Menu
15:01الصحة برام الله تعلن عن موعد وصول لقاحات كورونا إلى فلسطين
14:59لهذا السبب .. ميلادينوف يزور غزة اليوم
14:57السلطة تكشف أسباب صرف مخصصات 3 شهور متتالية للأسرى
14:55الاحتلال يقتلع عشرات أشجار الزيتون ويجرف أراضي جنوب غرب بيت لحم
14:55وفاة و262 إصابة بكورونا بالقدس خلال يومين
12:45بميزة رائعة.. لقاح جديد يدخل معركة القضاء على كورونا
12:44المالية بغزة: صرف رواتب المتقاعدين غدا
12:43بيان من وزارة الداخلية بغزة حول الاغلاق يومي الجمعة والسبت ..
12:42​​​​​​​الصحة بغزة تكشف عن عدد الاصابات والوفيات بفيروس "كورونا" خلال ال24ساعة الماضية
12:40شاهد غزة: الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة تعلن اختتام مناورة "الركن الشديد"
13:56الصحة بغزة تكشف حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا
13:55صورة: تزامناً مع إنطلاق مناورة الفصائل .. الاحتلال يُبعد قطعة حربية عن شواطئ غزة
13:49عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
13:48وفاة شاب إثر سقوطه عن علو جنوب القطاع
13:46علماء: التطبيع جريمة غير مبررة والعثماني وقع في خطأ

الصحة برام الله تعلن عن موعد وصول لقاحات كورونا إلى فلسطين

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة رام الله كمال الشخرة، أنه من المتوقع، أن يشهد الأسبوعان المقبلان، وصول أولى دفعات لقاح كورونا، مشدداً على أن هذا الأمر، متابع من قبل الرئيس محمود عباس.

وقال الشخرة، لبرنامج "ملف اليوم" الذي يبث على "تلفزيون فلسطين"، إن الوزارة راسلت الدول، التي تشرف على إنتاج لقاحات فيروس كورونا، وأبرزها: (استرازينيكا، وموديرنا، وفايزر، وسبوتنيك)، وطلبت شراء 4 ملايين جرعة، ستصل تباعاً خلال الأشهر المقبلة، منوهاً إلى أن 100 ألف جرعة ستخصص لخط الدفاع الأول المكون من الطواقم الطبية، إلى جانب أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة وكبار السن وعناصر الأمن.

وأوضح، أن وزارة الصحة، كانت تود الحصول على لقاح موحد إلا أن الشركات المصنعة لا يمكن أن توفر حاجتنا منها في فترة قريبة، وقال: إن "اللقاح الذي سيصل أولاً إلى فلسطين هو الأفضل".

وطالب الشخرة المواطنين بعدم الالتفات إلى الشائعات التي يجري تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حول الآثار الجانبية للقاح، واستقاء المعلومات من المصادر الرسمية المتمثلة بمنظمة الصحة العالمية، ووزارات الصحة في الدول المصنعة للقاحات، مشدداً على أن اللقاح مهم للحماية من الإصابة بعدوى كورونا والعودة لممارسة الحياة بشكل طبيعي.

وأشار إلى أن وزارة الصحة، تقوم بتدريب الطواقم الطبية وتجهيز المرافق والعيادات في مختلف المحافظات، التي ستخصص لأخذ اللقاحات، مشيراً إلى أن الوزارة، ستُعلم المرشحين لتلقي اللقاح في الدفعه الأولى، إما عبر رسائل على الهواتف النقالة أو الاتصال المباشر؛ لتحديد موعد أخذ الجرعة، كما ستعلن عن نموذج يجب أن يقوم المواطن الراغب بالحصول على اللقاح بتعبئته، يتضمن معلومات حول التاريخ الطبي، وإن كان يعاني من أمراض أو نوع من الحساسيات، على أن يمنح كل من يحصل على اللقاح وثيقة لتسهيل إجراءات السفر والتنقل.