Menu
09:58الصحة تُعلن عن شفاء عشراوي من كورونا
09:54كان العبرية : السلطة ستتسلم اموال المقاصة وتعيد التنسيق حال فوز بايدن
09:53الأورومتوسطي: حريق مخيم لاجئين باليونان نتيجة حتمية للظروف السيئة
09:51إخماد حريق كبير شرق غزة
09:50استمرار عمل معبر رفح في اليوم الأخير لفتحه استثنائيًا
09:48102 يوماً على إضراب الأسير الأخرس
09:46الاحتلال هدم 218 منزلاً فلسطينيّاً منذ بداية 2020
09:44"الأوقاف" تقرر إغلاق 3 مساجد في غزة والشمال وخانيونس
09:42اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن الضفة
09:39ارتفاع عدد الأسرى المصابين بفيروس كورونا في سجن "جلبوع"
08:40أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
08:38أين وصلت نتائج الانتخابات وما دور "مدينة الذنوب "في الحسم ؟
08:36إيران تكشف قاتل سليماني الفعلي وموقفها من حاكم البيت الأبيض خلال السنوات المقبلة
08:33أمير قطر يقلب رداءه بعد صلاة الاستسقاء ويثير تفاعلا... ما معنى ذلك؟... فيديو
08:30إغلاق مقر مديرية الزراعة في بيت لحم بسبب كورونا

كان العبرية : السلطة ستتسلم اموال المقاصة وتعيد التنسيق حال فوز بايدن

قالت قناة كان العبرية في تقرير لها صباح اليوم ان السلطة الفلسطينية تستعد  لاستلام أموال المقاصة، وتجديد التنسيق الأمني والمدني مع إسرائيل 

وزعمت القناة العبرية إن مصادر رفيعة بالسلطة الفلسطينية أكدت في تصريحات لها انها سوف تجدد التنسيق الأمني والمدني مع إسرائيل، في حال فوز جون بايدن.

ونقلت القناة العبرية، عن المصادر ذاتها، أنه في حال فوز بايدن، ستوافق السلطة على استلام أموال المقاصة من إسرائيل، والتي بلغت 3 مليارات دولار .

وأشارت القناة العبرية، الى أن السلطة قامت بوقف التنسيق الأمني والمدني مع " إسرائيل " في أعقاب اعلان " إسرائيل" عن تطبيق الضم وفرض السيادة الإسرائيلية على مستوطنات الضفة الغربية.

(17) نقطة.. تلك النقاط فقط التي يحتاجها المرشح الديمقراطي بايدن للوصول إلى الرقم 270 الذي يحول صاحبة من الفوز بسباق الرئاسة الأمريكية، وبحسب أخر الإحصائيات فإن نتيجة أصوات المجمع الانتخابي للمتنافسين هي كالتالي :بايدن: 253 / ترامب: 213.

ولكن هذه الأرقام لا تحد حاسمة أو مؤشرا مؤكدا على هوية الفائز، حيث لا تزال عمليات فرز الأصوات جارية في عدد من الولايات التي تتمتع بأصوات مجمع انتخابي كفيلة بعكس مجريات الأمور بالنسبة لترامب أو تعزيز التقدم بالنسبة لبايدن.

توقع المرشح للرئاسة الأمريكية، جو بايدن، فجر اليوم الخميس، الفوز بالانتخابات، قائلاً "أعتقد بأن من الواضح أن حملتي الانتخابية تحقق الفوز بعدد كاف من الولايات للفوز بالرئاسة".

حيث يتقدم بايدن بهامش ضئيل على الرئيس دونالد ترامب في ولاية ويسكنسن بعد أن أكمل المسؤولون عد الأصوات هناك وحقق تقدما إضافيا في ميشيغان، مع العلم بأن الولايتان ضرورتان في السباق للحصول على 270 صوتا في المجمع الانتخابي المطلوبة للفوز بالبيت الأبيض.

واضاف بايدن: "بعد ليلة طويلة من فرز الأصوات، من الواضح أننا نفوز بعدد كاف من الولايات للوصول إلى الـ 270 صوتاً من المجمع الانتخابي المطلوبة للفوز بالرئاسة، أنا لست هنا لإعلان الفوز، ولكنني هنا لأبلغكم أنه عندما ينتهي الفرز، فإننا نعتقد بأننا سنكون الفائزين".

ومن المتوقع أن تُعلن نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية في غضون أيام.