Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

(3290) خريج وخريجة يتقدمون لامتحان مزاولة مهنة التعليم في رفح

أرض كنعان/ رفح/ أكد مدير التربية والتعليم برفح أشرف عابدين أن (3290) خريج وخريجة تقدموا لامتحان مزاولة مهنة التعليم في رفح موزعين على تسع لجان منها لجنة مشتركة لتخصص الإرشاد والتربية والخاصة، حيث ساد الهدوء والنظام والترتيب كافة اللجان وتم توزيع أوراق الأسئلة ومفتاح الإجابة حسب المواعيد المحددة مسبقاً، جاءت تصريحات عابدين خلال تفقده العديد من اللجان بحضور مدير عام الإدارات التربوية د.سعيد حرب والنائب الإداري سمير الحوراني، وأجاب عابدين على تساؤلات الطلبة ووقف على سير الامتحان وتمنى للجميع التوفيق والنجاح وقدم الشكر لكافة العاملين في اللجان والذين ساهموا في الوصول لهذه اللحظة من مديري ومديرات المدارس ورؤساء الأقسام في المديرية وكافة العاملين.

ومن جهته أوضح حرب أن شهادة مزاولة التعليم التي ستمنح للطلبة مدة صلاحيتها 5 سنوات واجبة التجديد لمن لم يحالفه الحظ في الوظيفة، ويستطيع كل من يحصل على هذه الشهادة مزاولة مهنة التعليم في كافة المدارس الحكومية والخاصة والوكالة وغيرها، وتعتبر شهادة المزاولة للتعليم مهمة جداً مثل شهادة مزاولة مهنة الطب والمحاماة والهندسة وغيرها.

كما عبر حرب عن إعجابه بسير الامتحان والأجواء التي سادت اللجان حيث تم توفير كافة الإمكانات للجان وللطلبة ومن المتوقع وفقاً للنماذج الجديدة للامتحان المتوافقة تقنياً أن تخرج النتائج بشكل سريع ومباشر.

 

ومن جانبها أكدت رئيسة لجنة شفا عمرو نجوى النجار أن هناك اهتمام كبير بين الطلبة بهذا الامتحان حيث كان الحضور مبكراً والالتزام شديداً وكان عدد الغياب قليل وتجولت بشكل متكرر بين القاعات للوقوف على أية عوائق أو مشاكل ولكن الأمور مضت بسلاسة وانضباط.

ومن جانب آخر أشارت الطالبة نور الحمايدة تخصص تعليم أساسي أن الوقت الممنوح للامتحان مناسب إلى حد ما والنمط الالكتروني الجديد يتيح خروج النتائج بسرعة، أما منى أبو السعود تخصص لغة عربية فأعربت عن سعادتها لما قدمت وتوقعت الحصول على نتائج مرضية رغم طول الأسئلة وقلة الزمن، وأشار الطالب محمد محسن تعليم أساسي أن الوقت كان على قدر الأسئلة وهي متوسطة من السهل الممتنع وحول جدوى هذا الامتحان أشار محسن أن كل جديد له هيبته ولكن امتحان المزاولة ضروري ومهم جدا للخريج.

ويذكر أن الوفد تفقد العديد من اللجان وهي القادسية، رابعة العدوية، القدس بنين، بئر السبع الثانوية، دير ياسين ومدرسة شفا عمرو.