Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

هل تم اختراق حساب ترامب على تويتر ؟

أرض كنعان/

زعم الخبير الهولندي في الأمن الإلكتروني فيكتور جيفيرز أنه تمكن من الوصول إلى حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر، الأسبوع الماضي، بعد أن خمّن بشكل صحيح كلمة مرور الرئيس وهي كما قال:"maga2020!" .

ونقل موقع "يورونيوز" عن صحيفة "دي فولكس كرانت" الهولندية أن جيفيرز قد توصل إلى حساب ترامب عن طريق تخمين كلمة المرور هذه، وهي اختصار لجملة: "Make America Great Again"، وهي شعار حملة ترامب الذي استخدمه كثيرًا: "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".

ونقلت الصحيفة عن "جيفيرز" قوله: "توقعت أن يجري صدّي بعد أربع محاولات فاشلة، أو سيُطلب مني على الأقل تقديم معلومات إضافية".

ونفي موقع تويتر من جهته هذا التقرير، وقال متحدث باِسمه في بيان: "لم نرَ أي دليل يدعم هذا الادعاء، بما في ذلك من المقالة المنشورة في هولندا اليوم، لقد طبقنا بشكل استباقي إجراءات أمان الحساب لمجموعة معينة من حسابات تويتر المرموقة والمرتبطة بالانتخابات في الولايات المتحدة، بما في ذلك الفروع الفيدرالية للحكومة".

ومع ذلك، قال جيفيرز لصحيفة دي فولكس كرانت إن "سهولة الوصول إلى حساب ترامب تشير إلى أن الرئيس لم يستخدم تدابير أمنية أساسية مثل التحقق بخطوتين".

ووفقا لهذا الادّعاء فإن جيفيرز أصبح فجأة قادرًا على التواصل مع متابعي ترامب على تويتر (87 مليون مستخدم)، وقد أصابه ذلك بشيء من الذعر بحسب صحيفة فولكس كرانت.

ولذلك فقد حاول هذا الخبير في الامن الإلكتروني تحذير الآخرين، مثل فريق حملة ترامب وعائلته، وأرسل رسائل عبر "تويتر" يسأل عما إذا كان شخص ما لفت انتباه ترامب إلى حقيقة أن حسابه الخاص به ليس آمنا.

وقام بوضع إشارات لحسابات وكالة المخابرات المركزية والبيت الأبيض ومكتب التحقيقات الفيدرالي و"تويتر" نفسها، لكنه لم يتلقى أيّ رد.

ومع ذلك، بعد يوم من فتح الحساب، لاحظ أنه تم تنشيط التحقق المكون من خطوتين على حساب ترامب، وبعد يومين، تواصلت معه الخدمة السرية وشكروه على لفت انتباههم إلى المشكلة الأمنية.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها جيفيرز من الوصول إلى حساب تويتر الخاص بالرئيس، ففي عام 2016، خمّن هو واثنان آخران كلمة مرور ترامب ودخلوا إلى حسابه.