Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

وفد من الداخلية يصل الدوحة للإطلاع على إنجازات الداخلية القطرية

أرض كنعان/ الدوحة/ وصل وفد من قطاع نظم المعلومات والاتصالات في وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطينية – بشقيه المدني والعسكري – إلى العاصمة القطرية الدوحة ظهر اليوم السبت للإطلاع على إنجازات نظرائهم بوزارة الداخلية القطرية .

ويضم وفد الداخلية كل من المهندس أسامة قاسم الوكيل المساعد لشئون نظم المعلومات والحاسوب بالوزارة والمقدم عبد القادر المبيض مدير عام الحاسوب والاتصالات العسكرية والمقدم نافع الطناني مدير عام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الشرطة الفلسطينية.

انجازات وتطبيقات

ويشارك في الوفد عدد من العاملين في الإدارة العامة لنظم المعلومات والحاسوب بوزارة الداخلية ضم كل من المهندس غسان المصري مدير دائرة الشبكات ونظم التشغيل والمهندس معتصم السقا مدير التطوير والخدمات الالكترونية والمهندس أحمد شعث مدير دائرة البرمجة وتحليل النظم.

وسيزور وفد وزارة الداخلية الفلسطينية صباح غد الأحد مقر إدارة نظم المعلومات بوزارة الداخلية القطرية للإطلاع على انجازاتها وتطبيقاتها التكنولوجية .

كما سيطلع وفد الداخلية الفلسطينية على الإنجازات الالكترونية والتطويرية في الإدارة العامة لجوازات المنافذ وشئون الوافدين مثل خدمة مطراش "2" ومشروع النجم الأمني وأجهزة الخدمات الذاتية ومنهجية مكافحة الجرائم الالكترونية .

وسيزور الوفد الفلسطيني صباح الاثنين إدارة جوازات مطار الدوحة الدولي للإطلاع على عملها وكيفية توظيف نظم المعلومات في خدمة المسافرين من تطبيق نظام بصمة العين بمطار الدوحة الدولي ونظام البوابة الالكترونية في المطار.

بدوره ، أكد المهندس أسامة قاسم الوكيل المساعد لشئون نظم المعلومات والحاسوب بالوزارة ورئيس الوفد أن الهدف من زيارة نظرائهم بوزارة الداخلية القطرية الإطلاع على تجربتهم الناجحة وانجازاتهم المتميزة في تقديم وتطوير الخدمات الالكترونية الموجهة للجمهور وموظفي الوزارة الفلسطينية .

وقال قاسم في حديث خاص لموقع الداخلية : "نهدف من هذه الزيارة للإطلاع على انجازات أن إدارة نظم المعلومات في الداخلية القطرية التي حصلت على شهادة المعايير الدولية للبطاقة الشخصية الذكية وجائزة التميز في أفضل بوابة للحكومة الالكترونية ضمن جائزة الشرق الأوسط للتميز كما حصلت على المرتبة الأولى في جائرة النظم والبرمجيات في المسابقة التي نظمتها مؤسسة جائزة منظمة المدن العربية" .

اكتساب المعرفة

وأعرب المهندس قاسم عن أمله في استثمار هذه الزيارة في تطوير وزارة الداخلية لخدماتها الالكترونية الموجهة للجمهور الفلسطيني عامة وموظفي الوزارة خاصة.

وأضاف "نأمل اكتساب المعرفة والخبرة المساندة لنا في مشاريع تطوير البطاقة الشخصية الذكية للمواطن الفلسطيني وجوازات السفر والنظم المعلوماتية الخاصة بالإدارة العامة للمرور ومركز نظم المعلومات الجغرافية والمعابر بالإضافة إلى التطبيقات الالكترونية الخاصة بالعمل الداخلية في الوزارة.

وأشار قاسم إلى أن الوفد سيسعى لنسج علاقات التعاون وتبادل الخبرة بين الفريق الفني في إدارة نظم المعلومات بوزارة الداخلية القطرية والفريق الفني بوزارة الداخلية الفلسطينية .

جدير بالذكر أن إدارة نظـم المعلــومات بوزارة الداخلية القطرية أنشئت عام 1989 بهدف تطوير تكنولوجيا المعلومات لمـراقبة التطوير الذي يحدث في هذا المجال ووضـع الخطـوط لتنفيذ مشاريع.

ونفذت الداخلية القطرية العــديد من المشاريع الهامة مثـل إصدار البطاقات للمواطنين والمقيمين وإصـدار رخـص القيـادة وغيرها من المشاريع الهــامة مثل التأشيرات والإقامـات .