Menu
21:11"الخارجية": تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جالياتنا
21:08"الصحة" بغزة تصدر بيانًا بشأن ازدياد أعداد الإصابات بكورونا
21:06حماس تعقب على إعلان وزير الخارجية الأمريكي بخصوص الأمريكيين المولودين في القدس
21:05واشنطن تصدر أمرا يخص الأمريكيين المولودين في القدس
20:00جيش الاحتلال ينهي مناورات واسعة تحاكي حربًا متعددة الجبهات
19:57"الأوقاف" بغزة تقرر إغلاق 4 مساجد بمحافظتي الوسطى والشمال
19:55إدخال المنحة القطرية لقطاع غزة عبر حاجز "ايرز"
19:54السعودية تسمح بقدوم المعتمرين من الخارج بدءا من الأحد
19:50قيادي بـ"الديمقراطية" يتساءل: ماذا بعد جولات الحوار الأخيرة؟.. وإلى أين؟
19:49نتنياهو يعلق على قرار بيع الولايات المتحدة 50 مقاتلة "إف 35" للإمارات
19:48اسرائيل تبعث رسالة للرئيس عباس عبر ايطاليا.. إليك تفاصيلها
19:46رئيس الوزراء: سنرفع نسبة صرف الرواتب خلال الاشهر المقبلة.. وهذا ما طلبناه من البنوك بشأن الخصومات
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر

تعرف على ردود الفعل العالمية على إصابة ترامب وزوجته بفيروس كورونا

تردد صدى إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن إصابته وزوجته بفيروس كورونا عبر وسائل الإعلام العالمية والأسواق المالية، وسارع العديد من الزعماء والمسؤولين للتعليق على ذلك.

ومن بين المعلقين نجد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وهو أول زعيم عالمي يدخل المستشفى بعد إصابته بكوفيد-19.

وتمنى جونسون الشفاء العاجل لترامب وزوجته ميلانيا قائلا على "تويتر": "أفضل تمنياتي للرئيس ترامب والسيدة الأولى.. أتمنى لهما الشفاء العاجل من فيروس كورونا".

كما تمنى الكرملين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته الشفاء العاجل، بحسب ما جاء على لسان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف.

وبعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية إلى نظيره الأمريكي متمنيا له فيها الشفاء العاجل بعد تشخيص إصابته بفيروس كورونا المستجد.

بدوره، بعث تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، بأمنياته بالشفاء لهما، وكتب على "تويتر": "خالص أمنياتي للرئيس ترامب وزوجته بالشفاء العاجل والتام".

كذلك، قال نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، في تغريدة: "أنا وكارين (زوجته) نرسل حبنا وصلواتنا لصديقينا العزيزين الرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب. ننضم إلى الملايين في جميع أنحاء أمريكا في الصلاة من أجل شفائهما الكامل والعاجل. بارك الله فيك سيدي الرئيس ترامب وسيدتنا الأولى الرائعة ميلانيا".

من جهتها، قالت المتحدث باسم الحكومة الفرنسية غابرييل أتال: "هذا يوضح أن الفيروس لا يستثني أحدا، بما في ذلك أولئك الذين أبدوا شكوكهم. أتمنى له الشفاء العاجل".

وقال نتنياهو في تغريدة له: "مثل ملايين الإسرائيليين، أنا وسارة نفكر في الرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب ونتمنى لأصدقائنا الشفاء التام والسريع".

كما علق رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على الخبر الذي هز العالم أجمع اليوم الجمعة، وقال في تغريدة على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أتمنى لصديقي دونالد ترامب وميلانيا الشفاء العاجل وبصحة جيدة".

أما هو شي جين، رئيس تحرير صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية، فقد علق: "دفع الرئيس ترامب والسيدة الأولى ثمن مقامرته للتقليل من شأن كوفيد-19. تظهر الأنباء خطورة الوضع الوبائي في الولايات المتحدة، وسيكون لها تأثير سلبي على صورة ترامب والولايات المتحدة، كما قد تؤثر سلبا على إعادة انتخابه".

وكتب شين أوليفر، رئيس مؤسسة "إيه.إم.بي كابيتال" للاستثمار على "تويتر": "قد يحصل ترامب على أصوات بدافع التعاطف إذا أصيب بفيروس كورونا.. السوق بالفعل في حالة توتر بسبب الانتخابات القادمة وفشل المحادثات في التوصل إلى حزمة حوافز مالية جديدة".