Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

هكذا تحوّلت أبرز صفقة لآرسنال إلى دعاية لصالح قضية فلسطين

أعلن نادي آرسنال الإنجليزي في السادس من الشهر الجاري، ضم لاعب الوسط الغاني توماس بارتي قادما من أتلتيكو مدريد الإسباني، في أبرز صفقات النادي اللندني لهذا الموسم.

صفقة بارتي التي قدرت بنحو 45 مليون يورو، سبقها جدل واسع حول صعوبة إتمام انتقال النجم البالغ من العمر 25 عاما، لا سيما مع تمسك إدارة النادي المدريدي به.

اللافت في الصفقة بروز اسم عربي فيها، وهو مغرد سعودي اسمه “عبدالله”، يقال إنه مقيم في لندن، ومن المقربين من النادي، وذلك عبر حساب أنشأه تحت اسم “جرس آرسنال”.

في نيسان/ أبريل الماضي نشر الحساب تغريدة قال فيها إن توماس بارتي في طريقة إلى آرسنال، ولاحقا بدأ بنشر سلسلة تغريدات تؤكد هذه الصفقة رغم عدم وجود أي مصدر إنجليزي يتحدث بهذه الثقة.

“جرس آرسنال” الذي لم يكن يتابعه سوى بضعة آلاف لغاية مطلع تشرين أول/ أكتوبر الماضي، بدأ بتأكيد الصفقة بالتزامن مع استبعاد حدوثها من قبل صحفيين موثوقين بالشأن الرياضي، مثل دافيد أورنيستون من “ذا أتلاتيك”، والصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو.

في الرابع من أيلول/ سبتمبر، غرّد “جرس آرسنال”: “كنا هنا في أبريل عندما وصف البعض أول مقال لنا عن اتخاذ بارتي قراره بالانضمام لارسنال “بالأوهام” لقد كنا هنا في يونيو و يوليو و أغسطس عندما تحدثنا عن مفاوضات أرسنال وأتلتيكو ورفض أول عروضنا الشفوية وتكذيب البعض لنا. وسنكون هنا يوم إعلان صفقة توماس بارتي. نقطة”.

وقبل إعلان الصفقة بأيام عاد “جرس آرسنال” وغرّد: “نحن لا نعطي أملاً زائفًا ولا نطلب من أي أحد أن يشعر بطريقة ما حيال شيء ما؛ لكن من الأفضل أن تؤجل الأحكام إلى وقت نهاية السوق. خلاصة الكلام: نحن واثقون من صفقة توماس بارتي إن شاء الله”.

المصداقية العالية التي تمتع بها الحساب من خلال تغطية صفقة “بارتي”، دفعت أورنيستن ورومانو لتقديم الاعتذار له، ليس ذلك فحسب، إذ وصل عدد متابعيه خلال أيام إلى 106 آلاف جلهم من البريطانيين المتيمين بالنادي اللندني، واللافت أن جميع تغريداته تُنشر باللغة العربية.

استغلال الموقف

 المغرد السعودي المقيم في لندن، وفور بدء التهافت البريطاني والأوروبي على حسابه، وتزامنا مع توجه خليجي عربي نحو التطبيع مع الاحتلال، قام بتغيير مقر إقامته عبر “تويتر” إلى “القدس/ فلسطين”.

لم يكتف “جرس آرسنال” بهذه الخطوة، إذ غرّد عدة مرات بعبارة “القدس عاصمة فلسطين الأبدية”.

وجاء توظيف الحساب للقضية الفلسطينية بنتائج فورية، إذ تم رصد مئات التغريدات لمشجعين من إنجلترا وإسبانيا وغيرها، يرددون عبارة “القدس عاصمة فلسطين”، وآخرين يعربون عن حبهم للعرب والمسلمين.

وقال ناشطون إن ما قام به المغرد السعودي يعطي رسالة عن موقف الشعوب الخليجية عامة من التطبيع مع الاحتلال.