Menu
10:57إيران: التحقيقات الأولية تشير إلى تورط إسرائيلي في اغتيال "زادة"
10:54الازهر : العالم الاسلامي والعربي لن ينسى جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين
10:52الخارجية: 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
10:50تربية جنين تغلق مدرستين 14 يوماً بسبب كورونا
10:47الشيخ عزام: الانقسام لايعفي المسؤولية الدولية عن شعبنا واغتيال العالم الإيراني "بلطجة"
10:42تفعيل رابط التسجيل لقروض الزواج في قطاع غزة
10:38كورونا عالميا : مليون و458 الف حالة وفاة و62 مليون مصاب
10:37سيخضع اليوم لعملية قلب مفتوح اليوم.. الاسير عايد خليل يواجه وضع خطير
10:32"ا.حيدر الحوت" : قرار تقسيم فلسطين المشئوم يمثل جريمة العصر السياسية وسقوط قيمي واخلاقي و تواطئا غربيا ضد شعبنا وأمتنا .
10:33صرف رواتب المتقاعدين بغزة غداً
10:14صحة غزة: تسجل 7 حالات وفاة و(738) إصابة جديدة بفيروس كورونا
10:12الاحتلال يصادق اليوم على خصم 600 مليون من عائدات السلطة
10:08الاحتلال يفرض الحبس المنزلي على 3 شبان من العيسوية بالقدس المحتلة
10:04فتح باب تسجيل الإناث للعمل بوزارة الداخلية في قطاع غزة
09:55واقعتان مُحرجتان بين "إسرائيل" ودبي في مطار بن غوريون

الازهر : العالم الاسلامي والعربي لن ينسى جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين

دعا الأزهر الشريف، أمس السبت، المجتمع الدولي إلى الاعتراف الكامل بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، مطالبا القائمين على العملية التعليمية والمشاريع الثقافية والتربوية لإحياء القضية الفلسطينية دائما والتعريف بها دوما للبقاء حاضرة في قلوب وعقول الأطفال والشباب في مواجهة الحملات الممنهجة على مواقع التواصل الاجتماعي الهادفة لطمس معالم القضية.

وقال الأزهر الشريف في بيان له اليوم: "إنه لمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، الذي يصادف التاسع والعشرين من شهر تشرين الثاني من كل عام، فإن الأزهر يذكر العالم كله بأحد أسوأ المناسبات في التاريخ الحديث "ذكرى اغتصاب الأراضي الفلسطينية" أو ما يعرف سياسيا بـ "ذكرى قرار تقسيم فلسطين".

وأكد البيان، أن هذا التاريخ قد حمل كل أشكال القهر والظلم للشعب الفلسطيني، ممثلة في المذابح والاعتداءات والتعذيب والتهجير القسري وغيرها.

وشدد الأزهر على أن العالم العربي والإسلامي لن ينسى مذابح الاحتلال وجرائمه غير الإنسانية وغير الأخلاقية في حق الشعب الفلسطيني، والتي لا يمكن أن تمحى من ذاكرة الإنسانية مهما حاول تشويه التاريخ أو تزييف حقائقه.

ويصادف، يوم غد الأحد، الذكرى الـ73 لليوم العالمي للتضامن مع شعبنا الفلسطيني، الذي أقرته الأمم المتحدة، في 29 تشرين الثاني من كل عام، في دلالة دولية على اعتراف المجتمع الدولي بالحقوق الفلسطينية المشروعة غير القابلة للتصرف.

ويحتفل باليوم العالمي للتضامن مع شعبنا، بإقامة عدة فعاليات، فمن المقرر البدء بحملة اعلامية مصورة من قبل سياسيين ومتضامنين عرب وأجانب، لبثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب الأوضاع السائدة بسبب جائحة "كورونا".