Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

لقاء وطني واسع بخانيونس لإنهاء الانقسام

نظم اثنا عشر فصيلا وطنيا واسلاميا لقاء وطنيا واسعا بمحافظة خانيونس، حضره عدد كبير من الفعاليات والشخصيات الوطنية والوجهاء والمخاتير ولجان الاصلاح ومؤسسات المجتمع المدني، بقاعة نادي شباب خانيونس.
بدوره أكد صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في كلمة اللقاء الوطني، ان هذا اللقاء يأتي ثمرة لجهود كبيرة بذلتها الفصائل والقوى المنظمة لتلك الفعالية على مدار عدة أشهر في كافة محافظات قطاع غزة، داعيا الى عقد مؤتمر شعبي في كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني.
وندد زيدان باستمرار الانقسام لعدة سنوات وانعكاساته الضارة على القضية الوطنية وحقوق شعبنا الفلسطيني بالحرية والعودة والاستقلال، لافتا الى ان شعبنا الفلسطيني هو الخاسر الوحيد من هذا الانقسام البغيض، وان الاحتلال الاسرائيلي هو الرابح لاستمراره.
وقال زيدان: ان انجاح تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية يتطلب تحريرها من قبضة الاحتكار الثنائي "المحاصصة الثنائية" بين حركتي فتح وحماس وإرسائها على قاعدة الشراكة الوطنية الشاملة مما يتطلب تعبئة الضغط السياسي والشعبي من اجل استكمال وتعجيل مسيرة انهاء الانقسام وفضح العقبات التي تعرقل طريقها.
وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية باعتماد استراتيجية جديدة للعمل الوطني وفق وثيقة الوفاق الوطني من أجل استعادة الوحدة الوطنية وحشد التأييد الدولي للاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967 بعاصمتها القدس ومطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لمحاسبة إسرائيل على جرائم الحرب التي ترتكبها بحق شعبنا الفلسطيني.
وشدد زيدان على ان الخروج من المفاوضات الثنائية يتطلب تبني استراتيجية وطنية تجمع بين العمل المقاوم الهادف الى رفع كلفة استمرار الاحتلال وبين العمل السياسي الهادف الى حث المجتمع الدولي على التدخل من أجل اجبار إسرائيل على الانصياع لقرارات الشرعية الدولية وصولا الى مفاوضات متوازنة لاجل تطبيقها.
هذا وجرت مداخلات ونقاشات عدة، ادارها عدنان العصار وخالد الأسطل، كما خرجوا بتوصيات عن اللقاء الوطني. حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة متابعة من الفصائل المنظمة للقاء الوطني اضافة الى العديد من الشخصيات والفعاليات الوطنية والاجتماعية لاقرار مجموعة من الفعاليات الشعبية في محافظة خانيونس لاسقاط الانقسام البغيض.
وكان قد افتتح اللقاء الوطني بالسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الشعب والنضال. فيما رحب عريف اللقاء عطا أبو رزق عضو الهيئة القيادية في حزب الشعب الفلسطيني بخانيونس بالمشاركين في اللقاء الوطني، مثمنا المشاركة الفاعلة بعقد اللقاء الوطني الذي جاء بعد سلسلة مشاورات ونقاشات طويلة على مستوى قيادات الفصائل والقوى الفلسطينية باستثناء حركتي فتح وحماس. معبرا عن اعتزازه لعقد هذا اللقاء الذي سيتبعه عدة لقاءات وطنية في كافة محافظات قطاع غزة.