Menu
09:14(إسرائيل): غواصاتنا متأهبة وإيران قد تهاجمنا من العراق أو اليمن
09:13أكثر من 1.75 مليون وفاة جراء كورونا حول العالم
09:11"صبري" يدعو أهالي سلوان للثبات والدفاع عن بيوتهم
09:01حماس عن قصف غزة : هذه الجريمة لن تكسر ارادة شعبنا
08:59الصحة تحذر من وضع كارثي وتكشف موعد وصول اللقاحات
08:51إصابتان وأضرار مادية جسيمة جراء غارات عنيفة على قطاع غزة
08:48طائرات الاحتلال تستهدف أهداف في قطاع غزة
08:45إطلاق صاروخيْن من قطاع غزة تجاه مستوطنات الغلاف
08:44"يديعوت": وزيرة مغربية تتعهد بجذب الإسرائيليين للسياحة
08:40ظهور أول عارض جانبي للقاح موديرنا"فايزر"
08:39أسعار الذهب في أسواق فلسطين
08:38حالة الطقس: أجواء صافية وباردة
08:37أسعار صرف العملات في فلسطين
08:35حزب الله: احتمال وقوع حرب مع الاحتلال الإسرائيلي قائم
08:32أسير من جنين يدخل عامه الـ 15 في سجون الاحتلال وآخر يواصل إضرابه

(إسرائيل): غواصاتنا متأهبة وإيران قد تهاجمنا من العراق أو اليمن

قال هيداي زيلبرمان، المتحدث باسم الجيش (الإسرائيلي)، إن بلاده تراقب تحركات إيران في المنطقة، متوقعا أن يأتي الخطر على (إسرائيل) من العراق واليمن، مؤكدا أن غواصات (إسرائيل) تبحر في كل مكان.

"إيران قد تهاجم إسرائيل من العراق أو من اليمن، ولدينا معلومات أن إيران تطور هناك طائرات مسيرة وصواريخ ذكية تستطيع الوصول إلى إسرائيل". هذا ما قاله هيداي زيلبرمان، لـ "إيلاف"، مضيفا أن (إسرائيل) تراقب عن كثب تحركات إيران في المنطقة.

ولفت زيلبرمان إلى أن قائد الأركان الإسرائيلي أفيف كوخابي، عندما حذر إيران من الاقدام على أي هجوم، قصد العراق واليمن. وعندما تحدث عن دائرة الدول الثانية كان قصد الدائرة الأولى لبنان وسوريا، لافتا إلى أن إيران كانت قد هاجمت منشآت أرامكو السعودية في سبتمبر 2019 من اليمن والعراق وإيران مستخدمة عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ الموجهة عن بعد بدون أن يكشفها أحد، "وهذا يدل على قدرة إيرانية كبيرة في هذا المجال".

وأكد أن الأمر قد يُعاد فعله انطلاقًا من تلك المواقع ضد دولة الكيان، لذلك "عين إسرائيل" على العراق واليمن مؤخرا.

ونفى زيلبرمان أن تل أبيب تعلم بِنيّة أو خطة إيرانية لضرب (إسرائيل) بشكل محدد، وقال إن ذكرى السنة الأولى لاغتيال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، على يد الأميركيين مناسبة مهمة وقد تعمد إيران إلى القيام بعمل عسكري انتقامي ضد (إسرائيل) أو الولايات المتحدة علما أن إيران ترى (إسرائيل) والولايات المتحدة بذات العين ولا تفرق بينهما.

وأضاف أن إيران تلقت العديد من الضربات خلال العام المنصرم، من مقتل سليماني إلى استهداف مواقعها في سوريا مرورا بانفجارات غامضة في منشآت برنامجها النووي وانتهاء باغتيال فخري زادة كبير علمائها النوويين، إضافة إلى العقوبات الدولية والأميركية والأحوال الاقتصادية الصعبة، ناهيك عن وباء كورونا.

ولفت إلى أن جميع هذه الأمور تجعل من إيران برميل بارود قابلا للانفجار نظرا لكمية الاحتقان والضربات التي تلقتها من دون القدرة على الرد المناسب لحجم تلك الضربات.