Menu
12:13"فيسبوك" يكشف مشاركة إسرائيلي في إدارة صفحة الخارجية المصرية
12:09افتتاح الجولة الثانية للدوري الممتاز اليوم
12:07أسعار الأسماك الطازجة في أسواق غزة اليوم الجمعة
12:06شرطة المرور تعلن استمرار إغلاق هذه المناطق في خانيونس بسبب أعمال الصيانة
12:04"الصحة العالمية": الآمال كبيرة ولقاحات (كورونا) قد تغير قواعد اللعبة
12:02منظمة إسرائيلية: بناء 3500 وحدة استيطانية على هذه الأراضي يمنع إقامة دولة فلسطينية
12:00حركة مقاطعة: اعتراف البحرين بمنتجات المستوطنات "جريمة"
11:58حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
11:57حالة الطقس: أجواء غائمة وباردة
11:56أسعار صرف العملات في فلسطين
17:27رئيس الوزراء: مصر وفلسطين برؤية واحدة لمواجهة المرحلة المقبلة وتحدياتها
17:24مجدلاني: صرف مخصصات الشؤون خلال 3 أسابيع
17:18تيسير خالد يدعو البحرين إلى التفكير في عواقب تصرفاتها
17:01التلويح لبايدن بـ”خدمات” إسرائيل الأمنية
16:52الاحتلال يغلق ملف التحقيق بجريمة إطلاق النار على الطفل عيسى

"فيسبوك" يكشف مشاركة إسرائيلي في إدارة صفحة الخارجية المصرية

كشف موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الخميس، عن إدارة الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية من قبل تسعة أشخاص من مصر، وشخص من الهند، وآخر من إسرائيل، وهي الصفحة التي أنشئت بتاريخ 3 مارس/ آذار 2011، ويتابعها أكثر من مليون ونصف المليون شخص.

ووفقاً لبيانات "شفافية الصفحة" الموثقة بالعلامة الزرقاء على موقع "فيسبوك"، تبينت إدارة صفحة الخارجية المصرية من أحد المدراء في دولة الاحتلال، والتي تقيم مصر معها علاقات دبلوماسية كاملة منذ توقيع معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية في واشنطن عام 1979.

وتداول ناشطون مصريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تظهر مديري الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية، والدول التي يتواجدون فيها، إذ إن من خصائص موقع "فيسبوك" المتعلقة بالشفافية، هو إظهار أماكن تواجد المشرفين على إحدى صفحاته عند إنشائها.

ولم تعلّق وزارة الخارجية المصرية على الواقعة حتى الآن، على الرغم من ردود الفعل الواسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، والاتهامات التي طاولت الوزارة "السيادية" بشأن إدارتها من جانب دولة الاحتلال، في ظل العلاقات "الدافئة" التي تجمع النظامين المصري والإسرائيلي حالياً.

وسبق أن اعترف الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعاون الجيش المصري مع الاحتلال الإسرائيلي "للقضاء على الإرهاب" في شمال سيناء، وقبوله بتنفيذ دولة الاحتلال ضربات جوية على معاقل "الإرهابيين"، علاوة على إقراره بوجود شراكة مع الإسرائيليين في مجالات عدة.

ومنذ وصول السيسي إلى سدة الحكم في يونيو/ حزيران 2014، وهو يعمل على توطيد العلاقات بين بلاده وتل أبيب على نحو غير مسبوق، وصل إلى حد التحالف في بعض المواقف الإقليمية، وتبني الرواية الإسرائيلية في العديد من الأحداث، لا سيما وأنه أحد الأطراف الفاعلة فيما يُعرف بـ"صفقة القرن".