Menu
13:05رئيس معلمي الاونروا يرجح عودة طلبة الابتدائي للمدارس "قريبًا"
13:04خطيب الأقصى يدعو لتنفيذ اتفاقيات المصالحة وإجراء الانتخابات العامة
13:02الخضري يرحب بتصويت الأمم المتحدة على 6 قرارات لصالح فلسطين
12:31فلسطين تطالب بريطانيا بتصحيح الظلم التاريخي الذي وقع بسبب وعد بلفور
12:27فوز الفلسطيني فادي قدورة بعضوية مجلس شيوخ إنديانا
12:18قوات الاحتلال تطارد عمالا قرب الجدار العازل غرب جنين
12:15الاحتلال يحرم أهالي الضفة من الوصول للأقصى
12:14بعد 4 أيام من فتحه.... الداخلية بغزة تعلن عن الإحصائية النهائية لعمل معبر رفح
12:14طوارئ خانيونس تعلن تسجيل إصابات جديدة خلال الدورة الأولى لليوم
12:04قوات الاحتلال تطلق النار صوب أراضي الموطنين شرق دير البلح
12:01قادة المستوطنات يضغطون على نتنياهو لتطبيق السيادة
11:57إصابة لاعب غزي بفيروس كورونا
11:55مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية
11:54صحيفة عبرية: صعوبات بمفاوضات المياه بين "إسرائيل" ولبنان
11:35اعتقالات واقتحامات متفرقة في الضفة الغربية

الخضري يرحب بتصويت الأمم المتحدة على 6 قرارات لصالح فلسطين

رحب رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري، بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على 6 قرارات لصالح القضية الفلسطينية، بما فيها دعم وكالة "أونروا" لإغاثة اللاجئين.

وطالب الخضري في تصريح صحفي وصلت نسخة عنه الجمعة، بوضع آليات لمتابعة تنفيذ هذه القرارات، لما لها من أهمية بالغة على حياة الفلسطينيين.

وقال: "حصول هذه القرارات على أغلبية كبيرة، يجب أن يتبعه تغيير يلمسه المواطن الفلسطيني في حياته، وألا تبقى هذه القرارات حبيسة الأدراج كسابقاتها من القرارات".

وشدد الخضري على أهمية القرارات وخاصة المُتعلق بتعزيز وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، لما لوقف الدعم من آثار سلبية على حياة اللاجئين، ونقص الخدمات المُقدمة لهم.

وأكد ما جاء في القرار من دعوة واضحة لجميع المانحين إلى مواصلة تعزيز جهودهم لتلبية الاحتياجات المتوقعة للوكالة، مشدداً على ضرورة وفاء المانحين.

وشدد على ضرورة وجود ضغط فعلي لإلزام الاحتلال الإسرائيلي على ما جاء في القرار الجديد بإدانة جميع الأنشطة الاستيطانية واعتبارها انتهاكات للقانون الإنساني الدولي، حتى لا يكون كما القرارات السابقة دون تنفيذ، في وقت يواصل الاحتلال البناء والتوسع الاستيطاني على الأرض.

وأشار الخضري إلى أهمية القرارات الأخرى التي تعلقت بممتلكات اللاجئين الفلسطينيين، وعمل اللجنة الخاصة بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية، وإدانة هدم المباني الفلسطينية في حي وادي الحمص بقرية صور باهر (جنوبي القدس الشرقية المحتلة).

وأكد أن التصويت لصالح هذه القرارات التي تؤكد على الحق الفلسطيني والعربي وترفض كل التغول الإسرائيلي الاحتلالي، يجب أن يعيد الاعتبار للقضية الفلسطينية وإحقاق الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، دون استيطان وجدار في الضفة الغربية والقدس وحصار غزة.

وأكد الخضري أن شعبنا الفلسطيني يعيش ظروفاً استثنائية خطيرة في وقت تفرض إسرائيل رؤيتها وتمارس كل أشكال العدوان على الأراضي الفلسطينية، في خرق فاضح لكل المواثيق والمعاهدات الدولية، حيث يستمر الاحتلال في سلب الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس وهدم للمنازل وتوسيع المستوطنات وحصار القدس واستمرار حصار غزة.