Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

التعادل السلبي يحسم مواجهة تشيلسي وإشبيلية

افتتح تشيلسي مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بتعادل سلبي مع ضيفه اشبيلية، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
 
وفي نفس المجموعة، تعادل رين مع ضيفه كراسنودار 1-1، ليتصدرا معا ترتيب المجموعة بفارق الأهداف المسجلة أمام تشيلسي واشبيلية.
 
وأشرك مدرب تشيلسي فرانك لامبارد تشكيلة هجومية، حيث تمركز كريستيان بوليسيتش وكاي هافرتز وتيمو فيرنر في خط المقدمة، وأدى جورجينيو دور لاعب الارتكاز بمساعدة من نجولو كانتي، في وقت تحرك فيه مايسون مونت كلاعب حر، فيما لعب ريس جيمس على الناحية اليمنى، وبن تشيلويل على اليسرى، حول قلبي الدفاع كيرت زوما وتياجو سيلفا.

في المقابل، اعتمد مدرب اشبيلية جولين لوبيتيجي، 4-3-3، فتكون الخط الخلفي من خيسوس نافاس وسيرجي جوميز ودييجو كارلوس وماركوس أكونا، وتبادل فرناندو وإيفان راكيتيتش ونيمانيا جوديلي الأدوار في خط الوسط، فيما تمركز الجناحان لوكاس أوكامبوس وسوسو، حول رأس الحربة الهولندي لوك دي يونج.
 
كان اشبيلية الأكثر جرأة في ربع الساعة الأول، لكنه لم يتمكن من تشكيل الخطورة التي كان يتمناها، في وقت تاهت في ألعاب تشيلسي، نتيجة لافتقاد ثلاثي الهجوم للمساندة.

أول فرصة خطيرة في المباراة جاءت في الدقيقة 18، عندما نفذ سوسو ركلة حرة، تابعها جوديلي برأسه لترتد من زوما قبل أن يبعد الحارس إدوارد مندي خطرها.
 
لم يتحسن شيئا مع مرور الوقت، في ظل سيطرة اشبيلية على المجريات دون تهديد المرمى فعليا، في وقت اعتمد فيه تشيلسي على مشاكسات فيرنر الذي كان بمثابة شعلة النشاط الوحيدة في فريقه.

وأخيرا، ظهرت خطورة تشيلسي في الدقيقة 31، عندما استقبل فيرنر عرضية منخفضة من جيمس، قبل أن يسددها وينقذها الحارس المغربي ياسين بونو ببراعة.
 
وأرغمت الإصابة سيرجي جوميز على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه خوان جوردان، وتواصلت سيطرة اشبيلية النسبية، وارتقى سوسو لعرضية أكونا لكن رأسيته مرت بجانب المرمى في الدقيقة الأخيرة.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، تصدى مندي لتسديدة أوكامبوس من حدود منطقة الجزاء، ورد تشيلسي بعدها بلحظات عندما وصلت عرضية بوليسيتش المرتدة من الدفاع إلى فيرنر الذي فشل في تسديدا نحو المرمى من وضع مريح.
 
بدأ تشيلسي الشوط الثاني مهاجما، وسيطر الحارس بونو على رأسية زوما إثر ركنية نفذها تشيلويل في الدقيقة 48.

ومرة أخرى، تمكن الحارس المغربي من حرمان فيرنر من التسجيل عندما تصدى لمحاولته من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 56، ثم أحكم سيطرته على رأسية تشيلويل إثر عرضية من مونت في الدقيقة 59.
 
ودخل حكيم زياش إلى تشكيلة تشيلسي مكان مونت، وتبعه ماتيو كوفاسيتش الذي شارك مكان جورجينيو، وتابع البديل جوردان من لمسة واحدة ركنية راكينيتش، لتهز الكرة الشباك العلوية الخارجية لمرمى تشيلسي في الدقيقة 67.

وحال جيمس دون تمكن دي يونج من وضع الكرة في الشباك بالدقيقة 73، وأجرى اشبيلية تبديلا مزدوجا دخل على اثره يوسف النصيري وفرانكو فاسكيز مكان دي يونج وراكيتيتش.

وحاول الفريقان الضغط من أجل تسجيل هدف السبق في الدقائق العشر الأخيرة، لكنهما افتقادا للفاعلية واللمسة قبل الأخيرة، وأجرى تشيلسي تبديلا متأخرا دخل من خلاله تامي أبراهام مكان فيرنر دون فائدة.