Menu
08:28ستة أصوات تفصل بايدن عن الفوز.. والمعركة تنتقل إلى ولاية "نيفادا" الحاسمة
08:25وفاة صحفي فلسطيني في قناة الجزيرة بفيروس (كورونا)
08:20كهرباء غزة توضح سبب فصل خط 7 المغذي للمحافظة الوسطى فجر اليوم
08:19أسعار صرف العملات في فلسطين
08:17حالة طقس : بارد وماطر رغم انحسار المنخفض الجوي
18:42حماس تلتقي الجهاد الإسلامي في لبنان وتأكيد على وحدة الموقف الفلسطيني من أجل مواجهة التحديات
18:41"حماس" تعقّب على اغتيال الاحتلال لــ "رواجبه"
18:05توقف محطة توليد الأكسجين بمستشفى الأقصى والصحة تحذر
18:03غزة: سلطة الطاقة تجدد تأكيدها على تسعيرة كهرباء المولدات التجارية
18:02الكابينت الاسرائيلي يجتمع الاربعاء المقبل
18:01داخلية غزة تصدر اعلانا مهما حول آلية السفر عبر معبر رفح يوم غد الخميس
17:56اعلام اسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة حول عملية إطلاق النار التي نفذها شاب فلسطيني بنابلس
14:23لجان المقاومة :جريمة اعدام "الشهيد بلال عدنان رواجبة"  بدم بارد جريمة تضاف لمسلسل جرائم العدو بحق شعبنا تستدعي تصعيد المقاومة بكافة أشكالها  ضد الاحتلال وقطعان المستوطنين
13:11مصاب بكورونا.. نقل موظف "أونروا" بغزة إلى مستشفى بعسقلان
13:09كوربين: الضغوطات عليّ لا تقارن بمعاناة عائلة فلسطينية تحت الاحتلال

ستة أصوات تفصل بايدن عن الفوز.. والمعركة تنتقل إلى ولاية "نيفادا" الحاسمة

أرض كنعان/

اقترب المرشح الديمقراطي جو بايدن، من الفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية، حيث تفصله عن البيت الأبيض أصوات ولاية واحدة فقط، ستكون العامل الحاسم لأكثر انتخابات متقاربة بتاريخ أمريكا.

ووفق تعداد شبكة (أسوشيتد برس) فقد حصل المرشح الديمقراطي جو بايدن، حتى كتابة الخبر على 264 صوتاً من أصوات المجمع الانتخابي، في انتخابات الرئاسة الأمريكية، ليتبقى له ستة أصوات يتم حسمها خلال الساعات المقبلة.

ومع حسمه ولاية ميشيغان، يحتاج بايدن للتمسك بتفوقه الضئيل في ولاية نيفادا الغربية، الملقبة بالولاية الفضية، للوصول إلى 270 صوتاً انتخابياً، وحسم سباق الرئاسة على حساب دونالد ترامب، وحتى صباح الخميس، يتفوق بايدن على ترامب في نيفادا بنسبة 49.3% مقابل 48.7%.

ويكفي لبايدن الفوز بولاية نيفادا التي تمثل 6 أصوات في المجمع الانتخابي، للحصول على 270 صوتا علماً أن رصيد الرئيس ترامب توقف عند 214 صوتاً.

ولم يتوقع كلا المرشحين، أن تكون ولاية نيفادا التي تمتلك 6 أصوات انتخابية فقط، ولا يعيرها المرشحون عادة اهتماماً كبيراً، أن تكون الولاية الحاسمة في انتخابات هذا العام.

وفوز بايدن في نيفادا، سيعني أنه سيكون الرئيس رقم 46 للولايات المتحدة، أما هزيمته أمام الرئيس في الولاية، فستعني أنه يجب على المرشح الديمقراطي قلب نتائج جورجيا أو كارولاينا الشمالية اللتين يتفوق فيهما ترامب، وهو أمر مستبعد.

ومن ناحية أخرى ترى حملة الرئيس دونالد ترامب، أن ولاية نيفادا (المحسوبة أصلاً على المعسكر الديمقراطي) وبحساباتها الخاصة، قد صوتت بفارق ضئيل، ولكن للرئيس ترامب ومنحته الأصوات الستة، وبالتالي سيكون محتاجاً حتماً للفوز ببنسلفانيا وقلب الطاولة تماماً على بايدن.

#ترامب #بايدين #الانتخابات الامريكية