Menu
11:41الصحة تحذر من زيادة الحالات الوبائية والحرجة بقطاع غزة
11:18اتحاد الموظفين العرب بالأونروا يعقب على تقليص رواتب الموظفين
10:41قناة عبرية تزعم الكشف عن المرشح لخلافة عريقات
10:38اشتية: سنصرف كامل المتأخرات دفعة واحدة فور استلامنا أموالنا كاملة من الجانب الإسرائيلي
10:35​​​​​​​مسؤول اسرائيلي: نتنياهو ورئيس الموساد توجها يوم أمس سرًا للسعودية و التقيا بولي العهد السعودي
10:33الصحة "بغزة" : 4 حالات وفاة و689 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية
10:31الحكم على أسير من الخليل بالسجن 12 شهرًا
10:30رام الله.. قرارات حكومية جديدة لمواجهة "كورونا"
10:27الذكرى الـ 19 لاستشهاد أسطورة المقاومة محمود أبو الهنود
10:22بمناسبة الاستقلال... حزب لبناني يكشف عن عملية سرية ضد إسرائيل
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20السلطات الإسرائيلية تهدم منزلا في كفر قاسم بأراضي الـ48
10:15الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالقدس والضفة
10:14أسعار صرف العملات في فلسطين
10:13الطقس: أجواء باردة ودرجات الحرارة ترتفع

الصحة تحذر من زيادة الحالات الوبائية والحرجة بقطاع غزة

أرض كنعان/

حذر د.اياد أبو كرش مدير الطب الحرج بوزارة الصحة، من ارتفاع وتيرة الحالة الوبائية بقطاع غزة، خاصة مع زيادة نسبة الحالات الخطرة والحرجة الى 20% شكلت نسبة الشباب منها (5_7%)، والذين لم يعانون من أي أمراض سابقة أو مزمنة.

كما حذر د. أبو كرش من ازدياد نسبة الحالات الحرجة الى 40% مع دخول ديسمبر وفصل الشتاء مما سيؤدى إلى استنزاف استهلاك الأكسجين في مستشفى غزة الأوروبي.

وأضاف د. أبو كرش خلال لقاء إعلامي اليوم:" بالتزامن مع ارتفاع هذه النسب بشكل ملحوظ ارتأت وزارة الصحة زيادة عدد الأسرة حسب القدرة الانتاجية لمحطات الأكسجين داخل المستشفيات لتصل الى 100 سرير، عازيا سبب ذلك الى زيادة استهلاك الأكسجين التي وصلت الى 20 لتر في الدقيقة، بعدما كان الاستهلاك للمريض العادي من (3_5) لتر في الدقيقة.

واستطرد:" جارى العمل الأن على توفير 100 سرير في أقسام العنايات المركزة داخل المستشفيات، لخدمة الحالات الحرجة من مصابي "كوفيد 19"، تشمل مستشفى بيت حانون الإندونيسي ومجمعي الشفاء وناصر وشهداء الأقصى الى جانب مستشفى غزة الأوروبي.

ويشير الى تدريب 30 من الطواقم الطبية والتمريضية بالتعاون مع الجامعة الإسلامية ومستشفى قطر الخيري، حيث أشرف على تدريبهم محاضرين من مستشفيات قطر عبر منصة زوم، وذلك للعمل في أقسام العناية المركزة.

 وحذر د.أبو كرش من بلوغ ذروة الجائحة مع دخول فصل الشتاء وتزايد الحالات ونوعيتها من حيث الخطورة الشديدة، داعيا المؤسسات الدولية الى مساندة القطاع الصحي في هذه الجائحة وتجهيز أقسام العناية المركزة وتوفير ما يلزم من احتياجات طبية للمحافظة على حياة المصابين.

ودعا مدير الطب الحرج المواطنين الى اتخاذ أقصى درجات الوقاية والسلامة وضرورة التباعد الجسدي والمحافظة على ارتداء الكمامة والبعد عن الأماكن المزدحمة تجنبا للعدوى والحفاظ على حياة أسرهم وأطفالهم والمرضى.