Menu
10:59الصحة بغزة : 12 حالة وفاة و516 إصابة جديدة
10:58شركة إسرائيلية تهدد بقطع المياه عن ثلث الفلسطينيين بالقدس
10:56خبراء: هذا ما ستفعله إدارة بايدن إزاء القضية الفلسطينية
10:55المغرب يستقبل اليوم أولى رحلات "العال" الإسرائيلية
10:53اعتداءات للمستوطنين في 5 بلدات فلسطينية والأهالي يتصدّون
10:50فشل نتنياهو بموضوع الميزانية قد يحل الكنيست الليلة
10:48كندا تدعم "أونروا" بـ 70 مليون دولار
10:46الجمعية العامة تصوت بأغلبية على حق الشعب الفلسطيني بالسيادة على أراضيه
10:43يديعوت: سياحة الجنس في دبي عار
10:41أسعار الذهب في أسواق فلسطين اليوم
10:40نعيم: حماس تربطها علاقة وطيدة بالأسرة المسيحية
10:38إسلام آباد لأبو ظبي: نرفض التطبيع قبل حل القضية الفلسطينية
10:27دراسة حديثة: الأموات يمكن أن ينقلوا فيروس كورونا
10:23غواصة إسرائيلية تعبر قناة السويس لإرسال رسالة إلى إيران
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين

شركة إسرائيلية تهدد بقطع المياه عن ثلث الفلسطينيين بالقدس

هددت شركة مياه إسرائيلية، بالقيام بقطع المياه عن عدد من الأحياء الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة، التي تقع خلف جدار الفصل العنصري.

وأكدت شركة "جيحون" للمياه والمجاري التي تعمل في مدينة القدس المحتلة الاثنين، عزمها "وقف تزويد الأحياء العربية الواقعة خلف الجدار الفاصل شرقي مدينة القدس بالمياه، في حال لم يتم توقيع اتفاقية جديدة مع وزارة المالية وسلطة المياه في نهاية العام الجاري"، وفق ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة "جيحون"، آفي بالشنيكوف في رسالة بعث بها إلى لما يسمى برئيس "مجلس الأمن القومي"، ورئيس بلدية القدس التي يسيطر عليها الاحتلال، وكبار المسؤولين في وزارة المالية، أن "وزارة المالية ترفض التوقيع على اتفاقية جديدة تضمن الميزانية المطلوبة لإمدادات المياه للأحياء الواقعة خلف الجدار".

وطالب بالشنيكوف بـ"التعويض عن الأضرار المالية التي لحقت بالشركة بسبب عدم وجود تعويض عن الاستهلاك الحالي للمياه في تلك الأحياء".

ولفت الموقع، إلى أن "بعض أحياء القدس خلف الجدار لا تسدد فواتير المياه بسبب الاتفاقيات الموقعة بين وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والأردن مع إسرائيل".

ويقيم ما يقارب ثلث السكان العرب بمدنية القدس في الأحياء الواقعة خلف الجدار الفاصل الواقعة تحت مسؤولية بلدية القدس المحتلة.

يذكر أن أزمة سياسية متصاعدة تعصف بالائتلاف الحكومي الإسرائيلي؛ بين "الليكود" برئاسة بنيامين نتنياهو و"أزرق أبيض" بزعامة الجنرال بيني غانتس بسبب الفشل في إقرار الميزانية لعام 2020، وهو ما ينذر بحل الكنيست الإسرائيلي تلقائيا منتصف اللية القادمة، والذهاب إلى انتخابات جديدة.