Menu
14:54بعد التطبيع مع "إسرائيل".. صفقة طائرات أمريكية محتملة للمغرب
14:51غضب شعبي في المغرب بعد إعلان التطبيع مع "إسرائيل"
14:50حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
14:49أسعار صرف العملات في فلسطين
14:48حالة الطقس: أجواء صافية وباردة
19:56كوشنر: اتفاق التطبيع بين "إسرائيل" والسعودية مسألة وقت
19:53"الهند" تقدم 2 مليون دولار دعماً لوكالة "الأونروا"
19:52قرار حظر التجول في قطاع غزة يدخل حيز التنفيذ لمواجهة تفشي كورونا
19:50ترامب: اتفاق بين "إسرائيل" والمغرب على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة
18:26اللجنة الوطنية لمواجهة كورونا بغزة تصدر بياناً بشأن الإغلاق يومي الجمعة والسبت
18:23وزيرة خارجية إسبانيا تعلن.. فلسطين أولوية في لقاح كورونا وسنقدم 5 ملايين دولار دعماً للأونروا
18:2124 وفاة و2181 إصابة جديدة بـ"كورونا" في فلسطين خلال 24 ساعة
18:19تقرير إسرائيلي يكشف مخاوف "تل أبيب" من هذه المهمة
18:17صورة: الإعلان عن قيمة الغرامات للمخالفين لإجراءات الوقاية من كورونا
18:16الملك عبد الله: المسجد الأقصى وكامل الحرم القدسي لا يقبل الشراكة ولا التقسيم

"هآرتس": نتنياهو إلى الإمارات يوم 23 ديسمبر

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، الخميس، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يخطط لزيارة الإمارات في الثالث والعشرين من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وأضافت الصحيفة أن اليوم الذي ستتم فيه زيارة نتنياهو، وهي الزيارة العلنية الأولى بعد التوقيع على اتفاقات التطبيع، سيصادف الموعد الذي ينتهي فيه موعد تمرير مشروع موازنة الدولة.

وأشارت إلى أنه من المحتمل أن يتوجه نتنياهو إلى أبوظبي في نفس اليوم الذي سيُحل فيه الكنيست رسميا، ويتقرر التوجه لانتخابات رابعة في غضون عامين، على اعتبار أن عدم تمرير مشروع الموازنة سيدفع الدولة إلى جولة انتخابات رابعة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في ديوان نتنياهو قوله إن الأخير كان يخطط لزيارة أبوظبي الأسبوع الماضي، إلا أن جهاز المخابرات الداخلية الإسرائيلية "الشاباك" طلب المزيد من الوقت لاتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة للحفاظ على سلامته خلال الزيارة. ورفض "الشاباك" التعقيب على ما نشرته الصحيفة من منطلق أنه غير معني بالتعليق على قضايا ذات طابع أمني.

ولفتت الصحيفة إلى أن نتنياهو سيستغل زيارته المرتقبة إلى الإمارات في خدمة أجندته السياسية على الصعيد الداخلي، من خلال إبراز نفسه كرجل دولة "يقوم بزيارة تاريخية" إلى دولة عربية، في حين ينشغل رئيس الوزراء البديل ووزير الأمن بني غانتس، الذي يتزعم حزب "كاحول لفان"، بأمور هامشية.

يذكر أن صحيفة "يديعوت أحرنوت" كشفت قبل شهرين أن نتنياهو قام بزيارة سرية في العام 2018 لأبوظبي التقى فيها ولي العهد محمد بن زايد.

ويشار إلى أن ديفيد ميدان، الذي تولى قيادة شعبة العلاقات الدولية في جهاز "الموساد" المعروفة بـ "تيفيل"، كشف في مقابلة أجرتها معه صحيفة "يسرائيل هيوم" أخيرا أنه قام في العام 2003 بزيارة الإمارات، ولقاء بن زايد برفقة رئيس الجهاز السابق مئير بن دغان.