Menu
12:45هذه رسالة حماس الخطية بشأن الانتخابات
12:43هيئة مسيرات العودة تصدر قرارًا هامًا بشأن فعالياتها القادمة
12:24بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غدٍ الثلاثاء
12:21الاحتلال يرحِّل مدير مكتب "هيومن رايتس" من الأراضي الفلسطينية
12:19قافلة أردنية طبية تصل غزّة عبر حاجز بيت حانون
12:05عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى بحراسة أمنية مشددة
12:01تعليق للمدارس بغزة والضفة غداً.. وبشرى خاصة للمعلمين
11:56الاقتصاد تعلن عن رزمة تسهيلات للتجار وأصحاب المصانع
11:34المنحة القطرية.. الرابط الرسمي لفحص الـ ١٠٠ دولار 11/2019
11:31أسيران يواصلان الإضراب عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري
11:28السرطان ينهش جسد الأسير إبراهيم أبو مخ
11:22الحيّة يدعو السعودية للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين
10:41خلاف بين الجيش الإسرائيلي والشاباك حول تسهيلات بغزة
10:39الرئيس التونسي يدعو لوضع حد لمحاولات إبادة الشعب الفلسطيني
10:29827 شقة سكنية تم بناؤها بمستوطنات الضفة منذ بداية 2019

السيسى يحذر إسرائيل من المساس بأمن مصر.. والشاطر يلحق به فى تركيا

أرض كنعان/ القاهرة/ قالت مصادر سيادية إن الفريق أول عبدالفتاح السيسى، القائد العام، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، طلب من الجانب التركى تحذير إسرائيل من أى تمادٍ يمس الأمن المصرى، وتأكيده أن القوات المسلحة قادرة على ردع كل مَن تسول له نفسه المساس بالسيادة المصرية، وأنها ترفض الاعتداء الإسرائيلى على سوريا.

وأوضحت المصادر  أن وزير الدفاع بحث مع نظيره التركى، عصمت يلمظ، التعاون العسكرى بين البلدين من خلال تكثيف التدريبات المشتركة، خاصة مع زيادة التوترات فى المنطقة فى أعقاب القصف الإسرائيلى للعاصمة السورية دمشق.

وأضافت: «السيسى» طلب من الجانب التركى العمل مع مصر على حل الأزمة السورية بالتفاوض وليس بالقتال، مشدداً على أن التدخل المسلح سيضر بمصلحة الوطن العربى والإسلامى ككل ويخدم مخططات الدول المستفيدة من هذا التوتر، وأن الفترة المقبلة ستشهد تكثيفاً للوجود العسكرى المشترك بين البحرية المصرية والتركية فى البحر المتوسط، لمنع اختراق المياه الإقليمية للدولتين بحجة المشاركة فى ضرب سوريا.

من جهة أخرى، غادر خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان، مطار القاهرة، صباح أمس، متجهاً إلى إسطنبول، على متن طائرة الخطوط التركية، بعد يوم واحد من سفر وزير الدفاع، على رأس وفد عسكرى رفيع إلى أنقرة، لإجراء مباحثات حول الاعتداء الإسرائيلى على سوريا.

وقالت مصادر إخوانية إن خيرت الشاطر سيبحث مع مسئولين فى حزب العدالة والتنمية الحاكم فى تركيا، سبل التوصل إلى حل سياسى للأزمة السورية، بعد الاعتداء الإسرائيلى على أهداف فى دمشق.

ونفى الدكتور أحمد عارف، المتحدث باسم الإخوان، فى تصريحات لـ«الوطن»، أن تكون لزيارة «الشاطر» علاقة بالأزمة السورية، وقال: «هى زيارة عمل شخصية وليس لها علاقة بالجماعة، وهو اعتاد السفر إلى تركيا لمتابعة أعماله هناك».