Menu
19:32ظهور أعراض كورونا على أسرى مخالطين بسجن "جلبوع"
19:30مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات مهمة تتعلق بمساعدات متضرري كورونا والتقاعد المبكر ومشاريع المياه
19:26إصابة القائد القسامي عباس السيد بفيروس "كورونا" داخل سجون الاحتلال
19:23شاهد: الجيش الاسرائيلي يزعم اعتراض طائرة مُسيرة من قطاع غزة
19:21داخلية غزة تنشر كشف المسافرين المغادرين عبر معبر رفح البري ليوم غد الثلاثاء
19:20سلامة معروف: أصبحنا على مشارف الخط الأحمر لانتشار كورونا بقطاع غزة
14:56ما الفرص الاقتصادية التي ستجنيها إسرائيل من اتفاقها مع الإمارات؟
14:53اعلام الاحتلال: مقاتلات سلاح الجو تلاحق حوامة قادمة من قطاع غزة
14:47بدء صرف القسائم الشرائية لـ 23300 أسرة فقيرة في غزة
14:43بالصور.. بدء وصول أعداد من المواطنين العائدين لغزة عبر معبر رفح
14:41حفرة القيادة الشمالية؛ المكان الذي تدار فيه المعركة أثناء القتال في الشمال"
13:51فصائل المقاومة: سنسقط كافة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيتنا بدءاً من وعد بلفور وحتى وعد ترامب.
13:20الصحة : 4 وفيات و749 إصابة بكورونا خلال ال24 ساعة الماضية بعد فحص 4485 عينة وتعافي 438 حالة
13:18ضمن مشروع "وادي السيليكون": الاحتلال يصادق على هدم 200 منشأة فلسطينية بالقدس
13:09قلق من اندلاع مُواجهة مع غزّة.. ديختر: ترسانة حماس تعززت والجهاد بات يُشكِّل خطرًا تكتيكيًا على إسرائيل

"الأونروا"بغزة تعلن موعد البدء بتوزيع الكتب المدرسية واستئناف التعليم عن بعد

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " في غزة، صباح اليوم الاثنين، البدء غدًا بتوزيع الكتب المدرسية داخل مدارسها، مشيرة إلى أنه سيتم كذلك استئناف تدريب موظفي العقود الدائمة على التعليم عن بعد.

وأضافت الأونروا في بيان لها، أن التعليم عن بعد سيبدأ من الأسبوع المقبل إلا في حال تغيرت الظروف في القطاع نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وفيما يلي نص البيان التحديث الإعلامي اليومي لخدمات الأونروا في قطاع غزة:

خدمات التعليم

ستبدأ الأونروا ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر بتوزيع الكتب المدرسية داخل مدارسها مع إعطاء مواعيد مسبقة باستخدام نظام مماثل للنظام المُتبع في توزيع المساعدات الغذائية. وسيتم إبلاغ من سيحضر لاستلام الكتب المدرسية بضرورة ارتداء الكمامة والحضور بشكل منفرد في حال عدم ظهور أعراض الفايروس عليه\ها.

كما وستستأنف الأونروا تدريب موظفي العقود الدائمة على التعليم عن بعد وسيُعقد التدريب وجها لوجه على مستوى المدارس خلال هذا الأسبوع.

سيبدأ التعليم عن بعد ابتداءً من الأسبوع المقبل إلا في حال تغيرت الظروف. وسيُقدم المدرسون الدعم اللازم للطلبة أثناء تواجدهم في المدارس بالطرق المستخدمة في التعليم عن بعد (مثلا عبر تطبيق الواتس أب).

خدمات الصحة

منذ 9 سبتمبر، تلقى 38,558 طفلا تطعيماتهم في 22 مركزًا صحيًا وفقًا لمواعيدهم المحددة مسبقاً. بالنسبة لأولئك الذين فاتتهم مواعيدهم، سيتم التواصل معهم من قبل موظفينا لتحديد مواعيد جديدة.

ومنذ 12 سبتمر، تلقت مراكزنا الصحية 153, 607 مكالمة عبر الخطوط الساخنة و 10,498 مكالمة عبر الهواتف الأرضية. يمكن لجميع سكان قطاع غزة الاتصال على الخط الساخن للأونروا 1-800-444-666 للحصول على المشورة. بالنسبة للأمور والاستشارات المتعلقة بكوفيد19 ، نحث جميع المواطنين على الاتصال بالخط الساخن رقم 103 التابع لوزارة الصحة.

المساعدات الغذائية

منذ 10 سبتمبر ، تلقت أكثر من 115, 879 عائلة مساعداتهم الغذائية. ولم تعد الأونروا تستخدم مراكز التوزيع المتنقلة في منطقة الشمال.

خدمات التسجيل الإلكتروني

منذ تفشي فايروس كورونا داخل قطاع غزة حتى اليوم، استقبلت الأونروا وتعاملت مع 7864 طلب تسجيل عبر الإنترنت من اللاجئين وتواصل تقديم الاستشارات الاجتماعية والقانونية وإدارة الحالات والتدخل للاجئين المنتفعين.

خدمات البيئة ونظافة المخيمات

تستمر الأونروا في الحفاظ على نظافة المخيمات في جباليا، و خانيونس، ورفح لحماية حياة اللاجئين وتوفير المياه عن طريق تشغيل آبار المياه، حيث قامت الأونروا خلال الـ 24 ساعة الماضية بضخ حوالي 6360 متر مكعب لتوفير المياه للاجئين في مخيمات جباليا وخانيونس ورفح. كما قامت الأونروا خلال الـ 24 ساعة الماضية بجمع 279 طن من النفايات الصلبة من جميع المخيمات ونقلها إلى مكبات النفايات. مع اتخاذ كافة إجراءات السلامة الضرورية أثناء تقديم تلك الخدمات.