Menu
00:00الهيئة الدولية (حشد): تدين اعتداء أمن شركة جوال على المواطن عادل المشوخي؛ وتعتبر ذلك سابقة خطيرة تستوجب عقاب مرتكبيها 
21:19لا وفيات أو إصابات جديدة بـ"كورونا" في صفوف جالياتنا
21:17التنفيذية: نرفض المساس برواتب موظفي "أونروا"
21:13قيادي بالجهاد يحذر من التلاعب برواتب موظفي "أونروا"
21:10فعال بنسبة 90%... نجاح لقاح أمريكي ضد كورونا
21:09"جوال" توضّح بشأن ما حدث أمام مقرها بغزة اليوم
21:05فتح تعلن عن برنامج فعاليات الذكرى 16 لاستشهاد ياسر عرفات
21:02اعلام اسرائيلي: تأجيل المصالحة لموعد غير معروف.. ولهذا السبب ابو مازن لم يصدر مرسوم الانتخابات
20:59لهذا السبب.. صورة: الجيش الاسرائيلي ينشر القبة الحديدية على الحدود مع قطاع غزة
20:56بالفيديو: جو بايدن: سنقوم بتوزيع لقاح (كورونا) مجاناً على كل الأميركيين
20:54تنويه من شركة الكهرباء بشأن عطل أصاب خطيّن في محافظة غزة
20:51مجلس الوزراء يتخذ قرارات مهمة.. الحكومة تقرر عطلة رسمية الاحد
20:50ترامب يعلن إقالة وزير الدفاع مارك إسبر
20:44رئيس الوزراء الفلسطيني: حان الوقت لإنهاء الاحتلال.. ونحن بانتظار ردود الفصائل حول إجراء الانتخابات
14:57طلبة فلسطينيون بجامعات اسطنبول يطعنون بشرعية اللجنة التحضيرية لانتخاباتهم

الهيئة الدولية (حشد): تدين اعتداء أمن شركة جوال على المواطن عادل المشوخي؛ وتعتبر ذلك سابقة خطيرة تستوجب عقاب مرتكبيها 

أرض كنعان/
الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) تابعت بقلق واستنكار شديدين اعتداء واحتجاز أفراد أمن شركة الاتصالات الفلسطينية الخلوية –جوال، للمواطن : عادل سلامة المشوخي(36 عاماً) وذلك اليوم الاثنين، 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، على خلفية احتجاجه السلمي أمام أحد معارض الشركة بغزة، مع عدد من المواطنين المطالبين بخفض أسعار الخدمات التي تقدمها الشركة، تماشياً مع الوضع الاقتصادي الكارثي جراء الحصار وتفشي جائحة كورونا، وما ترتب عليهما من تغول مؤشرات الفقر والبطالة وانعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة.
وفي التفاصيل، فقد نشر "المشوخي" على صفحته على "الفيسبوك"، فيديو مصور لحادثة الاعتداء واقتياده من قبل افراد أمن  الشركة لداخل مقر شركة جوال، وبدورها أصدرت شركة جوال توضيحاً للموقف معبرة عن رفضها قيام اثنان من الموظفين والأمن بالتعامل مع أحد المواطنين بطريقة غير لائقة، مؤكدة أن التصرف فردي ومرفوض تماماً من قبل الشركة.
الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، في الوقت الذي ترفض فيه رفضاً قاطعاً الاعتداء على أي من المرافق العامة بما فيها مرفق شركة جوال، فإنها تدين بقوة الاعتداء واختطاف المواطن "المشوخي" من قبل أفراد أمن الشركة، وإذ تؤكد أن الاعتداء بهذه الطريقة يشكل فعل جرمي، وفقاً لقانون العقوبات 74 لسنة 1936 والقوانين الفلسطينية ذات الصلة، ويقتضي التعويض مساءلة الفاعلين والمحرضين دون تأخير أو إبطاء، وإذ تشدد أيضاً على حق المواطنين في التجمع السلمي والحق في حرية الرأي والتعبير، وإذ تؤكد على رفضها لكل أشكال العنف؛ فإنها تسجل و تطالب:
1. الهيئة الدولية(حشد) تجدد تضامنها مع نشطاء حملة تسقط جوال وانحيازها المطلق لمطالبهم العادلة؛ بتخفيض الأسعار في ظل الوضع الاقتصادي الكارثي وعدم اكتراث الشركة بالأمر.
2. الهيئة الدولية(حشد) تطالب النيابة العامة بفتح تحقيق فوري وجاد في حادثة الاعتداء على المواطن "عادل المشوخي"، وعدم التهاون مع الأمر، واتخاذ خطوات جدية لضمان سيادة القانون.
3. الهيئة الدولية(حشد) تطالب وزارة الاتصالات بضرورة التحرك الفوري لوضع نظام محاسبي جديد للمشتركين، قادر علي تحقيق التوازن ما بين تردي الوضع الاقتصادي وجباية الأموال الطائلة التي تجنيها شركات الاتصالات في قطاع غزة مقابل خدمة سيئة.
4. الهيئة الدولية(حشد)، تطالب القوى المجتمعية الفاعلة، بما فيها الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام، بضرورة الانتصار لحقوق المواطنين في مواجهة الاحتكار وارتفاع الاسعار وتغول رأس المال.