Menu
10:12"يديعوت": طاقم داعم لـ"إسرائيل" في دائرة "بايدن" القريبة
09:51إصابات كورونا تتجاوز 56.2 مليون بالعالم
09:50صحيفة : "فتح" والسلطة تستعدان لمصالحة المطبعين
09:48بالفيديو: نبيل عمرو يرفض ما صرح به حسين الشيخ حول "عودة التنسيق"
09:46تلويح إسرائيلي جديد بتشديد الحصار على قطاع غزة
09:45أبرز عناوين الصحف العبرية لهذا اليوم
09:43السلطة تعيد سفيريها إلى الإمارات والبحرين
09:42مطالبات في الضفة بإقالة وزيرة الصحة مي الكيلة.. والسبب!
09:40طوارئ نابلس: ازدياد ملحوظ في إصابات كورونا
09:37أمريكا تنوي تصنيف البضائع القادمة من الضفة الغربية تحت علامة"صنع في إسرائيل"
09:36قناة عبرية تكشف عن طلب نتنياهو الجديد من بومبيو
09:34تعرف على حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
09:29صحيفة عبرية: ملك البحرين اقترح استضافة قمة إسرائيلية فلسطينية في المنامة .. الأردن سيساعد
09:28ماكرون يمهل قادة المسلمين في فرنسا 15 يوما لوضع "ميثاق للقيم الجمهورية"
09:25إصابات كورونا تتجاوز 56.2 مليون بالعالم

"يديعوت": طاقم داعم لـ"إسرائيل" في دائرة "بايدن" القريبة

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، أن الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" بدأ بتشكيل طاقمه وفريق عمله بما في ذلك سفيره في "إسرائيل" ووزير خارجيته، وأن غالبية الأسماء المقترحة من الشخصيات الداعمة والمؤيدة للكيان.

وقال الصحيفة، صباح الخميس، إن السفير الأمريكي في "إسرائيل" ديفيد فريدمان سينهي مهام منصبه في العشرين من يناير/كانون ثاني المقبل، وبالتالي سيجري تعيين خلف له من فريق بايدن.

ومن بين المرشحين لهذا المنصب، اليهودي العضو الخاسر في مجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك "أليوت أنجل"، الذي يعتبر من الداعمين وبشدة للكيان، وكان من بين المبادرين إلى سنّ القانون الذي يعترف بالقدس عاصمة للكيان، كما عارض الاتفاق النووي مع إيران.

أما المرشح الثاني لهذا المنصب، فهو عضو الكونغرس الأسبق من نيويورك اليهودي "ستيف يسرائيل"، الذي شغل في الماضي دورًا مهمًا في تقوية وتعزيز العلاقات بين الكيان والولايات المتحدة.

كما يجري طرح اسم يهودي ثالث ليشغل المنصب وهو "تال دويتش" عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا، ويتم تداول اسم السفير الامريكي الأسبق "دان شبيرو" كمرشح أيضاً لهذا المنصب.

وعلى منصب وزير الخارجية، يتنافس إسمان بارزان عدا عن اسم "سوزان رايس" التي شغلت منصب مستشارة الأمن القومي إبان حقبة أوباما.

وحيث يجري تداول اسم "كريس كونس" وهو سناتور من ولاية دانفر، ويتمتع بعلاقات قوية جداً مع الكيان، ويعارض حركات المقاطعة BDS، ودعم في الماضي قوانين داعمة للكيان.

ومن بين القرارات التي عارضها، القرار 2334 ضد قانونية المستوطنات الذي بادرت إليه إدارة أوباما السابقة غداة تولي ترامب الرئاسة، بينما عارض "كونس" نقل السفارة للقدس؛ لاعتقاده بأنها خطوة استفزازية للفلسطينيين.