Menu
13:24طبيب فلسطيني في وهان يطرح خيارات للسيطرة على كورونا في فلسطين
13:23الصحة بغزة تكشف حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا
13:20صحيفة عبرية تكشف تفاصيل جديدة حول إعدام الاحتلال للشهيد نور شقير
13:18"إسرائيل" تبدي استعدادها التعاون مع دول الخليج في الدفاع الصاروخي
13:12مصرع طفل جراء صعقة كهربائية في خانيونس
13:09ارتفاع عدد الوفيات والإصابات في "إسرائيل" جرّاء كورونا
13:06زعماء يسارعون للفحص بعد إصابة ماكرون بكورونا
13:05الكشف عن زيارة سريعة لرئيس هيئة الأركان الأميركية إلى "إسرائيل"
13:04"إسرائيل" تتخذ أول خطوة للتطبيع مع سلطنة عُمان
13:02استطلاعات رأي إسرائيلية: نتنياهو لا يمكنه تشكيل حكومة
13:01بدء سريان حظر التجوال والإغلاق الشامل بقطاع غزة ليومين
13:00حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
12:59حالة الطقس: أجواء غائمة وباردة
12:58أسعار صرف العملات في غزة اليوم
14:29الرجوب يطالب بتدخل حازم من المجتمع الدولي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية

صحيفة عبرية تكشف تفاصيل جديدة حول إعدام الاحتلال للشهيد نور شقير

نشرت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الجمعة، تقريرًا مطولًا حول عملية إعدام جنود الاحتلال، للشهيد نور شقير من سكان حي سلوان بالقدس، وذلك خلال مروره عبر حاجز "الزعيم" شرقي المدينة المحتلة.

وبحسب شهادات نشرها التقرير، فإن شقير (33 عامًا)، كان يقود مركبة، وطُلب منه التوقف، وتوقف حينها ثم خرج من السيارة ويداه مرفوعتان، قبل أن يطلق الجنود النار عليه من مسافة 100 متر.

ووفقًا للتقرير، فإنه قبل إطلاق النار تجاه شقير، وقبل أقل من ثانية من ذلك، صدر أمر بعدم فتح النار تجاهه، لكن دون جدوى، حيث تم إطلاق عدة رصاصات ما بين 3 إلى 4 تجاه الجزء العلوي من جسده، واستشهد على الفور.

وحاولت ما يسمى بـ "شرطة حرس الحدود" الإسرائيلية، في البداية الإدعاء بأنه حاول تنفيذ هجوم دهس، لكن سرعان ما تم التراجع عن ذلك.

وفي شريط فيديو نشرته منظمة بتسليم اليسارية الإسرائيلية، شوهد جندي وأحد أفراد الأمن يركضون باتجاه سيارة فيات، ثم سمع أمر يصدر لهم "لا تطلقوا النار"، وبعد ذلك مباشرة سمعت عدة طلقات أثناء جري أولئك الأفراد، ثم سمع مرة أخرى "لا تطلقوا النار - نظيف - توقفوا - توقفوا"، لكن مع وصولهم قرب السيارة كان شقير قد فارق الحياة.

ويظهر الفيديو وصول 9 من أفراد ما يسمى بـ "شرطة حرس الحدود" في المكان، وهم يحيطون بالسيارة وبنادقهم مصوبة إلى الأسفل تجاه الطريق، وكانت السيارة تخفي من يستهدفون، لكنه الشهادات والصور تؤكد أن شقير نزل من السيارة قبل قتله.

وأشارت المنظمة إلى أنه في كل مرة يتم المسارعة بنشر فيديوهات حول أي مزاعم بوجود محاولات تنفيذ هجوم، لكن هذه المرة لم يتم نشر أي مادة.

وادعى متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، أن شقير كان يحمل وثائق تعريف ليست له، وحاول انتخال شخصية أخرى، وخلال الفحص الأمني اخترق الحاجز وانطلق بسرعة، حيث اصطدم خلالها بشرطي وأصابه. وفق زعمه.