Menu
10:38الاتحاد الأوروبي يتبرع بمبلغ 4,6 مليون يورو إضافية لدعم لاجئي فلسطين
13:49الرئيس عباس يبحث سبل التعاون مع نظيره الروسي
13:47الرئيس عباس يدعو للإسراع في الحصول على لقاح "كورونا"
13:45مستوطنة تحاول دهس 3 أشقاء أطفال بالخليل
13:32"بتسليم": اعتداءات الاحتلال المتواصلة بالضفة تهدف لفرض وقائع جديدة
13:30طبيب فلسطيني مقيم في بريطانيا يكشف تفاصيل حول السلالة الجديدة من "كورونا"
13:06700 حالة مرضية بين صفوف الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي
13:04قوات الاحتلال تعتقل مواطناً وتمنعه من حفر بئر مياه في الخليل
13:02الاحتلال يشرع بهدم بركسات ومنشآت تجارية وكراجات في القدس
13:00حماس تُعقِّب على اتهام فتح لها بإفشال ملف المصالحة
12:58النيابة العامة بغزة تُوضح تفاصيل عملها منذ بدء جائحة "كورونا"
12:57الصحة: تسجيل 29 وفاة و1561 إصابة جديدة بـ"كورونا" في فلسطين
12:54تنمية غزة: الوزارة أعادت مخصصات الشؤون الاجتماعية لكافة الأسماء المحجوبة
12:15أبو حسنة: تأجيل دفع رواتب موظفي "أونروا" لشهر ديسمبر
12:13مجلي: نُريد قيادة فلسطينية جدية وليس مسؤولين يبحثون عن مصالحهم في الضفة أو غزة
الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي يتبرع بمبلغ 4,6 مليون يورو إضافية لدعم لاجئي فلسطين

وقع الاتحاد الأوروبي، مساء أمس الثلاثاء، على تبرع إضافي بقيمة 4,6 مليون يورو من أجل الميزانية البرنامجية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) لعام 2020، للمساعدة في تلبية احتياجات لاجئي فلسطين خلال تفشي جائحة كوفيد-19، من خلال برامجها الصحية والإغاثية.

وجاء هذا الإعلان، وفق بيان صادر عن "الأونروا"، خلال اجتماع افتراضي في 11 تشرين الثاني بين المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، ومفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع، أوليفر فارهيلي.

ويأتي هذا التبرع بالإضافة إلى المبلغ الذي تم صرفه في وقت سابق من هذا العام بمبلغ 82 مليون يورو لميزانية الأونروا البرنامجية.

وأعرب لازاريني عن تقديره العميق لثقة الاتحاد الأوروبي ودعمه المستمر، قائلا: "إنني ممتن للغاية لشراكة الاتحاد الأوروبي مع الأونروا والتزامه تجاه لاجئي فلسطين. إن هذا التبرع الإضافي يحظى بتقدير كبير في وقت تواجه فيه الوكالة أزمة مالية غير مسبوقة فاقمتها جائحة كوفيد-".

بدوره، قال ممثل الاتحاد الأوروبي في القدس، سفين كون فون بورغسدورف: "يسعدني جدا أن نتمكن من دفع هذه المخصصات الإضافية هذا العام. لقد كان عام 2020 عاما صعبا للغاية على لاجئي فلسطين، الذين تأثروا ليس فقط بشدة من جائحة كوفيد-19 والأزمة المالية الخطيرة للأونروا ولكن أيضا بالتوترات السياسية والانكماش الاقتصادي في فلسطين".

وأضاف: "سيساعد هذا الدعم في معالجة الخدمات التي تشتد الحاجة إليها للفلسطينيين في مخيمات اللاجئين، ولا سيما في قطاع الصحة. يظل عمل الأونروا حاسما لجميع اللاجئين الفلسطينيين وإمكانية استمرار حل الدولتين، وكذلك لاستقرار المنطقة وأمنها".

وتابع: لقد تطورت الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والأونروا - التي ستحتفل العام المقبل بالذكرى الخمسين لتأسيسها - حيث أصبح الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه أكبر مزود متعدد الأطراف للمساعدة الدولية للاجئي فلسطين. وقد عمل هذا الدعم الثابت على تمكين الأونروا من تقديم خدمات عند الخطوط الأمامية للاجئي فلسطين في جميع أرجاء الشرق الأوسط، في ظل عدم وجود حل عادل ودائم لمحنة لاجئي فلسطين.