Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

الجهاد الاسلامي تتوقع عدوان اسرائيل على قطاع غزة في أي وقت

أرض كنعان/ غزة/ قال داوود شهاب المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي ان المقاومة تخوض صراعاً مفتوحاً مع الاحتلال، وأن التفاهمات الأخيرة حول التهدئة لم تكن تعني أبداً أن الصراع انتهى.

وأضاف شهاب في تصريحات صحفية ان هناك ثابت أساسي يحكم هذا الصراع وهو بقاء الاحتلال وطالما بقي الاحتلال فنحن نتعامل مع تهديد مستمر وباق، خاصة مع وجود غريزة الاعتداء والطبيعة العدوانية التي تتسم بها الفكرة الصهيونية".

وتابع "لذلك نحن نتوقع عدواناً في كل لحظة ولا أعتقد أن العدوان توقف، وربما انخفضت وتيرته قليلاً لكن حتى مع وجود التهدئة الاعتداءات الإسرائيلية استمرت ولم تتوقف والحصار مستمر وهو شكل عدواني".

وأكد شهاب أن المقاومة دوما جاهزة وهي تحاول على الدوام أن تتطور وتحسن من قدراتها استعداداً لأي مواجهة قادمة، وقال "الأصل ألا نبني مقاومتنا على مبدأ رد الفعل، على اعتبار أن الاحتلال موجود وهو سبب أساسي لوجود المقاومة واستمرارها".

واضاف "ولكن هناك ظروف وقواعد فرضت نفسها وتغييرها يتطلب إستراتيجية وطنية تستند إلى دعم وإسناد عربي فاعل للمقاومة، وأيضاً تغيير قواعد اللعبة مرتبط بتغير في الظروف المحيطة".

وأوضح أن التهدئة ليست ثابت بل تكتيك له أهدافه وأغراضه، مضيفا "نسعى دوما لأن نغير قواعد اللعبة وفق ما نملك من أدوات وقدرات تبقى بسيطة وفق المعطيات المادية لكن هناك قدرة عالية لدينا على الصمود وعقيدتنا القتالية التي تربينا عليها وتشربناها ترفض الاستسلام".

وأشار شهاب إلى أن "ما حققته المقاومة من انجاز في الحرب الأخيرة يعطينا مزيدا من الثقة على تكرار الانجاز وربما بشكل أفضل، وان التهديدات الإسرائيلية نحن اعتدنا عليها وإسرائيل لن تحقق شيئاً من أهداف عملياتها العسكرية في الماضي، ولن تحققها في المستقبل، لأن عقارب الساعة لا ترجع إلى الوراء، وغزة ليست ساحة تضرب فيها إسرائيل ونقابل ضرباتها بضبط النفس كما يحدث في مناطق أخرى، وعندما تُضرب غزة فإن المقاومة في غزة تعرف كيف تضرب ومتى تضرب وأين تضرب، على حد قوله.