Menu
10:45يديعوت: قيادة الجيش تدعم هدنة طويلة مع "حماس" لكنها نسيت أمرًا مهمًا
10:44الاحتلال يساوم الأسير "شواهنة" بين الزيارة أو الفحص الطبي
10:40بيان من ملادينوف حول قرار "إسرائيل" بناء مستوطنة جديدة
10:39مصر تدين طرح "إسرائيل" عطاءات لبناء وحدات استيطانية جديدة بالقدس
10:08"التربية" تعلن نتائج الأسرى في معتقلات الاحتلال 
10:06الصحة بغزة: تسجيل 453 إصابة جديدة بفيروس كورونا و310 حالات تعافٍ خلال الـ 24 ساعة الماضية
09:54أبو وردة: الحالة الوبائية في غزة حرجة جداً وصعبة للغاية
09:51ترامب: لقد فزت في الانتخابات
09:48ثغرات أمنية خطيرة في "غوغل كروم".. وهذا ما عليك فعله فورا
09:45قمة إسرائيلية أمريكية بحرينية في القدس الأربعاء
09:43إصابات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 11 مليونا
09:42"الأونروا" تحدد موعد دفع مستحقات موظفيها عن شهر نوفمبر
09:4174% من الإسرائيليين يعتبرون حكومة نتنياهو فاشلة
09:35وفاة طبيب مشهور في مجمع ناصر الطبي بخانيونس بشكل مُفاجئ
09:33الصحة: التأمين الصحي الحكومي سيكون إلكترونياً قريباً

الاحتلال يساوم الأسير "شواهنة" بين الزيارة أو الفحص الطبي

أكدت الناشطة أمينة الطويل زوجة الأسير علي رفيق شواهنة من قلقيلية أن إدارة سجون الاحتلال الاسرائيلي ساومت زوجها بين الزيارة أو الفحص الطبي .

وقالت الطويل إن إدارة السجن أبلغت "علي" بوجود بوسطة إلى مستشفى برزلاي وذلك في يوم الزيارة التي كانت مقررة بعد انقطاع طويل، ليتم وضعه أمام خيارين في غاية الصعوبة أما اتمام الزيارة وخسارة الفحص الطبي الذي سيكون تشخيصي دون علاج بكل تأكيد، أو العكس.

وأضافت أن زوجها اقترح على الادارة ان تكون زيارته مبكراً على أن يتم تأجيل الفحص بعد وقت الزيارة إلا أنهم طلبوا منه التوقيع على كتاب يؤكد من خلاله رفضه للعلاج رغم أن الحقيقة عكس ذلك تماماً، وقد تم توقيع هذا الكتاب بالضبط لحظة دخولي إلى ساحة السجن بمعني وكان من الممكن اتمام الزيارة ومن ثم الخروج للبوسطة، مع العلم أنه لم يتم إبلاغه بهذا الأمر من قبل، وفقط تم صباح يوم الزيارة بعد أن كنت على وشك الوصول إلى سجن النقب.

وذكرت الطويل أن الاحتلال هكذا يتعامل مع الأسرى في إطار سياسة الإهمال الطبي المتعمدة، وإلا ما الذي يمنع التنسيق للفحص الطبي في يوم يتناسب مع الأسير علمًا أنه يطالب بإجراء هذا الفحص منذ ٣ أشهر تقريباً ومنذ ذلك الوقت لم نتمكن من زيارته وحينما جاء وقت الزيارة والتي تعني للأسير الكثير الكثير حتى وان كانت قصيرة جدا تم ابلاغه بموضوع الفحص.

رغم إنهاء الجدل وخروجه للزيارة استمر أحد عناصر الشرطة مضايقته أثناء الزيارة ومحاولة أشغاله حتى حدث نقاش بينهما وتم عقد محكمة داخلية تقرر خلالها عزله مدة 7 ايام وبعد احتجاج الأسرى تم منعه من الزيارة مدة شهرين ومن إدخال الكانتينا أيضًا مدة شهرين.

وبينت الطويل أن زوجها الأسير يتناول يوميا 6 حبات من الأدوية المختلفة بعد إصابته بارتفاع في ضغط الدم خلال الاعتقال الحالي وبحاجة لإجراء عملية فحص بلازما الدم وأخذ خزعة من النخاع الشوكي للكشف عن سبب الانخفاض الحاد الذي تم كشفه في كريات الدم البيضاء بداية اعتقاله الحالي.