Menu
11:2622 يومًا على إضراب الأسير جنازرة
11:24محكمة الاحتلال تمدد اعتقال طالبين جامعيين
11:21وزير خارجية الصين: خطة الضم تُخالف القانون الدولي
11:15هيئة الأسرى: تراجع الوضع الصحي للأسير فتحي النجار
11:07ماذا ستفعل بلدية غزة في الباعة الجائلين مستخدمي مكبرات الصوت ؟
11:05جيش الاحتلال يجري مناورة عسكرية بعسقلان اليوم الاثنين
11:00صحة الاحتلال تنشر آخر إحصائيات فيروس "كورونا"
10:57تصاعد التوتر في أمريكا: الاحتجاجات تشتد ونقل ترامب لمخبأ سري
10:55"واللا" العبري يكشف موعد ضم نتنياهو لغور الأردن والضفة
10:53حماس: السلوك العنصري الأميركي يكشف التوافق مع جرائم الاحتلال
10:50الاحتلال يقتحم المنطقة الأثرية في سبسطية
10:48إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في قلقيلية يرفع الحصيلة إلى 628
10:43البنك الدولي يحذر من انهيار الاقتصاد الفلسطيني
10:37قرار من تعليم غزة بشأن نشر اجابات امتحانات التوجيهي وعقوبة للمخالفين!
10:35المنطقة الصناعية في القدس تحت تهديد الاحتلال..و إخطار200 منشأة

السيسى يحذر إسرائيل من المساس بأمن مصر.. والشاطر يلحق به فى تركيا

أرض كنعان/ القاهرة/ قالت مصادر سيادية إن الفريق أول عبدالفتاح السيسى، القائد العام، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، طلب من الجانب التركى تحذير إسرائيل من أى تمادٍ يمس الأمن المصرى، وتأكيده أن القوات المسلحة قادرة على ردع كل مَن تسول له نفسه المساس بالسيادة المصرية، وأنها ترفض الاعتداء الإسرائيلى على سوريا.

وأوضحت المصادر  أن وزير الدفاع بحث مع نظيره التركى، عصمت يلمظ، التعاون العسكرى بين البلدين من خلال تكثيف التدريبات المشتركة، خاصة مع زيادة التوترات فى المنطقة فى أعقاب القصف الإسرائيلى للعاصمة السورية دمشق.

وأضافت: «السيسى» طلب من الجانب التركى العمل مع مصر على حل الأزمة السورية بالتفاوض وليس بالقتال، مشدداً على أن التدخل المسلح سيضر بمصلحة الوطن العربى والإسلامى ككل ويخدم مخططات الدول المستفيدة من هذا التوتر، وأن الفترة المقبلة ستشهد تكثيفاً للوجود العسكرى المشترك بين البحرية المصرية والتركية فى البحر المتوسط، لمنع اختراق المياه الإقليمية للدولتين بحجة المشاركة فى ضرب سوريا.

من جهة أخرى، غادر خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان، مطار القاهرة، صباح أمس، متجهاً إلى إسطنبول، على متن طائرة الخطوط التركية، بعد يوم واحد من سفر وزير الدفاع، على رأس وفد عسكرى رفيع إلى أنقرة، لإجراء مباحثات حول الاعتداء الإسرائيلى على سوريا.

وقالت مصادر إخوانية إن خيرت الشاطر سيبحث مع مسئولين فى حزب العدالة والتنمية الحاكم فى تركيا، سبل التوصل إلى حل سياسى للأزمة السورية، بعد الاعتداء الإسرائيلى على أهداف فى دمشق.

ونفى الدكتور أحمد عارف، المتحدث باسم الإخوان، فى تصريحات لـ«الوطن»، أن تكون لزيارة «الشاطر» علاقة بالأزمة السورية، وقال: «هى زيارة عمل شخصية وليس لها علاقة بالجماعة، وهو اعتاد السفر إلى تركيا لمتابعة أعماله هناك».