Menu
10:29إصابة أسير بفيروس كورونا
10:28مشروع قانون في البرلمان التونسي لتجريم التطبيع مع "إسرائيل"
10:27ليبرمان يقترح تشكيل تحالف سياسي لإسقاط نتنياهو
10:26أكبر شحنة لقاحات لفيروس كورونا تصل "إسرائيل" اليوم
10:23صورة: 40 برلمانيا أوروبيا يوقعون عريضة تطالب بمنع دخول بضائع المستوطنات
10:21استطلاع: ثلثا الفلسطينيين يطالبون باستقالة عباس
10:19قبل المصادقة على الميزانية .. هل قرر نتنياهو التوجه إلى انتخابات رابعة؟
10:18مناورات غير مسبوقة في "إسرائيل" تختبر مقلاع داوود والسهم والقبة
10:16الإسرائيليون يغزون الإمارات.. و70 ألفاً قادمون خلال أسبوع
10:15الإعلام العبري: حماس تطلق صواريخ تجريبية جديدة باتجاه البحر
10:14توغل اسرائيلي محدود شرق خانيونس
10:12تعرف على حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
10:11حالة الطقس: أجواء باردة وماطرة
10:10أسعار صرف العملات في فلسطين
13:13المقدسيون.. صمود أمام محاولات الاقتلاع والتهجير

ليبرمان يقترح تشكيل تحالف سياسي لإسقاط نتنياهو

كشفت وسائل إعلام العبرية، النقاب عن اقتراح تقدم به أفيغدور ليبرمان زعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، إلى عدد من قادة الأحزاب، لتشكيل تحالف سياسي وقائمة انتخابية موحدة في الانتخابات المقبلة التي من المتوقع أن تجري في شهر مارس/ آذار المقبل للمرة الرابعة في غضون عامين، وذلك بهدف إسقاط بنيامين نتنياهو من رئاسة الحكومة.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت"، ووسائل إعلام أخرى نشرت تقارير متطابقة، فإن ليبرمان اقترح على جدعون ساعر الذي أعلن انشقاقه عن الليكود وتشكيل حزب جديد، إلى جانب نفتالي بينيت زعيم يمينا، ويائير لبيد زعيم هناك حزب مستقبل، إلى توحيد قواهم في قائمة واحدة أمام كتلتي الليكود والحريديم "شاس- يهدوت هتوراة".

ووصفت الصحيفة، أن مثل هذه الخطوة في حال تحققت، فستكون بمثابة انفجار سياسي، مشيرةً إلى أن هذه الكتلة ستكون يمينية - صهيونية - ليبرالية، من دون الليكود، وستخوض الانتخابات بقائمة واحدة.

ووجه ليبرمان مقترحه عبر مبادرة قدمها من خلال رسالة مفتوحة لزعماء تلك الأحزاب، داعيًا إياهم إلى تخطي الخلافات بينهم والموافقة من حيث المبدأ على هذا المقترح، ووضع آلية من شأنها العمل على تغيير القيادة الحالية، وضم أكبر عدد ممكن من الشخصيات للقائمة الموحدة، وأن يتحد الجميع حول المبادئ الأساسية التي يمكن أن توحد الخيارات وتبقي الخلافات جانبًا.

وأمس أعلنت يفعات شاشا بيتون انشقاقها عن حزب كلنا بقيادة موشيه كحلون الذي أنهى الحياة السياسية مؤخرًا، وانضمامها إلى حزب جدعون ساعر، لتصبح الثانية في قائمة حزبه الذي انضم إليه وزير الاتصالات المقال من منصبه يوعاز هاندل، وعضو الكنيست تسفي هاوزر.