهدائنا بكل إباء وشمم، وجسدتها سواعد المقاومة التي تقبض على سلاح التحرير من هذه الفصائل الباسلة ومن الشعوب، وتحملنا مقدساتنا على الأرض الإسلامية مسؤولية تحريرها".

وتابع :"نحن وشرفاء أمتنا من أمثال الشهيد قاسم والشهيد أحمد ياسين والشهيد فتحي الشقاقي وكوكبة من الشهداء الذين رحلوا وتركوا لنا إرثاً من الجهاد والعطاء والتضحيات، التي لا يمكن أن نفرط في جزء منها".

وبيَّن الزهار أنَّ الفريق سليماني قتل على يد أعتى المجرمين، قائلاً: " الذي قتله صهيوني مسيحي، وعدو لله ولرسوله، وعدو للإسلام والمسلمين وموالي لليهود، وعدو لشعبه وللسلام العالمي".

وزاد الزهار :"في ذكرى استشهاد الحج قاسم سليماني مؤسس وقائد فيلق القدس نجتمع اليوم كما في كل يوم لنجدد عهدنا أن يتحقق أمل ورجاء الشهيد صاحب الذكرى، أمل وشهداء فلسطين وكل أرض إسلامية أمنوا بوعد الآخرة في دورة حضارية إنسانية جديدة ومتجددة".

وقال ممتدحاً  سليماني "الشهيد الحاج قاسم سليماني، رجل من الرجال الذين آمنوا بالثوابت الإسلامية الراسخة، ومن أجل الحفاظ عليها قدم روحه من اجل القدس".