Menu
10:11الصحة العالمية تحدد متى ينتهي وباء فيروس كورونا
10:09الصحة بغزة: وفاة وتسجيل 274 اصابة جديدة بفيروس كورونا وتعافي 255حالة خلال 24 ساعة الماضية
09:40بالفيديو: حكم سنغالي يضرب مدرب السودان
09:36الصحة الإسرائيلية : تسجيل 522 اصابة جديدة بفيروس كورونا
09:34الطب الوقائي بغزة : 4 حالات من فئة الشباب بوضع خطير ويحذر من الوصول للإغلاق الشامل
09:27السلطات الأمريكية لترامب: انتخابات 2020 كانت الأكثر أمانًا في التاريخ
09:25تحديد موعد انتخابات نادي برشلونة الإسباني
09:19الاحتلال يتعاقد مع "فايزر" لشراء لقاح كورونا
09:17إصابة 3 مواطنين خلال اقتحام الاحتلال مدينة رام الله
09:15أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
09:13أول تعليق من فتح على زيارة بومبيو إلى مستوطنات الضفة الغربية
09:11داخلية غزة تتخذ عدة قرارات جديدة لمواجهة فيروس كورونا بالقطاع..
09:09حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
09:07تعرف على القائمة محدثة لأسعار الخضروات والدجاج
09:05حالة الطقس: أجواء خريفية مستقرة

الجزائر تقسو على زيمبابوي بثلاثية وغانا تقهر السودان

أرض كنعان/

حقق منتخب الجزائر الفوز على زيمبابوي بثلاثية لهدف مساء الخميس على ملعب 5 يوليو، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

وسجل أهداف الجزائر كل من بغداد بونجاح في الدقيقة 31، وسفيان فيجولي بالدقيقة 43، ورياض محرز في الدقيقة 67، فيما وقع تينوتيندا كاديويري على هدف زيمبابوي الوحيد بالدقيقة 80.

ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، بينما تجمد رصيد زيمبابوي عند 4 نقاط  بالمركز الثاني، لينهي المحاربون عقدة -لا فوز- مدتها 31 عامًا أمام زيمبابوي.

بدوره، تلقى منتخب السودان ضربة جديدة في مشواره بالتصفيات، عقب خسارته بهدفين نظيفين أمام مضيفه منتخب غانا في المجموعة الثالثة.

وتجمد رصيد منتخب السودان، الذي تلقى خسارته الثانية على التوالي في المجموعة، عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، وبفارق المواجهات المباشرة خلف جنوب إفريقيا صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي يلاقي ضيفه منتخب ساوتومي وبرونسيب متذيل الترتيب بلا نقاط الجمعة في الجولة ذاتها.

في المقابل، ارتفع رصيد منتخب غانا، الذي يمتلك أربعة ألقاب في البطولة، إلى تسع نقاط، محققًا العلامة الكاملة حتى الآن، ليعزز موقعه في الصدارة، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي.

ورغم الخسارة، كان المنتخب السوداني ندًا قويًا لنظيره الغاني، حيث أهدر لاعبوه أكثر من فرصة محققة لإدراك التعادل، حينما كانت النتيجة تشير لتقدم أصحاب الأرض بهدف وحيد، غير أن خبرة منتخب غانا حسمت الأمور لصالحه في النهاية.

كرم ضيافة

وتقدم منتخب بوركينا فاسو خطوة مهمة نحو التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بالفوز بثلاثية لهدف على مالاوي في المجموعة الثانية.

وتصدر منتخب بوركينا فاسو المجموعة برصيد 7 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه منتخب أوغندا المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما ظل منتخب مالاوي في المركز الثالث بثلاث نقاط، ويقبع منتخب جنوب السودان في قاع الترتيب بلا نقاط.

وتقمص لاسينا تراوري دور البطولة عقب إحرازه هدفي بوركينا فاسو في الدقيقتين الثانية، و25 على التوالي، لكن جيرالد فيري جونيور أشعل الإثارة في اللقاء مرة أخرى بتسجيل هدف مالاوي بالدقيقة 81 من ركلة جزاء.

وقضى منتخب بوركينا فاسو على آمال نظيره المالاوي في التعادل عقب تسجيل بريان دابو الهدف الثالث للضيوف في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ومن المقرر أن تتجدد المواجهة بين منتخبي أوغندا وجنوب السودان، وكذلك بين منتخبي بوركينا فاسو ومالاوي يوم الإثنين القادم في الجولة الرابعة للمجموعة.

تألق أوباميانج

وانفرد منتخب الجابون بصدارة المجموعة الرابعة بالتصفيات، بعد فوزه الثمين بهدفين لواحد على ضيفه الجامبي في إطار الجولة الثالثة للمجموعة.

ورفع منتخب الجابون رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة، فيما تجمد رصيد جامبيا عند 4 نقاط في المركز الثاني، متفوقًا بفارق نقطتين على منتخب الكونجو الديمقراطية صاحب المركز الثالث، الذي يلتقي مع ضيفه الأنجولي متذيل الترتيب بلا نقاط السبت في نفس الجولة.

وافتتح دينيس بوانجا التسجيل للجابون مبكرًا في الدقيقة السادسة، ثم أضاف أوباميانج الهدف الثاني في الدقيقة 55، وأشعل المنتخب الجامبي المباراة من جديد عقب تسجيل لاعبه بوباكار جوبي هدفًا بالدقيقة 81، لتشهد الدقائق الأخيرة محاولات من جانب الضيوف لإدراك التعادل، ولكن دون جدوى.

ويلتقي المنتخبان مرة أخرى الإثنين القادم في جامبيا، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة.