Menu
12:38الصحة بغزة تدق ناقوس الخطر و تحذر من الموجة القادمة لـ"كورونا"
12:36نائل البرغوثي: 41 عاما بالأسر في أطول فترة اعتقال بتاريخ الحركة الأسيرة
12:33مشروع خطير ضد حزب الله سيفقد واشنطن وسيطا مهما في المنطقة
11:34ملحم: صرف راتب كامل للموظفين بداية الشهر المقبل.. ما مصير المستحقات؟
11:30اجتماع اسرائيلي - فلسطيني اليوم لترتيب استلام الأموال
11:26تنويه مهم من مستشفى شهداء الأقصى بشأن تعبئة اسطوانات الأكسجين
11:24مدير عام المستشفيات يحذر من الموجة القادمة لجائحة كورونا
11:21وزيرا الخارجية والصناعة في دولة البحرين يصلان "تل أبيب" في أول زيارة رسمية
11:17في ذكرى استشهاده ال20"لجان المقاومة: دماء "الشهيد القائد بهاء سعيد" المباركة كانت مشعلا ووقودا وعلامة فارقة ومفصلا هاما في استمرار انتفاضة الاقصى
11:15الصحة بغزة: تسجيل 4 حالات وفاة و ( 600 ) اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 335 حالة
11:14لجان المقاومة : ندين الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على سوريا التي ما كانت تتم لولا تشجيع محور المطبعين للعدو الصهيوني
11:03قوات الاحتلال تطلق النار تجاه الصيادين والمزارعين بقطاع غزة
11:00موسكو: مخططات الاستيطان بالقدس تتناقض مع القانون الدولي
10:57صحفي إسرائيلي: 3 أسباب أعادت التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل"
10:54الشعبية: تخفيض أسعار الاتصالات وخطوط النفاذ بغزة الأيام القادمة

الصحة بغزة تدق ناقوس الخطر و تحذر من الموجة القادمة لـ"كورونا"

أرض كنعان/

حذر مدير عام المستشفيات بوزارة الصحة الدكتور عبد السلام صباح، من الموجة القادمة لجائحة كورونا في ظل عدم التزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية والتي نتج عنها تصاعد كبير لأعداد المصابين.

وأوضح اليوم الأربعاء، أن ذلك قد يؤثر على القدرة الاستيعابية للمستشفيات المتخصصة لعلاج الحالات الحرجة والخطيرة من مصابي كوفيد19 داخل مستشفى غزة الأوروبي

وأكد أن وزارة الصحة تبذل جهود مضنية لتوسعة القدرة الاستيعابية من الأسرة والأماكن المتخصصة الأخرى لتعزيز الخدمات داخل المستشفيات لتصل إلى 100 سرير مجهزة بكافة الاحتياجات اللازمة و علاج الأكسجين والأجهزة الطبية الأخرى.

وقال صباح إنه سيتم إعادة ترتيب الأماكن المحددة لتحويلها لأقسام كوفيد وتدريب كوادر طبية للعمل داخل هذه المواقع والتي وصل عددها حتى اللحظة إلى 50 طبيب للعمل في أقسام العناية المركزة، علاوة على تدريب 200 ممرض لدعم هذه الخدمات.

وذكر أن العمل جارِ على قدمٍ وساق لافتتاح هذه الأقسام في مستشفيات بيت حانون والأندونيسى وشهداء الأقصى ومجمعي الشفاء وناصر الطبيين، إضافة إلى مستشفى غزة الأوروبي ومستشفى الصداقة التركي، عازيا سبب ذلك إلى تزايد الحالات الخطيرة من كوفيد19 والتي تحتاج لعلاج الأكسجين بالدرجة الأولى وعدم قدرة مستشفى الأوروبي لاستيعاب الأعداد الكبيرة.

ودعا مدير عام المستشفيات المواطنين إلى اتخاذ أقصى درجات الوقاية والسلامة وعدم الاستهتار بها، خاصة بعد انتقال العدوى إلى عدد من مقدمي الخدمة الصحية من الكوادر الطبية والتمريضية، والذي قد يؤثر على تقديم الخدمة في حال تصاعد أرقام المصابين.

وشدد على الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، والعزل في حال الاشتباه بأي أعراض وعدم مخالطة الآخرين، وتحديدا المرضى المزمنين وكبار السن وذوى المناعة الضعيفة، خاصة مع قدوم فصل الشتاء وانتشار حالات الأنفلونزا الموسمية.