Menu
11:43اللجنة الحكومية تكشف حقيقة الذهاب إلى الإغلاق الكامل في القطاع
11:42الاحتلال يعلن عن البدء بشق طريق التفافي ضخم شمالي الضفة
11:40الإحصاء الفلسطيني يكشف عن تعداد الفلسطينيين حول العالم
11:38كتائب القسام تزف مجاهداً توفي إثر إصابته بفيروس كورونا
11:27اشتية: اسرائيل تسعى الى رفع عدد المستعمرين في الضفة الى مليون
11:25اشتية: تحقيقان يجريان بأحداث مقام النبي موسى و"سنحاسب" المسؤولين
11:23جنرال إسرائيلي يدعو للتوصل لاتفاق طويل الأمد مع غزة
11:20الصحة بـ "غزة": تسجل 15 حالة وفاة 708 إصابة جديدة بفيروس كورونا
11:18السنة الأصعب على القضية "2020".. أزمات كبيرة عصفت بالفلسطينيين
11:12الاحتلال يعتقل فتاة على حاجز "إيرز" بزعم محاولة تهريب أموال إلى غزة
11:08"دولتان متورطتان"... إيران تعلن لأول مرة تفاصيل خطة اغتيال قاسم سليماني
11:07الحوثيون: لن نفرج عن الطيارين السعوديين إلا مقابل إخلاء سبيل "الأسرى الفلسطينيين"
11:02قوات الاحتلال تعتقل 9 مواطنين في الضفة الغربية
10:56أسعار صرف العملات في فلسطين
10:55حالة الطقس: استمرارا الأجواء الباردة والجافة حتى السبت

جماعة الحوثي تحذر "إسرائيل" من أي مغامرة في اليمن

قالت "هيئة الاستخبارات والاستطلاع" التابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية، إنها ترصد "كل تحركات إسرائيل في المنطقة، وتتابع جميع خططها العدائية ضد اليمن".

وقال رئيس الهيئة اللواء، عبد الله يحيى الحاكم، خلال كلمة ألقاها الأربعاء في صنعاء: "نحن في أعلى جاهزية أمنية وعسكرية ومعنوية للقيام بكافة الأعمال والمهام النوعية، لمواجهة مختلف التحديات في التصدي للمعتدين والمرتزقة، ولمواجهة الكيان الصهيوني المحتل، الذي نرقب كل تحركاته، ونرصد كل استفزازاته وما يخطط له من أعمال عدوانية إجرامية"، وفقا لقناة المسيرة التابعة للحوثيين.

وأضاف الحاكم أن "فشل العدوان على اليمن... هو ما جعل العدو يستنجد بالصهاينة للتدخل بشكل أكبر، وسقوط بعض الدول في مستنقع التطبيع".

وأردف: "يظن الكيان الصهيوني أنه على وقع ذلك سيستعرض عضلاته على شعب الإيمان والحكمة، ولهذا نقول له إن اليمن وشعبه العظيم وقيادته الاستثنائية لا تخيفهم تلك التهديدات، وأعيننا ليست غافلة عن تحركات العدو الصهيوني في المنطقة، وعليه أن يستوعب جدية تحذيراتنا من أي أعمال متهورة أو طائشة أو مغامرة غير محمودة العواقب".

والأحد، هددت جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في اليمن، برد قاس على دولة الاحتلال الإسرائيلي، واستهداف مصالحها وشركائها في البحر الأحمر، حال أقدمت على أي تحرك يمس اليمن.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية التابعة للحوثيين بصنعاء، نقلته وكالة "سبأ" بنسختها التابعة للجماعة، ردا على ما صرح به متحدث باسم جيش الاحتلال، بأن "تل أبيب تراقب تحركات إيران في اليمن والعراق".

وقال المصدر المسؤول في خارجية الحوثيين: "على الكيان الصهيوني مراقبة الأوضاع في مناطق سيطرته اللاشرعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والكف عن تهديد عدد من دول المنطقة بأن جيشه ينشط في كل أنحاء الشرق الأوسط والتحدث عن حرب خاطفة".

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال، هيداي زيلبرمان، قال في حوار أجرته صحيفة "إيلاف" السعودية، السبت، إن "إسرائيل تراقب تحركات إيران في المنطقة".

وأضاف: "متوقع أن يأتي الخطر على إسرائيل من العراق واليمن، مؤكدا أن غواصات إسرائيل تبحر في كل مكان".

وتابع المتحدث باسم الاحتلال: "إيران قد تهاجم إسرائيل من العراق أو من اليمن، ولدينا معلومات بأن إيران تطور هناك طائرات مسيرة وصواريخ ذكية تستطيع الوصول إلى إسرائيل".