Menu
09:27الكشف عن موعد صرف المساعدات لمتضرري كورونا
09:25معهد عبري : موت ملك السعودية سيمهد الطريق للتطبيع
09:21حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
07:40الاحتلال يسرق مركبات وخلايا شمسية من خربة ابزيق بالأغوار
09:14مداهمات واسعة بقرية تل غربي نابلس
09:12قيادي في "حماس": نقلنا رسائل عبر الوسطاء بشأن إصابة أسرى بكورونا
09:11لجنة الطوارئ: 108 إصابات بفيروس (كورونا) في محافظة غزة
09:08الاحتلال يصدر قرارا جديدا بشأن هدم الخان الأحمر
09:05الولايات المتحدة تنتخب رئيسها اليوم
09:04حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
09:04تواصل فتح معبر رفح لليوم الثاني على التوالي
09:03توغل محدود لجرافات جيش الاحتلال شرق البريج
09:02أسعار صرف العملات في فلسطين
09:00الطقس: أجواء باردة وأمطار متفرقة
19:32ظهور أعراض كورونا على أسرى مخالطين بسجن "جلبوع"

قوات إسرائيلية خاصة كبيرة تقتحم الأقصى وتصيب 8 مصلين

أرض كنعان/ القدس المحتلة/ قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" نقلا عن شهود عيان متواجدين هذه الأثناء في المسجد الأقصى إن أعدادا كبيرة من القوات الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال اقتحمت المسجد ، وشرعت بإطلاق الغاز المسيل للدموع والاعتداء بالهراوات والفلفل والصاعق الكهربائي على المصلين والمتواجدين فيه .

وأفاد شهود العيان إن الاقتحام جاء بعد أن حاول أحد المستوطنين المقتحمين ابتزاز الأخوات اللواتي تواجدن على مصطبة قرب باب المغاربة الأمر الذي أثار غضب واستياء المصلين المتواجدين هناك ودفعهم للتكبير والتجمهر في المكان وعلى اثر ذلك قامت القوات الخاصة باقتحام الأقصى والاعتداء على كل من تواجد في المنطقة المذكورة بكل الطرق القمعية .

وذكرت المؤسسة نقلا عن شهود عيان ، ان الاقتحام خلّف 8 إصابات بالصاعق الكهربائي والهراوات وغاز الفلفل من بينهم مسنّ تم نقله إلى المستشفى بالإضافة الى اعتقال ثلاثة آخرين .

وأضاف شهود العيان المتواجدين عند بوابة الأسباط ، إن قوات الاحتلال لازالت تتواجد بأعداد كبيرة على جميع بوابات الأقصى وتضع الحواجز الحديدية والمتاريس وتحكم قبضتها على حركة الدخول والخروج من المسجد وتمنع طلاب وطالبات مشروع مصاطب العلم ومن هم دون الـ 50 عاما من الدخول إليه .

وجدير بالذكر إن حالة من التوتر الشديد تسود المسجد الأقصى المبارك خاصة بعد اقتحام مجموعات من المستوطنين رافقها نشطاء من حزب الليكود مثل يهودا كوليج المسجد .

وفي المقابل يتواجد في المسجد منذ ساعات الصباح عدد من أبناء الداخل الفلسطيني والقدس والمصلين ممن سمحت لهم الشرطة بالدخول .

ومن جهته استنكر د. حكمت نعامنة مدير مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات الاعتداء على طلاب مصاطب العلم وعلى كل المتواجدين في الأقصى وقال إن الاحتلال ارتكب اليوم اعتداءاً صارخا وتصعيدا كبيرا على المسجد الأقصى بهدف النيل منه ، غير "أننا لن نتوانى في الرباط والتواجد فيه وسنشكل نحن أهل الداخل الفلسطيني والقدس درعا بشريا لحمايته من خطر الاحتلال