Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
"في ذكرى انطلاقتها الـ21"

لجان المقاومة: سنظل الأمناء على النهج المقاوم وسنبقى على عهد قادتنا الشهداء ومتمسكون بثوابت شعبنا

اصدر المكتب الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين بمناسبة الذكرى الواحدة وعشرون لانطلاقتها المباركة بيان تأكد فيه بأنها سنظل أمينة على النهج المقاوم وسنبقى على عهد قادتها الشهداء، ومتمسكون بثوابت شعبنا في مواجهة مشاريع التصفية والتطبيع، وجاء البيان كالتالي.

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن المكتب الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين بمناسبة الذكرى الواحدة وعشرون لانطلاقتها المباركة .

ياجماهير شعبنا المجاهد..

واحد و عشرون عاماً من الجهاد والمقاومة والعطاء المتواصل والدؤوب على طريق انتزاع حرية شعبنا الفلسطيني، وتحقيق حلمه في العودة إلى أرض وطنه، التي هُجر منها بعد أن تعرض لأبشع عملية تطهير عرقي شهده القرن العشرين على يد المجرمين الصهاينة .

واحد وعشرون عاماً ولا تزال لجان المقاومة في فلسطين وفيّة للمبادئ والأسس والثوابت التي انطلقت من اجلها ولمسيرة مديدة وعظيمة من العطاء المتواصل والتضحيات المستمرة في سبيل إعلاء راية الدين والوطن و استعادة حقوق شعبنا وتطهير الأرض والمقدسات من رجس الغاصبين الصهاينة

واحد و عشرون عاماً تمضي من مسيرة مقاومتنا وجهادنا الزاخرة والحافلة بالبطولة والإباء والصمود والعطاء، هذه الملحمة التي خاضها مجاهدونا الابطال متسلحين بعقيدتهم ودينهم وبارادتهم وعزيمتهم في مواجهة أعتى قوة في المنطقة والحقوا بهم عار الهزيمة عشرات المرات واذاقوا جنوده الموت مرات ومرات .

يا جماهير شعبنا المرابط الأبي:

ونحن نحيي ذكرى انطلاقة لجان المقاومة "الـ21" نستذكر شهداء مسيرة وجهاد شعبنا البطل عبر قرن من الجهاد والعطاء لأبناء شعبنا الفلسطيني نستذكر كل الذين خاضوا دروب المقاومة والجهاد من جمجوم والزير وحجازي والقسام وعبد القادر الحسيني نستذكر قائدنا ومؤسس لجان المقاومة والوية الناصر صلاح الدين" الشهيد الكبير اسد بيت المقدس الشيخ "جمال ابوسمهدانة"ابوعطايا" والقائد المؤسس" الشهيد" ابويوسف القوقا" والقادة الامناء العامون الشهيد"كمال النيرب " ابوعوض " والشهيد زهير القيسي" "ابوابراهيم "والقائد العام لالوية الناصر صلاح الدين الشهيد "عماد حماد"ابو عبدالرحمن " نستذكر قافلة طويلة من قادتنا واعلامنا ومناراتنا المؤسسين الشيخ اسماعيل ابو القمصان والشهيد القائد عضو القيادة المركزية ابو الصاعد عامر قرموط و هشام ابونصيرة وبهاء سعيد وخالد شعث وعماد نصر وخالد المصري نستذكر قادة شعبنا الذين عمدوا الدرب بدمائهم، نستذكر أبو عمار وأبو جهاد والياسين والرنتيسي والجعبري والعياش وجورج حبش وابوعلي مصطفى والشقاقي ورمضان شلح وخالد نزال وعمر القاسم وعمر ابوشريعة وجهاد جبريل وأبو العباس والقائمة تطول نستذكر عذابات أسرانا البواسل في باستيلات العدو، ونستذكر أنات جرحانا مؤكدين عهدنا الثابت والمستمر أن نبقى الأوفياء ورافعي راية المقاومة والجهاد حتى تحرير فلسطين كل فلسطين من نهرها إلى بحرها وتحرير المقدسات وإحقاق كامل حقوق شعبنا الوطنية .

يا ابناء شعبنا الفلسطيني الصامد..

ونحن نحيي اليوم ذكرى انطلاقة لجان المقاومة في فلسطين وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين لنؤكد على ما يلي:

اولا : نتوجه بالتحية والاجلال لكل شهداء شعبنا الاطهار الذين روت دماؤهم أشجار الحرية على طريق تحرير فلسطين والتصدي للمشروع الصهيوني الاستعماري .

ثانيا : نتوجه بالتحية لاسيراتنا واسرانا الابطال في سجون العدو الصهيوني وزنازينه الظالمة وسنبقى على عهدنا ووعدنا لهم بان تبقى حريتهم وكسر قيدهم على سلم اولوياتنا و على راس مهام مقاتلينا ومجاهدينا في الوية الناصر صلاح الدين و نعدكم اليوم بالعمل الدؤوب بلا كلل او ملل ومهما غلت وعظمت التضحيات لكسر قيدكم بحد السيف ونيران ولظى بنادقنا حتى عودتكم مكللين بالنصر والحرية.

ثالثا : نتوجه بالتحية والاعتزاز بصمود وجهاد ومقاومة ابنا شعبنا في الضفة الثائرة وأرضنا المحتلة عام "48"ومخيمات اللجوء في لبنان والأردن وسوريا وفي كل أماكن تواجده

رابعا : تعاهدكم لجان المقاومة في فلسطين أن تبقى وفية لدماء الشهداء والجرحى والاسرى ولكل المبادئ والقيم التي انطلقت من أجلها وأن تبقى مسيرة المقاومة والجهاد حتى تحرير فلسطين كل فلسطين ودحر الصهاينة المحتلين عن أرضنا المباركة ومقدساتنا .

خامسا : ستبقى ألوية الناصر صلاح الدين ومعها كل الاذرع العسكرية لفصائل المقاومة السد والحصن المنيع والصخرة التي تتحطم عليها كل المؤامرات والمخططات الصهيوامريكية الخبيثة .

سادسا : صراعنا مع كيان العدو الصهيوني الغاصب لأرض ​فلسطين​ كان وسيبقى صراع وجود لا صراع حدود، ولن تنجح مؤامرات دول التطبيع تشريع اغتصابه للأرض والحقوق، وسيبقى خيار المقاومة المسلحة هو الخيار الاستراتيجي والمجدي لنا ولشعبنا وقواه الحية لاقتلاع واجتثاث هذا السرطان الصهيوني الذي ينهش جسد الأمة ويحتل ويغتصب أرضنا ومقدساتها .

سابعا : نؤكد وفي مواجهة صفقة القرن ومؤامرات ومخططات الضم وسرقة ونهب الارض الفلسطينية لنؤكد ان شعبنا سيبقى أقوى من المؤامرة وهو الوحيد القادر على قلب الطاولة وتغيير الواقع وحماية حقوقه من خطر الشطب والتصفية .

ثامنا : ان مجابهة كافة مشاريع التصفية الصهيوامريكية يجب أن يكون في إطار الدعوة إلى وحدة شعبنا ومشروعه الأساسي في التحرير والعودة ويجب الفكاك والتحلل الكامل من قيود مرحلة اوسلو وسحب والغاء الاعتراف بكيان العدو الصهيوني .

تاسعا : ان تجربة شعبنا على مدار عقود طويلة تؤكد أن الرّكون إلى ما يُسمى المجتمع الدّولي دون تفعيل القوة الذاتيّة الفلسطينية يعني تبرير العجز والهزيمة وتبديدًا مُضاعفاً لقوتنا وضياع المزيد من الأرض والحقوق والاستمرار في حالة الإحباط والتيه لذلك يجب العمل الجدي والحقيقي على استعادة الوحدة الوطنية على أساس الشراكة الحقيقة دون إلغاء أو إقصاء أحد .

عاشرا : ندين كل اتفاقيات التطبيع والخنوع مع العدو الصهيوني و نتوجه الى شعوب الامة بنبذ المطبعين ولفظهم لان التطبيع طعنة مسمومة في خاصرة شعبنا ومقاومته واساءة لتاريخ الامة وشهدائها .

الحادي عشر : في مواجهة محور الشر الصهيوامريكي ودول الخنوع والتطبيع لابد لنا من إعادة صياغة تحالفاتنا من جديد على قاعدة أن العدو الصهيوني هو العدو المركزي للأمة وكل من يطبع أو يتحالف معه هو عدو لكل شعوب الأمة .

الثاني عشر : نتوجه بالتحية والاجلال لكل الشعوب والأحزاب والدول التي تدعم و تساند وتقف إلى جانب شعبنا ومقاومته الباسلة وفي مقدمتها الجمهورية الإسلامية في إيران .

الثالث عشر : نؤكد أن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن حقوقه الكاملة في وطنه مهما تكالبت قوى الإستعمار والصهيونية والتطبيع في المنطقة وسوف ينتصر مهما طال الزمن .

المجد والرحمة للشهداء الاطهار والحرية لأسرانا البواسل والشفاء لجرحانا الابطال

المكتب الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين

الاثنين 28/9/2020 الموافق 11 صفر 1442 هجري

#لجان المقاومة #ذكرى إنطلاقتها ال 2