Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
الاحمد

الاحمد : موجة استيطان ضخمة بعد توقيع اتفاقيات التطبيع

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد، أن الاحتلال يسابق الزمن في البناء الاستيطاني منذ بداية العام الجاري، والذي شهد زيادة في وتيرته بعد اتفاقي التطبيع مع دولة الامارات ومملكة البحرين.

وبين الأحمد في حديث صحفي مساء أمس الأحد، أن الاستيطان لم يتوقف ليوم واحد، الأمر الذي يظهر أن مخطط الضم "الاسرائيلي" لا يزال مستمرًا ولم يتم تجميده، كما روج ذلك عقب اتفاق تطبيع العلاقات بين الامارات وإسرائيل".

وطالب القيادي الفلسطيني الذي انتقد الامارات والبحرين،  الدول العربية بما فيها المطبعة منها لعلاقتها مع الاحتلال، إلى  عدم القفز عن مبادرة السلام العربية التي أعلن عنها في ختام قمة بيروت عام 2002، إلى حين إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي كاملًا.

وعن رده على بيان القوى الأوروبية الكبرى المشترك الذي أدان مصادقة إسرائيل على المزيد الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية، أعرب الأحمد عن ترحيب القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بمثل هذا الموقف الذي ينتصر لحقوق الشعب الفلسطيني.

وبين أن القيادة ترى أن موقف الاتحاد الأوروبي موقفًا مميزًا و ذوى مغزى، من الممكن البناء عليه  للوصول إلى الخطوة التي نسعى عبرها للحصول  على الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة العضو في الأمم المتحدة بصفة مراقب وحل الدولتين.

وصادقت السلطات الاسرائيلية نهاية الأسبوع الماضي، على مخطط مشروع  لبناء قرابة 5 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة ضمن العدد الكلي للعام الجاري، بعد أن كان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو  قد أعلن عن تجميده لمخططات البناء في الضفة الغربية، منذ ثمانية أشهر وبعد شهر واحد على  توقيع اتفاقيتي التطبيع مع أبوظبي والمنامة.

ووفقًا لحركة  "السلام الآن" الإسرائيلية، فإن عدد التصاريح التي صدرت عن السلطات الإسرائيلية لمخططات البناء الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس خلال العام الحالي 2020  هو الأكبر منذ العام 2012.