Menu
11:23"ريفلين" يستقبل وفدا بحرينيا في القدس المحتلة
11:22غزة: 6 وفيات و656 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة الماضية
11:21حماس: نعمل مع الفصائل لإعادة "فتح" والسلطة للمربع الوطني
11:17الأحمد: حماس في لقاء القاهرة تراجعت عما تم التوافق عليه باسطنبول
11:15تشغيل معبر رفح لليوم الثالث والأخير
11:13الأسير ماهر الأخرس يتنفس الحرية
11:12إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من الإمارات إلى (إسرائيل)
11:11قوات الاحتلال تعتقل 15 مواطنا من الضفة
11:09مستوطنون يقتلعون أشجار زيتون غرب سلفيت
11:08قائمة محدثة لأسعار الخضراوات والدجاج في غزة
11:07أسعار صرف العملات اليوم الخميس
11:05حالة الطقس: الحرارة أدنى من معدلها وتحذير من تشكل السيول وشدة سرعة الرياح
11:55الكيالي يكشف عن الآلية المعتمدة في التوظيف بديوان الموظفين
11:53سطو مسلح على فرع بنك فلسطين في عزون شرق قلقيلية
11:50الأمم المتحدة تُحذر: وضع "أونروا" المالي بات أكثر خطورة
حازم قاسم

حماس: نعمل مع الفصائل لإعادة "فتح" والسلطة للمربع الوطني

قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم إن حركته تعمل مع الفصائل لاعادة حركة فتح والسلطة إلى المربع الوطني من أجل مواجهة المخاطر التي تعصف بالقضية ومنها التطبيع، مضيفا أن إتمام الوحدة سيكون على مبدأ الشراكة السياسية.

وأكد قاسم في تصريحات صحفية لإذاعة صوت الأقصى، صباح اليوم الخميس، أن الوحدة الوطنية ثابت واستراتيجية لدى حركة حماس لا يمكن التنازل عنها، وحماس تحركت لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني منذ البداية، وقدمنا المبادرات السياسية والتنازلات من أجل إتمامها.
وشدد قاسم على وجود انقسام سياسي بين كل الفصائل الفلسطينية من جهة وحركة فتح من جهة أخرى التي تتمسك بالتنسيق الأمني، وحماس تعمل لتصويب السلطة ومسارها السياسي.
وأوضح أن حماس عقدت سلسلة اجتماعات في غزة مع الفصائل وأجرى رئيس مكتبها السياسي اسماعيل هنية عدة اتصالات مع قادة الفصائل لترتيب رؤية مشتركة لمواجهة التحديات التي تواجه القضية وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني والاتفاق على رؤية لعقد انتخابات عامة على مبدأ الشراكة السياسية.
وأشار إلى أن تعزيز المواقف الموحدة بين فصائل المقاومة هي إحدى استراتيجيات حركة حماس لبلورة رؤية وطنية موحدة، وأن حماس ستواصل مساعيها في العمل المشترك والانفتاح على الكل الوطني لإجبار حركة فتح للعودة إلى الصف الوطني.
وبيّن أن العقبة الرئيسية للوصول إلى اتفاق مصالحة هي أن حركة فتح ترى أن المصالحة فرصة للتفرد بالقرار الفلسطيني وإخراج الأخر الفلسطيني من المشهد الوطني، فحركة فتح تريد استمرار تفرضها بالسلطة والمنظمة والقرار.
وأكد أن فتح تريد فقط إجراء انتخابات تشريعية ورفضت تزامن الانتخابات مع الرئاسية والمجلس الوطني، وحماس وكل الفصائل الفلسطينية تدعو إلى تجديد كل الشرعيات الفلسطينية، فمن الحق الشعب اختيار من يمثلهم في المؤسسات القيادية المختلفة وهذا ما لا تريده قيادة حركة فتح.