Menu
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:31مقتل 3 اشخاص وعدد من الجرحى في هجوم طعن بنيس في فرنسا
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم

بايدن يتقدم على ترامب بأكبر فارق في استطلاع للرأي.. مرض الرئيس يصب في صالح منافسه الديمقراطي

أظهر استطلاع للرأي لرويترز-إبسوس، نُشرت نتائجه الأحد 4 أكتوبر/تشرين الأول 2020، تقدم المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن بأكبر فارق في السباق الرئاسي خلال شهر بعد الإعلان عن إصابة الرئيس دونالد ترامب بفيروس كورونا، مشيراً إلى أن معظم الأمريكيين يرون أن ترامب كان بمقدوره تفادي انتشار الوباء لو تعامل معه بجدية أكبر.

الاستطلاع الذي أجري على مستوى البلاد يومي الثاني والثالث من أكتوبر/تشرين الأول أشار إلى ضعف التأييد لترامب خارج قاعدة مؤيديه الأساسية الذين تجمع بعضهم أمام مستشفى والتر ريد العسكري حيث يعالج الرئيس.

رفض ترامب مراراً التسليم بوطأة الوباء ووصفه بأنه سيختفي من تلقاء ذاته، كما وبّخ بايدن على وضعه كمامة حتى رغم إصابة الملايين بالفيروس وتسببه في وقف الأنشطة التجارية والمدارس.

نتائج الاستطلاع: وأوضح الاستطلاع أن 51٪ من المشاركين يؤيدون بايدن مقابل ٪41 قالوا إنهم سيصوتون لصالح ترامب. وأوضح 4٪ من المشاركين أنهم سيختارون مرشحاً ثالثاً بينما لم يحسم 4٪ اختياراتهم.

لكن، ومع بقاء نحو شهر على الانتخابات، يحافظ بايدن على تقدم مبكر في التصويت الشعبي، لكن الانتصار يحتاج لتفوق المرشح في عدد كافٍ من الولايات للفوز بأصوات المجمع الانتخابي. وتظهر استطلاعات الرأي داخل الولايات المتحدة أن ترامب يحظى بشعبية مساوية تقريباً لبايدن في الولايات غير المحسومة.

ستغلال إصابة ترامب:  وفي الوقت الذي يخضع فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للعلاج من كوفيد-19 في مستشفى عسكري، سعت حملة المرشح الديمقراطي المنافس جو بايدن إلى التركيز على تصدي البلاد للجائحة في الشهر الأخير قبل انتخابات الرئاسة.

من جانبه، تمنى بايدن، وهو نائب رئيس سابق جاءت نتيجة فحصه سلبية يوم الجمعة بعد ثلاثة أيام من مناظرة مع ترامب، الشفاء العاجل للرئيس الأمريكي. لكن بايدن ومساعديه استغلوا إصابة ترامب للتركيز على رسالة ثابتة للحملة تقول إن بايدن سيدير أزمة الوباء أفضل من ترامب.

كما قالت كيت بيدينجفيلد، نائبة مدير الحملة، الأحد، إن بايدن سيواصل التركيز على الأمر خلال الثلاثين يوماً الباقية من الحملة باعتباره "الأكثر قدرة على إخراج البلاد من هذه الأزمة".

يذكر أن الولايات المتحدة سجلت 7.4 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 209 آلاف وفاة بالمرض، وهي الدولة الأولى في العالم في ذلك.